"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوصى على الشاب المعتدى عليه بالأحساء يكشف ل اليوم تفاصيل الواقعة
الاعتداء على مواطن في الاحساء

باشرت شرطة الاحساء التحقيق مع الشباب الثلاثة المتهمون بالاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في إحدى البلدات بمحافظة الاحساء
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الأشخاص يعتدون على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في احدى البلدات بمحافظة الأحساء ، وتمكنت الشرطة من تم تحديد هوية المعتدى عليه ويدعى "على الجابر" ، وأيضاً الكشف عن هوية الجناة والقبض عليهم.
وقال سلمان العويس من أسرة المعتدى عليه ل"اليوم" انه تم التحقيق مع المتهمين بعد تعين الموقف من الشرطة ثم تحويلهم الي النيابة العامة بعد الانتهاء من جمع كافة الادلة.
واشار الوصي على المعتدي عليه ،علي العبود، ان عندما شاهدنا المقطع تم التفاعل من جميع الاسرة مع الحادث، وتوجهنا الي الشرطة من اجل اخذ حقوقنا.
واكد رئيس لجنة المحامين في الغرفة التجارية بالاحساء د. يوسف الجبر ان هذه الجريمة مركبة من عدة أفعال مجرمة في القانون وليست جريمة عادية، مما يستدعي تشديد العقوبة على مرتكبيها حال ثبوت إدانتهم، والعناصر الإجرامية الظاهرة من هذه الواقعية السلبية يأتي في مقدمتها الجريمة المعلوماتية بتصوير شخص ونشر المقطع دون رضاه وبشكل مسيء له، وقد حددت المادة الثالثة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية سقف العقوبة بسجن سنة وغرامة خمسمئة ألف ريال أو بأحدهما، والعنصر الثاني هو إهانة معصوم باحتقاره بالفعل والقول وهو جريمة عظيمة خاصة أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك عقوبة تعزيرية خاضعة لتقدير المحكمة الجزائية ينظر فيها للسجل الجنائي للمجرمين وحجم تأثير الفعل وانتشاره في المجتمع، وأما العنصر الثالث فهو مخالفات مرورية على قائد المركبة بالانشغال بمتابعة المجني عليه عن مفاجآت الطريق، والحقيقة أن هذه الواقعة غريبة على قيمنا وأخلاقنا وعاداتنا، ونتمنى ألا تتكرر، ونشكر للجهات الأمنية سرعة القبض على المتهمين.
وقال مدير جمعية ذوي الاشخاص ذوي الاعاقة بالاحساء عبداللطيف الجعفري انه من المفترض أن يعي المجتمع حقوق ذوي الاعاقة لانهم في الاصل لهم حقوق كباقي المواطنين دون تميز , واضاف الجعفري ان الحادث قد يحدث للمعاق وغير معاق ولكن المفترض ان يكون هناك وعي من المجتمع بالاهتمام بالمعاق وحقوقة.
وكان الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أكد أنه وبالإشارة لما تم رصده بمواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو متداول يظهر فيه عدد من الاشخاص يعتدون على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في احدى البلدات بمحافظة الاحساء ، فانه بفضل من الله وتوفيقه تم تحديد هوية المعتدى عليه في ظل عدم توفر بلاغ للحادثة كما تمكن المختصون بشرطة محافظة الاحساء من الكشف عن هوية الجناه والقبض عليهم حيث تبين انهم ثلاثة مواطنين في العقد الثالث والرابع من العمر جرى ايقافهم واستكمال اجراءات الضبط الجنائي للحادثة تمهيدا لاحالتهم واوراق القضية لفرع النيابة العامة بالمحافظة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.