تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رقم قياسي لبرشلونة يضعه على مشارف ربع النهائي
في دوري أبطال أوروبا
نشر في اليوم يوم 20 - 02 - 2003

خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي عندما حقق فوزه الثالث على التوالي في الدور الثاني والحادي عشر على التوالي في المسابقة (رقم قياسي) وكان على حساب انتر ميلان الايطالي 3-صفر في افتتاح الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم حيث اشعل فالنسيا الاسباني المنافسة في المجموعة الثانية بفوزه على مضيفه روما الايطالي 1- صفر، وسقوط ارسنال الانجليزي في فخ التعادل امام ضيفه اياكس امستردام الهولندي 1-1في المباراة الاولى على استاد (نوكامب) وامام 65 الف متفرج. تابع برشلونة نتائجه الرائعة في المسابقة الاوروبية وحقق فوزا ساحقا على ضيفه انتر ميلان 3- صفر هو الحادي عشر على التوالي في 11 مباراة خاضها حتى الان محطما الرقم القياسي الذي كان موجودا بحوزة مع ميلان الايطالي منذ موسم 1992-1993. وفاز برشلونة على ليجيا وارسو البولندي ذهابا وايابا في الدور التمهيدي، وفعل ذلك مع اندية لوكوموتيف موسكو الروسي وكلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي في الدور الاول، وباير ليفركوزن الالماني ونيوكاسل وانتر ميلان في الدور الثاني. وهو الفوز الثاني لبرشلونة بقيادة مدربه الصربي المونتينغري رادومير انتيتش الذي تسلم مهامه قبل اسبوعين خلفا للهولندي لويس فان غال الذي تخلى عن منصبه بعد الازمة الرياضية والمالية التي كان يمر بها النادي في الاونة الاخيرة. وكان برشلونة قد حقق فوزه الاول في الدوري منذ 5 يناير الماضي عندما تغلب على جاره اسبانيول 2- صفر. وألحق برشلونة الخسارة الاولى بانتر ميلان في الدور الثاني بعد فوزين متتاليين على نيوكاسل الانكليزي 4-1 في عقر داره وعلى باير ليفركوزن الالماني 3-2 في سان سيرو. ورفع برشلونة رصيده الى 9 نقاط في المجموعة الاولى بفارق 3 نقاط امام انتر ميلان علما بأن الفريقين سيلتقيان في الجولة الرابعة الاربعاء المقبل على استاد سان سيرو في ميلانو وهي مباراة سيخوضها الفريق الايطالي في غياب لاعب وسطه الدولي الاوروغوياني الفارو ريكوبا بعد تلقيه بطاقة حمراء في الدقيقة 80 لتعمده ضرب المدافع كارلوس بويول. وحسم برشلونة نتيجة المباراة في شوطها الاول بهدفين مبكرين لسافيولا عندما تخلص من مدافعين وهز شباك الحارس الدولي فرانشيسكو تولدو (7) وكوكو الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع اثر تسديدة قوية لكلويفرت (29)، قبل ان يعزز تقدمه بهدف ثالث لكلويفرت في الدقيقة 67 اثر تمريرة عرضية من سافيولا وضمن المجموعة نفسها، انعش نيوكاسل الانكليزي آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة عندما تغلب على مضيفه باير ليفركوزن الالماني وصيف بطل الموسم الماضي 3-1 وعمق جراحه على استاد (بايارينا) وامام 22500 متفرج. وكان الثنائي شولا اميوبي والكونغولي الديموقراطي تريزور لومانو لوا لوا عند حسن ظن المدرب بوبي روبسون، الذي كان يحتفل بيوم ميلاده ال70، حيث اشركهما اساسيين في غياب القائد الن شيرر والويلزي كريغ بيلامي بسبب الايقاف فسجل الاول الهدفين الاولين في الدقيقتين 5 و16، قبل ان يقلص البرازيلي فرانسا الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة 26، بيد ان لوا لوا اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 32. وهو الفوز الاول لنيوكاسل في الدور الثاني فأنعش رصيده آماله في المنافسة على احدى بطاقتي ربع النهائي خصوصا انه سيستضيف الفريق الالماني على ارضه في الجولة الرابعة، في حين تضاءلت حظوظ ليفركوزن في تخطي الدور الثاني.
وكان باير ليفركوزن يخوض المباراة بقيادة مدرب الفريق الرديف توماس هويستر الذي خلف المدرب المقال كلاوس توبمولر.
وفي المجموعة الثانية، اشعل فالنسيا فتيل المنافسة بتغلبه على روما 1-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية مستغلا تعادل المتصدرين ارسنال واياكس 1-1. ورفع فالنسيا رصيده الى 5 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف ارسنال واياكس. على استاد "هايبري" في لندن وامام 35427 متفرجا، سقط ارسنال في فخ التعادل على ارضه للمرة الثانية على التوالي وهذه المرة امام اياكس الهولندي 1-1، بعدما كان قد تعادل مع فالنسيا صفر- صفر في الجولة الثانية. وكان ارسنال قاب قوسين او ادنى من الخسارة لو نجح مهاجم اياكس المغربي نور الدين البخاري في ترجمة الفرصة التي سنحت له في الدقيقة 87 الى هدف. وبدأ ارسنال المباراة جيدا ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر الفرنسي سيلفان ويلتورد اثر تلقيه تمريرة من لاعب اياكس السابق الهولندي دينيس برغكامب سددها بقوة من حافة المنطقة داخل المرمى. واندفع اياكس بعد الهدف بحثا عن التعادل وتمكن من ذلك عبر المهاجم نايجل دي يونغ في الدقيقة 17 عندما تلقى كرة من منتصف الملعب من التشيكي توماس غالاسيك فتخلص من المدافع اشلي كول وخدع الحارس ديفيد سيمان. وانتظر ارسنال حتى الدقيقة 24 لتهديد مرمى اياكس عبر هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري الذي سدد كرة من 20 مترا تصدى لها الحارس دوبون وتوغل الدولي الفرنسي الاخر روبير بيريس وسدد كرة قوية في المدرجات (38)، ثم مرر هنري كرة عرضية فشل بيريس في متابعتها داخل الشباك (42) وسيطر ارسنال على مجريات الشوط الثاني، واهدر هنري فرصة ذهبية لمنح التقدم لفريقه عندما استغل خروجا خاطئا للحارس دوبون بيد ان تسديدته لم تكن مركزة (53)، ورد القائم تسديدة برغكامب (71).
وعلى الملعب الاولمبي في روما وامام 60 الف متفرج، مني اصحاب الارض بخسارتهم الثالثة على التوالي وكانت امام فالنسيا برغم سيطرتهم على المجريات. وتأثر روما كثيرا بغياب قائده وصانع العابه فرانشيسكو توتي المصاب والارجنتيني والتر صامويل والبرازيلي ايمرسون بسبب الايقاف، فسادت العشوائية هجماته وتناوب مهاجموه مونتيلا ودلفيكيو وكاسانو على اهدار الفرص فضلا عن صلابة دفاع فالنسيا بقيادة الحارس الدولي كانيزاريس. وتوغل دلفيكيو من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية الى مونتيلا ابعدها المدافع الايطالي المخضرم اميديو كاربوني (38 عاما) الى ركنية في توقيت مناسب. وكاد روفيتي يمنح التقدم لفالنسيا بعد هجمة منسقة انهاها بتسديدة قوية من خارج المنطقة بمحاذاة القائم الايمن للحارس ايفان بيليزولي، وتسديدة للاعب نفسه من 25 مترا حولها الحارس بيليزولي الى ركنية. وكاد دلفيكيو يفتتح التسجيل بضربة رأسية مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة. وانقذ كانيزاريس مرماه من هدف محقق في الشوط الثاني اثر تسديدة طائرة قوية لكافو حولها الى ركنية لم تثمر. وضد مجرى اللعب توغل جون كارو من الجهة اليمنى وحاول تمرير كرة عرضية داخل المنطقة خدعت الحارس بيليزولي (78). ولم تكن الهجمات الايطالية في الدقائق المتبقية مجدية.
حصار من لاعبي ارسنال ليستفن لاعب اياكس
من لقاء روما وفالنسيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.