تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكتب الإفتراضي يصبح واقعا ملموسا في منتدى "سيتريكس" لنظم المعلومات
لأول مرة بالمملكة بمشاركة 800 أخصائي وكبرى الشركات
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2003

اقيم منتدى سيتريكس لنظم المعلومات (Citrix iForum) للمرة الأولى في المملكة بالرياض، وحضره أكثر من 800 أخصائي في تكنولوجيا المعلومات وقادة الشركات من المهتمين بحلول الأعمال التي تتيحها برامج سيتريكس، لتحول المكتب الرقمي في عصرنا الحالي إلى مكتب إفتراضي بالكامل.
واستضافت المنتدى شركة سيتريكس سيستمز (Citrix Systems) العاملة في مجال برامج مواقع العمل الافتراضية (Virtual Workplace)، ونظمته شركة مايندوير (Mindware FZ LLC)بالتعاون مع أكلانيات (مايندوير السعودية).
وأوضح أنطوان أغادو، المدير الإقليمي لسيتريكس الشرق الأوسط قائلا: (المكتب الإفتراضي والذي يمكن أن يكون بحجم الهاتف الجوال أو حاسب الجيب أو الحاسب النقال مجهز بمنافذ اتصال بالإنترنت، ويمكن المستخدم من الوصول إلى المعلومات واتمام الأعمال من أي مكان وفي أي زمان. وتتيح سيتريكس الوصول إلى التطبيقات والمعلومات والأفراد على أي جهاز أو شبكة اتصال)
من جهته تحدث أنطوان نجيم، مدير وحدة الحلول بشركة مايندوير، عن المنتدى قائلا: (عقدت منتديات سيتريكس السابقة في أماكن مختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.
وجاء اختيار العاصمة السعودية الرياض لإقامة المنتدى للعام الحالى بإعتبار أن المملكة هي أكبر أسواق الشرق الأوسط، ومستورد ومصدر رئيسي في المنطقة، كما أن بها أكبر عدد من المسافرين في رحلات عمل).
وكان لحضور فريدريك توريزو، نائب رئيس سيتريكس سيستمز لمنطقة أوروبا الجنوبية، دلالة كبيرة على ما يمثله سوق تكنولوجيا المعلومات في المملكة من أهمية. وترأس توريزو مناقشات المائدة المستديرة مع خمسة من أكبر عملاء سيتريكس من الشركات في المملكة، وتركز الحوار حول دوافع وكيفية تطبيق هؤلاء العملاء لحلول سيتريكس والمزايا التي يحصلون عليها كعائدات على استثماراتهم التقنية.
وقال تيريزو: (كانت مناقشات المائدة المستديرة فرصة لتبادل الأفكار والتعرف عمليا على ما تقدمه برامج سيتريكس من نتائج فيما يتعلق بالتكلفة الكلية لامتلاك التقنية وخفض التكاليف)
و قد أقيم المنتدى برعاية أكثر من 23 شركة من بينها EMC و HP وانمارسات ومايكروسوفت العربية و SAP, SBM/IBM وصن وايسر والشركة العربية لنظم الحاسب الآلي والعالمية وناتكوم ونيوهورايزون وPIT وفيريتاس و SCSوفور فجن وإكسباند.
وتمكن الحضور من خلال زيارة معرض شركاء سيتريكس من التعرف على الحلول والمنتجات والتقنيات المتمحورة حول تقنيات سيتريكس.
وألقى المهندس بلال سنونو، المدير العام لشركة مايكروسوفت العربية، كلمة هامة قال فيها: (مايكروسوفت هي منصة متاحة لسيتريكس، ونتج عن التعاون المستمر بين الشركتين علاقات وطيدة منذ العام1989 م في مجالات التراخيص والتطوير والتسويق، ونحن سعداء بحضور منتدي سيتريكس لهذا العام إلى المملكة، وسعداء كذلك لمشاركتنا في رعاية هذا الحدث العالمي البالغ الأهمية).
وتم تقسيم الفترة المسائية إلى ثلاث جلسات، خصصت إحداها لمناقشة قضايا المبيعات بينما خصصت الأخريان لمناقشة قضايا تقنية، الأمر الذي اتاح للحضور فرصة للاستماع للقضايا التي ناقشها شركاء سيتريكس والإستفادة من جدول أعمال المنتدى، والذي شمل مواضيع متعددة تراوحت من تقنيات سيتريكس والبُنى التحتية المعدلة، إلى قضايا الأسعار وعائدات الإستثمار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.