كتب لنا ومن نحن بضيافتها ان الزمن، والتزامن قد بذلا قصارى جهدهما بان يعلنا كلمتهما، ويلقناننا دروسا من الكلمات التشكيلية الواضحة الالوان، والغائرة في مضامين الخطوط الواقعية، كان اذن، تزامنا لمن نحن في ضيافتها بترجمة عصارة جهودها، والتي تربو على (4 آلاف لوحة) في كتاب يضم جميع اعمالها وتتأمل مستقبلا ان يقدم الفنان عبدالرحمن السليمان او الفنان محمد الوعيل لهذا الكتاب معللة ذلك بمعاصرة كل منهما لانطلاقتها وجئنا لها نحن لقراءة معالم من فجر (موقد الفحم) ملكتها فما ان يبرد، ويغادر رب المنزل رحمه الله تتناول الفحم تلك الاصابع النحيفة الضعيفة لتزاول ما شاءت من وحي ا لطفولة العادية قبل بلوغها سن الدخول للمدرسة فتدلف الى (ليوانها) الخاص لتحلق بعيدا، وتظل عاكفة على رسم الوجوه، فكان هذا العالم يأسرها لذلك استغلت كل مساحة فراغية حتى دخولها المدرسة فعانت كراسات الواجبات من هذا (الزخم الفطري) فزاولت مهامها دون كلل بدءا من القلم الرصاص فالاقلام الملونة فالمائية ثم وجدت ضالتها في الوان الزيت، والتي جسدت بحق ما بداخل فنانتنا النجدية الجذور، الاحسائية المولد، والمترعرعة بمدينة الدمام ان تعريف الطفولة لدى فنانتنا حمل التشخيص الفني، وليس العلمي فهي تصيغ تعبيراتها الفنية، وتسقطها على معطيات الواقع الذي تعيشه وبتواضع لمن يقدر رسالتها في الحياة، لذا دائما ما تعبر عن الطفولة ب (المساحات الضبابية) منطلقة من الارث الخصب الذي هي عليه حتى اللحظة. لم تنكر فنانتنا كل من بارك جهودها، وعزز العمل لديها، وتعزي الفضل لله ثم لوالدها رحمه الله والجهات الرسمية تحت مظلة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون فرع الدمام، والمؤسسة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دعم مسيرتها والتي تمثلت في الدعوات التي وجهت اليها في تمثيلها رسالة (الفن التشكيلي) داخل وخارج المملكة وكانت (القصائد الملونة) الايذان باشراقة اولى معارضها الشخصية سنة: 1415ه برعاية الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون فرع الدمام، وباشراف الفنان المتمكن عبدالرحمن السليمان و من منطلق ايمان فنانتنا بالجهود التي تبذلها، فانها لتثمن جهود زميلاتها في اداء رسالة (الفن التشكيلي) وتخص بالذكر زهرة ابوعلي وحميدة السنان ومنى النزهة وتكن لهن الاعجاب والتقدير. ولم تكن لتنسى جهود مثلها الاعلى الفنان الراحل محمد السليم والباقي بفنه واصالته كما لا تخفي معاناتها الشخصية من قلة المعارض على مستوى المنطقة الشرقية مقارنة بالمنطقة الوسطى، والصدمات التي تعرضت لها ليست باليسيرة، وعلى الاخص المعرض الذي تم بشيراتون الدمام باشراف قسم الفنون والضوابط المجتمعية للمجتمع السعودي يكاد لا ينفك ولن ينفك باذنه تعالى عن الثوابت الاصيلة التي تستقي من معيني الشريعة الاسلامية السمحاء، القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التي ارادت للعامل بهما ان ينال خير الدنيا، والآخرة فكان ان حددت هذه الشريعة الادوار الفطرية والمكتسبة لبني الانسان كل حسب ما جبل عليه، وما رسم له، واخذت تلك الشريعة السمحاء عوامل التغير في الحسبان، وما استجد على الانسان من مظاهر فما اتفق والمبادىء السامية للرسالة الخالدة اخذ به وما اختلف معها طرح جانبا لذا فالمطالبة بلمتقى دائم للفنانات التشكيليات ليس على مستوى المنطقة الشرقية فحسب، بل على مستوى مناطق المملكة والتي تمثل ارثا تشكيليا نسائيا جبارا على غرار رابطة او لجنة منبثقة من عمل مؤسسي للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون تديره أيد من جيل الرائدات المنتخبات وتشرف عليه مؤسسات الدولة حماها الله بقنواتها الرسمية ذات العلاقة كوزارة الثقافة والاعلام، وبذا نكون قد كفلنا حق المرأة في مزاولة المناشط الحياتية التي تبرع فيها بمعزل عن مخالطة الرجال وبحرية مسؤولة رسمتها الشريعة واخذت الدولة على عاتقها ترجمة ذلك في ميادين عدة وفنانتنا بدرية الناصر لتوجه الدعوة لسيدتي مجتمع المنطقة الشرقية حرم صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية وحرم سمو نائبه لتبني هذا المشروع الذي يريد بفنانات المنطقة الشرقية الخير والسؤدد.