الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تعاون ثلاثية لتقديم خدمات لمصابي التصلب العصبي
علاج طبي ونادٍ للمسنين بجمعية سيهات
نشر في اليوم يوم 28 - 10 - 2017

نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مساء أمس الأول احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين بعنوان «من أجلهم.. نحتفي بهم» بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل وبمشاركة 370 شخصية مؤسساتية ومجتمعية، وذلك في مقر الجمعية في مدينة سيهات.
وأكد المقبل أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، لافتا إلى أن جمعية سيهات نموذج وتمثل رسالة جميلة للوطن من خلال ما وجدناه من قيام شباب وفتيات هذا الوطن بالعمل على مهام هذه الجمعية في تحقيق رسالة وأهداف ورؤية الجمعية وفقا لمنظومة العمل في هذه البلاد المباركة.
وأكد دعمه للجمعية وغيرها من الجمعيات، التي تحقق أهدافها ورسالتها تجاه هذا المجتمع، مثمنا جهود القائمين من جهات حكومية وأهلية ومتطوعين ومتطوعات.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرؤوف المطرود، أهمية افساح المجال لكبار السن لإفادة المجتمع بخبراتهم، وطاقاتهم التي لن تنضب، طالما أعطيت حقها من الاهتمام، مبيناً أن الجمعية اولت منذ تأسيسها لأكثر من 55 عاما اهتماماً بالمسنين، حيث أسست المجمع الصحي الاجتماعي واقرت برنامج المساعدات الشهرية للمعوزين منهم، وتقديم المساعدات المتنوعة وتذليل المصاعب التي يواجهها المسنون، وكذلك تقديم معونات مالية وإعانات عينية، وتوفير العلاج الطبيعي في العيادات المخصصة، إلى جانب المستلزمات الطبية، والكشف الدوري، والاستشارات، وتقديمها الرعاية الإيوائية في دار الإيواء.
وأعلن المطرود عن انشاء نادي سعادة للمسنين، الذي يتم العمل عليه حالياً لاحتضان خبرات كبار السن، والاسهام في تقديم معارفهم التراكمية للمجتمع.
وشارك في الحفل الشاعران عبدالله بن لاعور، وعبدالعزيز بن شرمان، بقصيدتين. وتضمن الحفل فعاليات شارك بتقديمها نادي أبناء الوطن وفرقة سيهات، في حين قدم نخبة من الفنانين على المسرح فقرة لتكريم أقدم مسن احتضنته دار الإيواء منذ 45 عاماً وهو الحاج ابراهيم العيد.
ومن الأركان المتواجدة «كفالة مسن»، الطب المنزلي التابع لمستشفى القطيف المركزي، الشيخوخة النشطة التابع لمراكز الرعاية الصحية الأولية، الأسر المنتجة، الفن التشكيلي، الشعر والفلكلور وركن السيارات الكلاسيكية والمعدلة، وغيرها.
كما شهد الاحتفال باليوم العالمي للمسنين توقيع مذكرة تعاون ثلاثية الاطراف بين كل من جمعية سيهات وجمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد وشركة داركوف السعودية بهدف تقديم الخدمات للاشخاص من مصابي التصلب العصبي المتعدد.
وكرم المقبل الرعاة والمشاركين في الاحتفالية، كما كرم المطرود المقبل بدرع تذكارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.