محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلاوي» نادي الاتحاد
نشر في اليوم يوم 17 - 12 - 2014

بالتأكيد أنا لا أقصد البلوي اخوان، منصور وابراهيم وصلاح وحامد، فهم رجال نادي الاتحاد في العقد الأخير، وهم خزائن الاتحاد من مال وجهد ووقت ومسؤولية وان كانت هذه الخزائن وعناصرها لم تبرز بنجاح بيّن الا في عهد عراب الاحتراف عندما كان الاحتراف حينها بالسعودية في مهده واقصد به عهد منصور البلوي!!
ابراهيم البلوي يرأس الاتحاد الآن وجاء بمعونة اخيه منصور الذي وعد بفتح الخزانة المالية على مصراعيها ولكنها كانت مقننة بما هو في عهده اي لا علاقة له بديون النادي تحت ادارات غيرهم السابقين كالفائز والجمجوم والمرزوقي والجهني وعلوان حتى أصبحت الديون تترحل من ادارة الى أخرى بالرغم من جهود بعض أعضاء الشرف الحقيقيين، ولكن لا تزال هموم الديون تلاحق النادي وتبرز كالكابوس في مواسم تسجيل الأجانب في كل عام!!
ديون الاتحاد ألقت بظلالها على فريق كرة القدم الأول بالرغم من جهود ابراهيم البلوي ولكنه لم يوفق في أجانبه الذين أتوا للنادي وزادوا الطين بلة وربما الذي أوصى بهم لم يوفق ايضا في الاختيار فكانوا همّا على القلب بل ورطة يصعب التخلص منها!!
ثم جاء المدرب بيتوركا الذي أشبعوه مدحا واطراء وكأن هذا المدرب لديه عصا سحرية ليقلب حال الاتحاد الوديع او الوضيع الى فريق قوي لا يشق له غبار، واذا به النحس كله، وليالي العيد تبان من عصاريها، وخوفي ان يطرد او يستقيل قبل ان ينتهي عقده!!
خسر الاتحاد من أندية الظل كهجر والتعاون وتعادل على أرضه مع الهلال المحبط وأخيرا انهزم من الشباب المكافح في آخر دقيقة، هذا المدرب لم يستطع حتى الان ايجاد توليفة للدفاع المهترئ بالرغم من معسكره في دبي وبالرغم من توقف الدوري عند مجيئه!!
وصفوا المدرب بالدهاء ولكنه لم يفلح في اختيار عناصر جديدة للفريق من خلال مشاهدة الفريق الاولمبي او الشباب، وعندما اختار عاد للاعبين سيئين امثال الخضير والدغريري، وتثبيت مختار في التشكيلة بالرغم من انحدار مستواه، وكذلك فهد المولد وابو سبعان وراشد الرهيب والعبسي، بل انه فضلهم على اللاعب الموهوب والمبدع باجندوح والقميزي وربما باسم المنتشري!! ولست أدري بأي فكر تدريبي يجعل محمد نور يلعب مباراة كاملة!!
نعم فريق الاتحاد يحتاج الى غربلة قوية بل هزة عنيفة وهذه مسؤولية بيتوركا الذي كان لمتابعة مبارياته وهو مستلق على ظهره منظر يبعث على اشمئزاز فريقه واحباطه بدلا من الوقوف على قدميه للتوجيه والارشاد!!
سيتوقف الدوري من جديد وستكون من مهمته مراجعة حساباته وتحديد احتياجاته من خلال الاستغناء عن اللاعبين الأجانب الموجودين الآن والعمل على تكثيف البحث عن موهوبين محليين جدد سواء من النادي او خارجه طالما البلوي أعطى الضوء الأخضر للتعاقد مع لاعبين يصنعون الفارق في مسيرة الاتحاد!!
مشكلة هذا المدرب أنه لم يجيد اللعب مدافعا ولا مهاجما، واذا ما أراد له هوية فعليه خلق الانسجام بين لاعبي الدفاع ويختار لهذا الخط من يجيده ولو بالتعاقد مع آخرين، واذا ما أراد الاستفادة من مختار فعليه العمل على خط وسط وظهيريه بأن يجيدوا اللعب الطويل لصندوق الفريق المنافس حيث يوجد مختار فلاتة لأنه لاعب صندوق لا يجيد المراوغة ولا يساعده جسمه على القتال على الكرة، وعليه توجيه الغامدي وفهد المولد بالتركيز، وعليه الاختيار الأمثل لمحاور ارتكاز من النوع الثقيل!!
لا أعتقد ان للاتحاد نصيب في بطولات هذا الموسم فهو في طور الترميم والبناء وعلى المدرب اعادة الثقة للنادي وجمهوره بمستوى ونتائج تليق بمونديالي كان العنوان الأبرز في كل الميادين فهل لنا من أمل وتفاؤل أم سنبقى نركض وراء السراب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.