"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صوت الخليج» تحتفل بعيدها العاشر وتكرم مؤسسيها
نشر في اليوم يوم 07 - 02 - 2012

أطفأت إذاعة صوت الخليج الشمعة العاشرة من عمرها، وسط حشد كبيرة من الإعلاميين والمسؤولين، يتقدمهم الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام، وبحضور ناصر الكبيسي الرئيس مدير إذاعة قطر، ومبارك الكواري الرئيس التنفيذي للمؤسسة، الذين شهدوا حفل الإذاعة وما حققته وأنجزته طيلة سنوات مضت، جعلتها تتبوأ مكانة عالية بين الإذاعات العربية، صاحبة الصيت والسمعة الطيبة. وتم خلال الحفل تكريم عدد من مؤسسى إذاعة صوت الخليج من جميع الأقسام الفنية والإدارية، ويبقى الجميل أن الحفل أن جميع الإعلاميين الذي حضروا لتوثيقه، كانوا سعداء باختيارهم من اللجنة المنظمة، لإدراكهم أن تغطية حفل مثل هذا يضاف إلى تاريخهم الإعلامي، ولإيمانهم أن الدعوات ركزت على صفوة الإعلاميين الخليجيين، المشهود لهم بالكفاءة والمهنية.
بكل صراحة
وأقيم الحفل يوم الخميس الماضي، الذي توجهت فيه إلى مطار الملك فهد في الدمام في الساعة الثالثة عصراً، للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، وكانت رحلتي إلى الدوحة بصحبة الفنانة أحلام، التي كانت تحيي حفلاً خاصاً في مدينة الظهران، توجهت بعده إلى قطر، وكم كانت الرحلة ممتعة ومرت ساعاتها، وكأنها دقائق في صحبة أحلام التي تحدثت ل»اليوم» بكل صراحة، متناولة الفن الخليجي، وما وصل إليه من مستوى فني، وتكلمت أحلام بكل عفوية متناسية أنها نجمة، وكل كلمة تقولها تحسب عليها، غير أن أحلام أكدت مرة أخرى أنها تتمتع بمبدأ بساطة النجوم، وتواضع المشاهير.
تاريخ الإذاعة
وصلت إلى مقر الإعلاميين في الفندق المخصص، قبل الانتقال إلى المركز الثقافي في كتارا، الذي يحتضن مقر إذاعة صوت الخليج، كان في استقبال الإعلاميين هناك تيسير عبدالله، الذي أطلعنا على نبذة عن تاريخ إذاعة صوت الخليج، وإنجازاتها وبرامجها المشهورة، وأخذنا جولة على أقسام الإذاعة الفنية والإدارية، وتعرفنا هناك على المخرجين والمعدين والمذيعين والمذيعات فيها، كما تعرفنا على طبيعة العمل في الإذاعة، واستمعنا إلى شرح مفصل عن الإذاعة، قدمه لنا مدير البرامج برفقة الاعلامي تيسير عبدالله.
صالة الحفل
وفي السابعة من مساء اليوم نفسه، توجهنا إلى مقر الحفل الغنائي، وهناك التقينا بالاعلاميين القطريين، الذين جاؤوا لتغطية الحدث لصحفهم، وحضر الحفل الغنائي عدد من الفنانين القطريين، الذين يدينون لإذاعة صوت الخليج بالفضل في بروزهم وانتشارهم، وهم عبد العزيز الجاسم، والفنان سعد بو رشيد، والفنان عبد العزيز الشومر، الذي حضر كضيف شرف، وفي الثامنة تماما، دخلنا صالة الحفل الغنائي، ورغم برودة الأجواء المناخية العامة في المركز الثقافي، إلى أننا شعرنا بالدفء في صالة الحفل، التي شاهدنا فيها فيلما وثائقياً عن إذاعة صوت الخليج، وبداية انطلاقها قبل عشر سنوات، والمراحل التي مرت بها، وأهم التطورات والتحديثات التي شهدتها في تاريخها، وعلى هامش الحفل، تم تكريم المذيعين والمذيعات في الإذاعة والمعدين والمخرجين، ممن أمضوا عشر أعوام في الإذاعة العملاقة.
جميع الفنانين
وبعد دقائق، انطلق الحفل الغنائي، الذي كان في صورة جلسة غنائية على المسرح، يجلس فيها جميع الفنانين على خشبة المسرح، فيما يشبه المنتديات الدولية، وهي طريقة جدية ومبتكرة ومغايرة لما توقعه جميع الحضور للحفل. وضمت الجلسة عدداً من الفنانين، وهم فهد الكبيسي، وسعد الفهد، وعيسى الكبيسي، وبلقيس أحمد فهد، وأصيل هميم، ووعد البحيري، ومنصور المهندي، الذين قدموا وصلاتهم الغنائية، وتغنوا بأغنيات جمعت بين القديمة والجديدة، وسط تصفيق حار من الحضور الذين غصت بهم صالة الحفل.
طرح ألبوم
وبدا الفنان فهد الكبيسي شديد البساطة في تعامله مع الحضور، ضاربا أروع الأمثال في التواضع والحضور الطاغي، والرقي في تعامله مع زملائه الفنانين، وكذلك مع الجمهور، فلم تفارق الابتسامة محياه، وهو يغني بإحساس صادق، شعر به جميع الحضور لذي صفقوا له بحرارة صادقة، وتصادف يوم إقامة الحفل مع يوم طرح الفنان ذاته ألبومه الجديد في أسواق الكاسيت القطرية والعربية، وكان بعنوان «تيجي نعشق»، الذي على ما يبدو أنه حقق مبيعات قوية، أسعدت الفنان، الذي أبدى تفاؤله بالغناء في حفل إذاعة الخليج.
المنوال ذاته
أما الفنان سعد الفهد، فقدم تهنئته لإذاعة صوت الخليج في حفلها العاشر، مؤكداً أن هذه الإذاعة قدمت في سنوات قليلة ما فشلت إذاعات عدة في تقديمه في خمسة عقود، متمنياً كل التوفيق والنجاح للإذاعة. وبارك الفنان عيسى الكبيسي للإذاعة احتفالها العاشر، وقال ل»اليوم»: إن هذه الإذاعة قدت عطاءات كثيرة، وساهمت في اكتشاف وجوه إعلامية عدة من مذيعين ومذيعات، ومعدين ومعدات، ومخرجين ومخرجات، دعمت الساحة الإعلامية في قطر، وعلى المنوال ذاته، رأى الفنان أصيل هميم، إن احتفال الإذاعة بمسؤوليها القدامى الذين شهدوا انطلاقتها، هو حفل توثيق المبادئ إلى اعتمدتها الإذاعة بتكريم من أعطوا الإذاعة، وأضافوا لها.
سر السعادة
أما الفنانة بلقيس، فعبرت عن سعادتها للمشاركة في حفل الإذاعة، مؤكدة أن سر سعادتها يكمن في مشاركة نجوم لهم بصمة في الساحة الفنية، أمثال سعد الفهد و فهد الكبيسي وعيسى الكبيسي ، وفي الساعة الثانية عشرة، أختتم الحفل بنجاح باهر، وسط تصقيق الحضور، الذين تسابقوا لتقديم تهنئتهم لمسؤولي صوت الخليج.
جلسة غنائية
واستحق محمد المرزوقي مدير إذاعة صوت الخليج، لقب الجندي المجهول للحفل، بعد أن لعب أدواراً عدة لضمان نجاح فقرات الحفل وانسيابها، فلم يجلس على مقعده مثل بقية الحضور أو المدعوين، وإنما أخذ ينظم ويوجه، ويشرف على كل أمور الحفل. وقال: إن حفل الإذاعة العاشر، اتخذ شكلاً مغايراً عن بقية السنوات الماضية، عبر ظهوره كجلسة غنائية على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي أبعد الملل عن الحضور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.