البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الأسد تقتحم ثلاث بلدات و حلب تتصدر المشهد الأمني
نشر في اليوم يوم 12 - 05 - 2012

قتل السبت سبعة أشخاص بنيران الأمن السوري، بينما تصدرت مدينة حلب المشهد الأمني السوري حيث خرجت مظاهرة مسائية تطالب بإسقاط النظام، ووقع فيها انفجار أمام مقر حزب البعث، كما تحدثت السلطات عن إحباط محاولة تفجير بالمدينة.
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان السبت سبعة قتلى في كل من درعا وحماة وريف دمشق وحمص، بينهم مجند منشق.
وبث ناشطون على مواقع الثورة السورية على الإنترنت صورا للمظاهرة التي تحركت من منطقة بستان القصر إلى منطقة ساحة الكلاسة بالمدينة.
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان السبت سبعة قتلى في كل من درعا وحماة وريف دمشق وحمص، بينهم مجند منشق. وبث ناشطون على مواقع الثورة السورية على الإنترنت صورا للمظاهرة التي تحركت من منطقة بستان القصر إلى منطقة ساحة الكلاسة بالمدينة.
انفجار حلب
وفي حلب أيضا أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن «انفجارا قويا» استهدف مساء الجمعه مقرا لحزب البعث الحاكم قرب ساحة سعد الله الجابري بمدينة حلب، مشيرا إلى مقتل حارس المقر إثر إطلاق نار أعقب الانفجار.
بدوره قال مصدر محلي بمدينة حلب ليونايتد برس: إن أحد عناصر سلاح الهندسة العسكرية قتل بمدينة حلب لدى تفكيكه العبوة.
وأضاف المصدر أن جثة العنصر قذفت بالهواء لمسافة أكثر من 25 مترا، وأن أضرارا مادية لحقت بالمنطقة ولم يصب أي شخص آخر بأذى.
وفي حلب أيضا أصدر قاضي التحقيق بالمدينة قرارا بإخلاء سبيل عشرات من طلاب جامعة حلب، الذين اعتقلتهم قوات الأمن الأسبوع الماضي في السكن الجامعي وفق ناشطي الثورة.
وفي ريف دمشق أفاد ناشطون بأن قصفا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جرى خلال الليلة قبل الماضية.
وفي ريف حماة أفاد ناشطون بسقوط قتيلين وعدة جرحى جراء اقتحام الجيش قرية «تمانعة الغاب».
وتحدث المرصد السوري عن إصابة تسعة مواطنين بجراح ، بعضهم بحالة خطرة، إثر قصف القوات النظامية بلدة مورك بريف حماة. كما ذكر المرصد أن القوات النظامية قصفت مدينة سراقب بمحافظة إدلب.
وفي دمشق -التي أحصى فيها مجلس قيادة الثورة 43 مظاهرة تطالب بإسقاط النظام الجمعة - شوهد انتشار أمنى وعسكري كثيف في ساحة العباسيين.
وأضاف مجلس المدينة بأن المظاهرات عمت أرجاء المدينة في كل من أحياء الشاغور وجوبر والقابون ونهر عيشة والميدان، وقدسيا والمزة.
اقتحام
وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن القوات السورية اقتحمت أمس بلدات الرويسة وكفر عويد والكندة في جسر الشغور بمحافظة أدلب.
ونقلا عن تقارير إعلامية فقد أوضحت الهيئة أن القوات السورية قامت أيضا بقصف بلدة دير جمال بريف حلب.
من جانب آخر ذكر ناشطون سوريون أن قوات الجيش السوري قصفت مناطق في محافظة حمص ما أدى إلى جرح شخصين على الأقل.
وبين الناشط السوري عمر حمصي أن قصفا استهدف حي القصور وأن القوات اقتحمت أيضا ضواحي محافظة حمص بوسط البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.