محافظ الطائف يقدم التعازي لرئيس نادي عكاظ    1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا    رؤية 2030.. عالمية    مخطط المملكة العربية السعودية لنجاح الفعاليات العالمية    قهوة بنكهة الطبيعة    تحديث ضوابط الإعفاء الجمركي للبضائع المعادة    إصدار 1350 سجلا تجاريا يوميا    نقل مواطن تعرض لوعكة في طرابزون    كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة "ناسا الأمريكية"    مراهقة تصادف توأمها على «تيك توك»    أداة ب «يوتيوب» تزيل الموسيقى المحمية    بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة.. مساعدات سعودية مكثفة ومستمرة لإغاثة الشعب الفلسطيني    الفريق السعودي "Team Falcons" يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية    في الهلال.. (ركود) أو (ركادة)؟!    المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية    اتحاد القدم يعلن رحيل سعد الشهري عن تدريب المنتخب الأولمبي    كانتي لا يعرف الهزيمة مع (الديوك)    دي بروين يوافق على الانتقال ل" الاتحاد"    نيفيش: رونالدو وبيبي يستحقان نهاية أفضل    كشافة المملكة يبهرون العالم    ضبط (16565) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر    "بصمات" بجامعة الملك فيصل يحتضن 120 موهوبًا    براعم التراث    المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة    "مانجا" تُطلق العرض الأول لمسلسل "جريندايزر يو"    ضيوف الرحمن يعيشون روحانية المسجد النبوي    تطوير حبات أرز بنكهة اللحم    المجلس الصحي يطلق تحذيرًا جديدًا.. مختصون ل(البلاد): المشروبات «المحلاة» خطر على الإطفال    يورو 2024.. بركلات الترجيح إنجلترا إلى نصف النهائي على حساب سويسرا    رئيس الكشافة الإسلامية الأميركية: جهود المملكة عظيمة لخدمة الحجاج    ملتقى «المونودراما والديودراما» يختم فعالياته في «فنون الدمام»    بايدن يصر: أنا المؤهل للرئاسة وسأهزم ترمب    حج 2024 يُسر وطمأنينة    مسعود بزشكيان يفوز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية    جمعية الدلم والشراكة المجتمعية    محافظ الطائف يقدم التعازي لرئيس نادي عكاظ    السند يطلع على منجزات "الأمر بالمعروف" في موسم الحج    فيصل بن مشعل يبارك لجمعية الإسكان «أفضل أداء خيري»    وكيل محافظة وادي الدواسر يُكرّم كشافة الحج    38 حديقة ومتنزها بعرعر تستقبل الأهالي    مسنو جازان يكافحون الأمية بالإرادة والتعلم    المتاحف الخاصة بالشمالية توثق تاريخ المنطقة    إسقاط جوي لمساعدات غذائية سعودية على غزة    ضبط شخصين بالمدينة لترويجهما 75 ألف قرص إمفيتامين    كم مرحلة تمر على صناعة كسوة الكعبة المشرفة؟    "محو الأمية".. التعليم مدى الحياة    دراسة تؤكّد ارتباط التدخين بالخرف    جمعية أمراض الكبد تعيّن الشقراني رئيساً لقسم الأطفال    حريق جبلي يغلق عقبة الباحة    أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج "هداية" بالخبر في يونيو    اصدقاء البيئة والجمعية السعودية للإعاقة السمعية توقعان إتفاقية تعاون مشتركة    النائب العامّ يبحث تعزيز التعاون القانوني مع الصين    «الأحوال المدنية»: أمرٌ سامٍ بمنح الجنسية السعودية ل«محمد العنزي»    أمر ملكي: للوزير رفع طلب تحديد من يحلّ محلّه من نوابه.. والاتفاق معه على الصلاحيات    أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالقصيم على جائزة الأمير محمد بن فهد    محافظ بيش يتابع تحسين المشهد الحضري لطريق الملك عبدالعزيز    محافظ بيش يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية الفرعية بالمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال عين على السد.. وأخرى على العين
انكشاف في الأوراق وغموض في الرؤية حول بطاقة التأهل يوم الحسم
نشر في اليوم يوم 15 - 03 - 2003

تختتم اليوم السبت في مدينة العين الاماراتية منافسات الدور ربع النهائي لدوري الابطال الاسيوي (المجموعة الثالثة) التي تضم الفرق الاربعة العين الاماراتي والهلال السعودي والسد القطري والاستقلال الايراني وسيكون استاد القطاره بالعين مسرحا للصراع لحسم بطاقة التأهل الوحيدة للدور نصف النهائي لبطولة آسيا الموحدة والتي تتنافس عليها ثلاث فرق هي الهلال والعين والاستقلال, فيما خرج السد من المنافسة وليس له سوى الوقوف عثرة امام الهلال السعودي الذي يدخل لقاء اليوم بأمل وحيد ومشروط بالفوز وخسارة العين من الاستقلال بهدف لان التعادل يضمن للعين ما يبحث عنه (بطاقة التأهل) ويبعد الهلال والاستقلال او فوز الاستقلال بفارق هدف والهلال بفارق هدفين او اكثر فيخرج العين والاستقلال اما فوز الاخير بهدفين على العين وتعادل الهلال مع السد فان الاستقلال يتأهل.
يخوض الهلال مباراته امام السد واذا ما حقق الفوز فان عليه الانتظار لما ستسفر عنه المباراة الثانية التي تجمع العين والاستقلال. ولان عالم كرة القدم هو عالم المفاجآت ولا مستحيل معها فان على الهلاليين بذل المزيد من الجهد ومطالبون بتحقيق الفوز حتى تعلن صافرة الحكم النهاية التي قد تكون معها ان شاء الله تأهل ممثل الكرة السعودية للدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية.
الهلال والسد القطري
يدخل الهلال هذا اللقاء الساعة الخامسة بعد ان استطاع خلط الاوراق في الجولة الثانية بفوزه على الاستقلال الايراني 3/2 وابقى حظوظه وآمال وطموحات جماهيره متوهجة حتى هذه الجولة الحاسمة التي تمثل نقطة الحسم لبلوغ نصف النهائي الاسيوي الكبير.. الهلال هو ثالث المجموعة ب3 نقاط وبفارق الاهداف عن السد. والحقيقة ان الهلال الذي جاء الى العين الاماراتية وسط ظروف صعبة وتغييرات في الجهاز الفني قبل انطلاق البطولة بايام ظهر بمستوى متميز وخطف الانظار رغم خسارته غير المستحقه في مباراته الاولى امام صاحب الارض والجمهور العين وكان هو الاقوى في المجموعة الحديدية بمستواه الفني المبهر الذي انعش محبيه وحقق نتيجة ايجابية امام الاستقلال في المباراة الثانية بفوز مستحق 3/2 عاد معها لأجواء البطولة والمرحلة الحاسمة.. وحتى وان لم تخدم الهلال نتيجة المرحلة الاخيرة فان الهلاليين سيكفيهم انهم اكتشفوا انفسهم في هذه البطولة استعدادا لدخول المرحلة الحاسمة في المنافسات المحلية بمواجهة القادسية في كأس ولي العهد والتأهل للمربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. الجهاز الفني الهلالي بقيادة المدرب الهولندي اديموس كان لافتا للنظر في المباراتين الماضيتين بطريقة ادائه المختلفة, ففي المباراة الاولى امام العين لعب ب3/5/2 وعاد امام الاستقلال ولعب 4/4/2 وهو ما يؤكد ان للمدرب قراءته وحساباته الميدانية وكلاهما فرض الهلال اسلوبه على الفريقين وكان الافضل فنيا واستعاد مع المدرب هيبته.. يتميز الفريق الهلالي بالروح والقتالية التي غابت لفترة عن الفريق ويختفي عنه صانع الالعاب المتخصص في ايصال الكرة للمهاجمين, حيث ان التمياط يتقدم خلف الهجمة ويترك فراغا في الوسط الهلالي ولم يظهر الشلهوب بمستواه لحداثة عهده بالاصابة وقد يدخل الهلال بنفس الاسماء السابقة في مباراة الاستقلال مع احتمال التغير في خانة الظهير الأيسر.
وفي المقابل نجد فريق السد القطري رابع المجموعة البعيد عن حظوظ التأهل من خسارتين كانتا كفيلتين بابعاده عن المنافسة قبل مرحلة الحسم اليوم ويلعب الفريق المباراة لتأدية الواجب ويعاني الفريق ضعفا واضحا في خط الدفاع وعقما هجوميا رغم تواجد البرازيلي سيرجيو والعاجي كيتا فالخطوط متباعدة ويطغى اللعب الفردي على افراده, يدخل الفريق بنفسيات مرتاحة دون ضغط نفسي على النقيض الهلالي الذي يتطلب منه الفوز باكثر من هدفين وهو ما قد يشكل عبئا على افراد الفريق الهلالي وسيسعى السد لاحباط الهلال على الاقل بالتعادل او الفوز لحفظ ماء الوجه.. المدرب البلجيكي لوكا اكد انه سيجري تغييرا على التشكيلة الاساسية التي لعبت امام العين والاستقلال.
عموما السد القطري ليس لديه ما يخسره اليوم وسيظل دوره لتحديد الشكل النهائي للبطولة وخلط اوراق المجموعة.
العين الاماراتي والاستقلال الايراني
يجرى هذا اللقاء الساعة السابعة وهو لقاء هام يجمع صاحب الارض والجمهور والفريق الاكثر حظوظا للتأهل كونه نجح في تحقيق فوزين وجمع 6 نقاط علا على اثرها صدارة المجموعة يلعب الفريق بفرصتين هما التعادل او الفوز ليبتعد عن الحسابات المعقدة ويملك الفريق عاملي الارض والجمهور بالاضافة لمدرب قدير هو الفرنسي برونوميتسو الذي يستطيع توظيف لاعبيه بشكل جيد ومثمر ولديه عناصر متجانسة فادرة على فرض هويتها ويقود هجومه الايفواري ابو بكر سانجو ومواطنه تراوري.. وللحق فان الفريق قطع اكثر من نصف المشوار لخطف بطاقة التأهل وفي المقابل نجد ان الاستقلال لديه حظوظ لكنها اقل من الهلال ليرمي بنفسه اليوم تحت خيار الفوز باكثر من هدف وواضعا امام عينيه السد ليكون الحكم النهائي لتأهله.
دفاع الفريق اضعف الخطوط حيث استقبلت شباكه 4 اهداف ويواجه هجوما خطيرا من العين الاماراتي مما قد يصعب مهمته ويعاب على الفريق البطء في الحركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.