"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاصفة للمدربين في النصر والقادسية والرائد
أندية دوري المحترفين تطيح ب 11 مدربًا في 17 جولة من دوري المحترفين لكرة القدم
نشر في اليوم يوم 13 - 02 - 2018

اقترب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم من خط النهاية، واحتدم الصراع بين الأندية لاسيما المهددة بالهبوط، فتوالت إقالات المدربين والاستعانة بآخرين طمعا في تصحيح المسار وتصويب الأخطاء والبحث عن مقعد لها في الدوري الأقوى عربيا قبل فوات الأوان.
وشهدت نهاية الجولة 20 سقوط ثلاثة مدربين دفعة واحدة، إذ أقال الباطن مدربه البرتغالي خواكيم ماتشادو بعد أن ساءت النتائج وتراجع الفريق للمركز العاشر في سلم الترتيب، وكلف مدرب الفريق الأولمبي المصري كرم مرسي بتولي المهمة حتى نهاية الموسم، بينما أعفى الرائد مدربه الروماني ماريوس سيبيريا لعدم تحسن أداء الفريق القابع في ذيل الترتيب، وتعاقد مع الصربي أليكسندر ايليتش، في حين فسخ القادسية عقد مدربه البرازيلي باولو بوناميجو الذي فشل فشلا ذريعا في مهمته وأوكل المهمة لمدرب الفريق الأولمبي الوطني بندر باصريح حتى إشعار آخر.
وكان النصر الذي يحتل المركز الثالث في الدوري قد سبقهم في الاطاحة بمدربه الأرجنتيني جوستافو كوينتيروس قبل نحو أسبوع وتحديدا بعد الجولة 19 التي شهدت سقوط الفريق أمام التعاون بهدف، واستعانت بالمدرب الكرواتي كرونسلاف يورسيتش مدرب منتخب المواليد الذي أشرف على المنتخب، والذي شارك في «خليجي 23» بالكويت.
وبدأ مسلسل سقوط المدربين بعد الجولة الثالثة عندما أنهى الشباب علاقته بمدربه الوطني سامي الجابر بعد الخسارة أمام الباطن 1-2 وتكليف الانجليزي مايك نويل مؤقتا، حتى تم التعاقد مع المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو، الذي سبق له الإشراف على النصر وحقق معه بطولة الدوري وكأس ولي العهد عام 2014. ومع نهاية الجولة الرابعة سار النصر على خطى جاره وأعلن إقالة مدربه البرازيلي ريكاردو جوميز إثر التعادل أمام الفيحاء الوافد الجديد 2-2 واسند المهمة مؤقتا لمواطنه روجيرو موريس، الذي قاد الفريق للفوز على الشباب 1-0 قبل أن يتم التعاقد مع المدرب الأرجنتيني جوستافو كوينتيروس. وبعد خسارة الرائد أمام الأهلي 3-5 في الجولة الخامسة، أعلنت إدارة -رائد التحدي- إقالة المدرب الجزائري توفيق روابح، الذي لم يحقق معه الفريق أي حالة فوز في الدوري، وتعاقدت مع المدرب الروماني ماريوس سيبيريا، الذي سبق له الإشراف الفني على أولمبي الهلال. وانتظرت بعض الأندية فترة التوقف التي أعقبت الجولة التاسعة لفك ارتباطها مع مدربيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.