المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حفر 6 آبار جديدة وخزان أرضي بحفر الباطن
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2014

يجري حاليا تنفيذ عدد من مشاريع المياه بحفر الباطن، تشمل: محطة ضخ المياه بالقيصومة والخزن الأرضي، وحفر عدد 6 آبار جديدة بحقل الآبار، وإنشاء خزانات عالية ومشاريع شبكات المياه بحفر الباطن والقيصومة والقرى والهجر التابعة لها، بتكلفة إجمالية قدرها 161304763 ريالا وبطول 366126 كيلو متر طولي.
أوضح ذلك مدير فرع المياه بحفر الباطن المهندس عامر المطيري، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال الصيانة، الوقائية والروتينية والتصحيحية المخطط لها؛ لضمان جاهزية جميع الأجهزة والمعدات ورفع كفاءتها؛ لمواجهة فترة الصيف لهذا العام في محطات المياه والآبار التابعة لفرع المياه. وعن الجهود التي قام بها الفرع منذ افتتاحه، قال المطيري: إن الفرع حرص على تنفيذ حزمة من المشاريع اللازمة؛ لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي، فقد تم الانتهاء من إنجاز عدد من مشاريع المياه بقيمة إجمالية 266.538.482 ريالا شملت توسعة محطة تنقية مياه الشرب وحفر آبار واستكمال خطوط المياه الرئيسية والفرعية، وانشاء شبكات المياه بأماكن متفرقة وتنفيذ توصيلات منزلية، وتركيب عدادات المياه للمنازل، واجمالي اطوال الشبكات المنفذة 600523 مترا طوليا و6843 توصيلة منزلية.
وأضاف المطيري أنه تم إنجاز مشاريع للمياه بقرى وهجر المحافظة، بلغت قيمتها الاجمالية 47739205 ريال شملت انشاء شبكات مياه، وخزانات عالية، واجمالي اطوال الشبكات المنفذة 86377 مترا طوليا.
وحول مشاريع الصرف الصحي بحفر الباطن والقيصومة، التي تم الانتهاء منها، تم تنفيذ الجزء الأول من مشروع الصرف الصحي لمدينتي حفرالباطن والقيصومة بتكلفة اجمالية 124396102 ريال، وباجمالي لاطوال الشبكات المنفذة 1447592 مترا .
وعن مشروع الصرف الصحي بحفرالباطن والقيصومة قال المطيري: انه يجري العمل على استكمال بقية المشروع لمحافظة حفرالباطن ومدينة القيصومة (المرحلة الاولى والثانية) ومشروع شبكات الصرف الصحي الفرعية بتكلفة اجمالية 174276106 ريالات، كما بدأ العمل بانشاء محطة المعالجة الرئيسية بحفر الباطن الجزء الاول، بقيمة تبلغ 80.000.000 مليون ريال ويليه الجزء الثاني والذي يجري العمل على ترسيته.
واختتم المطيري بأنه تم ترسية بعض المشاريع لهذا العام، ويجري العمل على ترسيه مشاريع أخرى بمبالغ إجمالية تصل إلى 70 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.