محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيع اتفاقية بقيمة 350 مليون دولار رسمياً مع نخيل
في أكبر اتفاقية إجارة في الإمارات
نشر في اليوم يوم 16 - 08 - 2004

وقع بنك دبي الإسلامي اتفاقاً رسمياً مع شركة (نخيل) يتم بموجبه إدارة وترتيب إجارة بقيمة 350 مليون دولار أمريكي. وتشكل هذه الاتفاقية أكبر تمويل إجارة على الإطلاق في دولة الإمارات. وسيشرف بنك دبي الإسلامي على إدارة التمويل بالترتيب مع 3 مؤسسات مالية عالمية رائدة هي (إتش إس بي سي). و(سيتي جروب). و(ستاندرد تشارترد).
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانىء والجمارك والمنطقة الحرة في دبي والرئيس التنفيذي لشركة نخيل، وحامد كاظم، المدير المالي لشركة نخيل، وسعد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي، وسجاد رزفي، مدير عام (سيتي جروب) في دولة الإمارات، وبادي بادمان أبهان، مدير الإتمان لبنك (أتش أس بي سي)، وديفيد ادوارد، المدير العام الإقليمي لستاندرد تشارترد الشرق الأوسط وجنوب آسيا، خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة مؤخرا بفندق برج العرب.
وقال سلطان بن سليم خلال حفل التوقيع: توفر اتفاقية الإجارة التي قدمها بنك دبي الإسلامي بالتعاون مع ثلاثة من أكبر البنوك العالمية، تمويلاً إسلامياً بقيمة 350 مليون دولار إلى شركة (نخيل) يتم سدادها على 10 سنوات. وتعتبر هذه الصفقة أكبر عملية تمويل إجارة إسلامية في الإمارات حتى الآن وهي دليل على الثقة الكبيرة التي يوليها القطاع المصرفي بشركة (نخيل) بشكل خاص ومستقبل إمارة دبي بشكل عام. كما تؤكد هذه الاتفاقية عزم (نخيل) على السير قدماً في خططها ورؤيتها الهادفة إلى إضافة ملامح عمرانية حديثة ومميزة لإمارة دبي.
وبصفته المؤسسة المالية الإسلامية العاملة في المنطقة، فقد نجح بنك دبي الإسلامي في استقطاب كبريات المؤسسات المصرفية العالمية سعياً وراء الشراكة معه. وقال عبد الرزاق: تشكل اتفاقية اليوم علامة بارزة في مسيرة تطور البنك وتؤكد مكانته العاملة كخيار أول، عندما يتعلق الأمر بعمليات التمويل.
وأضاف عبد الرزاق: يعتبر شركاؤنا الثلاثة في ترتيب عملية تمويل الإجارة لصالح (نخيل) من أكبر المجموعات المالية على مستوى العالم، مما يشكل مؤشراً على الأهمية والمكانة المتصاعدة التي يحتلها التمويل الإسلامي في المنطقة والعالم.
من جانبه، قال ساجد رضوي، مدير عام ستيجروب في دولة الإمارات: نحن فخورون بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي وشريكينا المرموقين الآخرين لترتيب صفقة تمويل الإجارة المتميزة هذه. وفي الواقع، فإن ذراعنا الخاصة بالخدمات المصرفية الإسلامية، بنك سيتي الإسلامي الاستثماري، يتمتع بخبرة طويلة في مجال الأنظمة المالية المبتكرة التي تضمن تقديم التسهيلات اللازمة للمشاريع عالمية المستوى التي تشهدها إمارة دبي.
وقال سعد زمان، مدير عام بنك سيتي الإسلامي الاستثماري: من شأن هذه الصفقة التاريخية أن تعزز من مكانة التمويل الإسلامي كبديل لأساليب التمويل التقليدية، محلياً وعالمياً.
وأشار جوناثان موريس، مدير علاقات العملاء في بنك ستاندرد تشارترد- الإمارات وعمان: تلعب (نخيل) دوراً أساسياً في عملية التحول التي تشهدها إمارة دبي والتي تضع الإمارة في مصاف الوجهات السياحية الأولى في العالم. وأود في هذه المناسبة أن أعبر عن سعادتنا البالغة بأن يكون ستاندرد تشارترد الإمارات شريكاً في هذه التجربة المالية الفريدة.
وستساهم الاتفاقية المشتركة في توفير الدعم التمويلي لشركة نخيل التي تواصل العمل على تطوير مشاريع عقارية كبرى منها جزيرة النخلة جميرا وجزيرة النخلة جبل علي والعالم والمدينة العالمية وجزر الجميرا وأبراج بحيرة الجميرا والحدائق وومركز الحدائق للتسوق.
واختتم سلطان بن سليم حديثه بالقول: يوفر هذا التحالف المصرفي المميز الذي جمع بين أعرق المصارف الإسلامية ونخبة من كبرى المصارف الدولية، دعماً كبيراً لفلسفة ورؤية نخيل التي ساهمت في تميز الشركة وتميز مشاريعها منذ انطلاق أعمالها. وفي الوقت الذي سنواصل فيه العمل على تطوير أعمالنا ننظر إلى هذا التحالف كشريك لنا في العمل على تطوير المشاريع الحيوية لإمارة دبي والإمارات.
من ناحيته، قال وسيم صيفي، نائب رئيس أول - الخدمات المصرفية للشركات في بنك دبي الإسلامي: ننظر في بنك دبي الإسلامي إلى شركة نخيل بوصفها واحدة من أكثر شركات التطوير العقاري ابتكاراً على مستوى العالم وقد حققت نخيل سمعة متميزة على مستوى العالم، بالنظر إلى مستوى المشاريع العقارية التي تنفذها الشركة. ويسهم قرار نخيل باعتماد حلول التمويل الإسلامي في تعزيز سمعة الخدمات المصرفية الإسلامية على المستوى العالمي. وتؤكد هذه الاتفاقية قدرة الخدمات المصرفية الإسلامية على تلبية احتياجات العملاء وفق أعلى درجات المرونة والاعتمادية في العمل المصرفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.