البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جلسة مصارحة تاريخية تنهي الخلافات الأهلاوية الاتحادية
في ليلة كان شعارها "التآلف والتقارب"
نشر في اليوم يوم 25 - 03 - 2003

في ليلة ربما لن تتكرر على الامد القريب كان شعارها الاخوة والتآلف والتقارب ونقل الاراء بصدر رحب ومناقشة الخلافات في جو اسري شعاره ( لا للتعصب) احتض قصر صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الاهلي مساء امس الاول مسؤولي عملاقي المنطقة الغربية الاهلي والاتحاد بهدف رأب الصدع وتنقية الانفس وتصفية القلوب ولم الشمل وعدم تكرار ما يعكر صفو العلاقة بين الناديين الكبيرين اللذين يمثلان احد قلاع الكرة السعودية بعد الاحداث التي رافقت مباراة الفريقين في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين.
وقد تقدم الحضور صاحب السمو الملكي الامير طلال بن منصور عضو شرف نادي الاتحاد والدكتور عدنان جمجوم رئيس اعضاء شرف الاتحاد والمهندس حسن جمجوم رئيس النادي والمهندس جمال ابو عمارة نائب الرئيس وسالم بن محفوظ عضو شرف النادي وابراهيم علوان وفريد زاهد عضوا مجلس الادارة.
اما من جانب الاهلي فقد تقدم الحضور الشيخ عبدالخالق سعيد عضو شرف النادي والدكتور عبدالرزاق ابو داوود رئيس النادي وعبدالرزاق معاذ نائب الرئيس واحمد المرزوقي والدكتور خليل الدهلوي وعبدالعزيز عبدالعال اعضاء شرف النادي الى جانب عدد من رؤساء التحرير والمحررين بالصحف المحلية وبعد الاجتماع المغلق الذي دام اكثر من ساعة تحدث اولا المهندس حسن جمجوم رئيس الاتحاد وقال في البداية ارحب بالجميع في منزل الامير خالد بن عبدالله واؤكد ان الود موجود بين الناديين رغم التنافس الشريف المطلوب اصلا لزيادة رفع المستوى الفني واضاف قائلا: ان هذا الاجتماع المبارك ماهو الا لتجسيد علاقة الاهلي بالاتحاد والعكس والسير بها نحو الافضل. واوضح الجمجوم ان الاجتماع الاخوي أثمر عن تكوين لجنة خاصة تتكون من ستة اشخاص مناصفة بين الناديين مهمتهما الاتصال المباشر وحل كل ما يؤدي الى تغيير الهدف الاسمي من التنافس الشريف بين الناديين.
الأمير خالد يزور والاتحاد
واعلن الجمجوم في سياق حديثه لوسائل الاعلام المختلفة ان الامير خالد بن عبدالله سيقوم بزيارة نادي الاتحاد خلال الايام القليلة المقبلة وذلك بهدف توطيد العلاقة الوثيقة التي تربط الناديين.
واشار الى ان اللجنة التي تم تشكيلها تتكون من المهندس جمال ابو عمارة نائب رئيس الاتحاد وعضوية سالم بن محفوظ ومحمد بن داخل الجهني وعبدالرزاق معاذ نائب رئيس الاهلي وعضوية عبدالعزيز عبدالعال والدكتور خليل دهلوي, مشيرا الى ان هذه اللجنة ستبقى ثابته حتى لو تغير مجلس ادارات الاندية في السنوات المقبلة.
المطالبة بالابتعاد عن الاثارة الصحفية
وبعد ذلك تحدث الدكتور عبدالرزاق داؤود رئيس النادي الاهلي وقدم بداية شكره للامير خالد بن عبدالله على المبادرة الرائعة وقال انها ليست بمستغربة عليه فهو دائما سباقا لها ولمثلها وطالب ابو داوود رجال الصحافة بتفعيل هذا الاجتماع من خلال الابتعاد عن الاثارة الصحفية التي قد تضر بالناديين وأكد ان قنوات الاتصال بينه وبين رئيس الاتحاد ستكون بصورة دائمة وذلك لتجسيد الاهداف التي نوقشت على ارض الواقع.
وعقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير طلال بن منصور كلمة ارتجالية استعرض من خلالها مسيرة الناديين منذ سنوات مضت والعلاقة التنافسية الشريفة التي جمعتهما في الماضي وكان نتاجها تحقيق العديد من الانجازات سواء على مستوى الناديين او المنتخبات الوطنية مشددا سموه على اهمية الدور الاعلامي في انجاح هذه المطالب.
حسن النوايا مطلب مهم
وتلا ذلك فتح باب النقاش مع الاعلاميين حول اللجنة المشكلة والدور الذي تلعبه لاخفاء مسببات التعصب بين الاندية والجماهير الرياضية وفي هذا الجانب اوضح الامير خالد بن عبدالله ان هناك بعض الاشخاص الذين لايمثلون الاندية بصفة رسمية يصرحون بتصاريح غير مقبولة ولكن ينبغي على اصحاب القرار في الصحف عدم الانسياق وراء ما يقولونه مؤكدا في ذات الوقت الى ان هناك بعض الصحفيين يكتبون اكثر مما يقال لهم وهذا هو مكمن الخلاف وهي مسؤولية مشتركة.
واكد سموه ان نتائج اللجنة المشتركة بين الناديين ستكون طيبة اذا صدقت النوايا.
وارجع سموه تأخر الاجتماع الى هذا التوقيت الى احترام اللجنة التي شكلت واحترام قراراتها المتخذة وقال ان الاجتماع لو حدث قبل انعقادها سيفسر على انه ضدها ويريد التأثير على قراراتها.
لقطة جماعية للاتحاديين والأهلاوية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.