فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال مشتبه لإشعاله حريقًا في مسجد بفلوريدا
نشر في اليوم يوم 16 - 09 - 2016

قالت الشرطة الأمريكية إنها ألقت القبض أمس الأول الأربعاء على رجل من فلوريدا للاشتباه بإضرامه حريقًا ألحق تلفيات كبيرة بمسجد كان يتردد عليه عمر متين الذي نفذ أكبر إطلاق نار جماعي في التاريخ الأمريكي الحديث.
وذكرت الشرطة أن مايكل شرايبر (32 عامًا) المشتبه في ارتكابه الحرق العمد يواجه السجن 30 عامًا على الأقل إذا أُدين باتهامات من بينها إشعال حريق عمدًا في المركز الإسلامي في فورت بيرس، حيث كان يتردد عليه متين منفذ الهجوم على ملهى ليلي في فلوريدا.
وقتل متين 49 شخصًا وأصاب 53 آخرين حينما أطلق النار في ملهى ليلي للمثليين في يونيو.
ولقي متين حتفه على أيدي الشرطة في نهاية عملية إطلاق النار التي وقعت في أورلاندو على بُعد نحو 160 كيلو مترًا شمال غربي بلدة فورت بيرس المطلة على ساحل المحيط الأطلسي.
واندلعت النار في المسجد صباح الاثنين بتوقيت شرق الولايات المتحدة مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى واعتبرت السلطات الحادث هجومًا متعمّدًا.. ولم يكن هناك أحد داخل المسجد في ذلك الوقت.
وقال مكتب مأمور مقاطعة سانت لويس للصحفيين بعد ذلك إن كاميرات المراقبة أظهرت رجلًا يستقل دراجة نارية يقترب من المسجد، ثم ينزل من الدراجة ويقترب من المبنى وهو يحمل زجاجة بها سائل وأوراق قبل لحظات من اندلاع النيران.
وفي مؤتمر صحفي عن تفاصيل الاعتقال قال الميجر ديفيد تومسون مأمور المقاطعة إن شرايبر يملك دراجة نارية تشبه تلك التي ظهرت في تسجيلات كاميرات المراقبة.
وأضاف إن فحص حساب شرايبر على وسائل التواصل الاجتماعي كشف أيضًا عن «العديد من التعليقات والتدوينات المعادية للإسلام»، لكنه لم يذكر تفاصيل.
لكن صفحة على «فيسبوك» تخص شرايبر على الأرجح -إذ تحمل اسمه وصورة تشبه صورته- نشرت رسالة يوم 12 يوليو تقول «الإسلام كله متطرف»، وكذلك عبارة مفادها أنه يجب اعتبار كل المسلمين «إرهابيين ومجرمين». وكانت الرسالة مكتوبة بحروف كبيرة ومليئة بالأخطاء الإملائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.