مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتمال استعدادات قيادة المنطقة للمعرض الذي يفتتحه "سلطان الخير"
ضمن زيارة سمو النائب الثاني للشرقية
نشر في اليوم يوم 09 - 12 - 2002

إكتملت استعدادات وجاهزية قيادة المنطقة الشرقية لمعرض القوات المسلحة الثاني الذي سيفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر الخميس القادم . وذلك ضمن الزيارة الميمونة التي سيقوم بها سموه إلى المنطقة الشرقية خلال أيام العيد لمعايدة منسوبي القوات المسلحة في المنطقة الشرقية وافتتاح العديد من المشروعات ونقل تحيات وتهاني القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.
وبهذه المناسبة العزيزة تحدث ل (اليوم) اللواء ركن سرور ابن محمد الحربي قائد المنطقة الشرقية ورئيس اللجان العليا المنظمة للمعرض قائلاً :
اعتادت قواتنا المسلحة في كل عام زيارة تفقدية ومعايدة من سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكما يعلم الجميع حرص سموه الكريم على مشاركته أبناء القوات المسلحة في كل مناسبة سعيدة.
تشريف الزيارة
واضاف اننا في هذا البلد الكريم سنتشرف بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان يوم الاربعاء سابع أيام العيد لمعايدة منسوبي القوات المسلحة في المنطقة الشرقية.
أبناء القوات
وأكد إلى أن أبناء القوات المسلحة يتطلعون بشوق لمشاهدة سموه ومعايدته.
معرض القوات المسلحة
وأشار أنه سيعقب هذا افتتاح معرض القوات المسلحة الثاني في المنطقة الشرقية.
أسلحة متنوعة
وسيعرض في هذا المعرض مختلف أنواع الأسلحة الموجودة في القوات المسلحة.
خطوات كبيرة
وقال: لا يخفى على الجميع أن القوات المسلحة خطت خطوات كبيرة إلى الأمام وتطورت تطورا غير مسبوق إذا ما قيس بفترة الزمن.
وأضاف ان رغبة سموه الكريم أن يطلع المواطن على المستوى الراقي والمعدات المتقدمة ذات التقنية العالية التي حصلت عليها القوات المسلحة.
أسلحة وتقنية
وقواتنا المسلحة إذا ما قورنت بالقوات المسلحة في جميع دول المنطقة نجد بأنها تتمتع بأسلحة ذات تقنية عالية وكفاءة متميزة نأمل بأذن الله أن يشاهد المواطن الكريم في هذا المعرض ما يثبت له أن قواتنا المسلحة وصلت إلى مكانة مرموقة ومشرفة لتتمكن بإذن الله من الذود عن حياض هذا الوطن وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء عليه وحماية مقدساته.
كما تحدث اللواء بحري ركن محمد بن أحمد عبدالخالق قائد الأسطول الشرقي قائلاً :رغبة من سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في اطلاع المواطنين الكرام على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه قواتنا المسلحة في مجالات التسليح والتدريب والتقنية العالية فقد وجه سموه الكريم بإقامة معرض القوات المسلحة للمرة الثانية بالمنطقة الشرقية وللمرة الرابعة على مستوى المملكة وسوف يتوج ذلك الحدث بافتتاح سموه للمعرض إن شاء الله والقوات البحرية الملكية السعودية ممثلة بالأسطول الشرقي يشرفها ان تشارك بهذا المعرض لأطلاع المواطن الكريم على ما وصلت إليه القوات البحرية في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الذي أمضى أكثر من أربعين عاما في خدمة قواتنا المسلحة. وبفضل توجيهاته ودعمه اللا محدود قفزت القوات البحرية خلال فترة وجيزة في مجال التسليح البحري والتدريب على التقنيات الحديثة واستيعابها سعيا إلى توطينها وبالتالي نمت هذه القوة من مدرسة بمدينة الدمام إلى بحرية تضم أسطولين بكافة وحداتها من سفن مقاتلة وسفن مساندة وطيران بحري حديث ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة تدار بمنظومة قيادة وسيطرة عالية الكفاءة إضافة إلى وحدات الاسناد الفني واللوجستي بحيث تغطي منطقة عمليات القوات البحرية في الخليج العربي والبحر الأحمر ونعتقد أن هذه الفرصة ثمينة للقوات البحرية لتعريف المواطنين بنشأة وتطور القوات البحرية والتقنيات المستخدمة بها من خلال جناحها في المعرض سواء المعروضات الداخلية قديما وحديثاً أو المعروضات الخارجية وبعض العروض البحرية التي يتم تنفيذها في موقع المعرض مثل القفز المظلي والبحث والإنقاذ وغيرها أو من خلال تواجد سفن من قطع الأسطول الشرقي بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام حيث ستكون مفتوحة لزيارة أبناء الوطن المعطاء ولمعرفة ما يقوم به أبناؤهم المخلصون من أعمال في أعالي البحار لخدمة الدين ثم المليك والوطن وخاصة ان مسرح عملياتها بعيد عن نظر المواطن ونشعر ان هذا المعرض سوف يظهر الدور الكبير الذي تقوم به قواتنا البحرية لحماية شواطىء مملكتنا الحبيبة ومقدساتنا وبحارنا الإقليمية والاقتصادية وخطوط مواصلاتنا البحرية. وفي الختام انتهز هذه الفرصة لأرفع أسمى آيات التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي الكريم سائلا المولى عز وجل ان يعيده على الجميع بالخير.
كما تحدث قائد قاعدة الملك عبد العزيز بالشرقية اللواء الطيار ركن معيض بن عايض رئيس اللجنة المنظمة للمعرض راشد اللهيبي قائلاً : صدرت توجيهات سيدي صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بإقامة هذا المعرض الهام في هذا الجزء العزيز على قلوبنا من بلادنا الغالية خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وتتشرف قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالشرقية وللمرة الثانية باحتضانه كما أتشرف برئاسة اللجنة المنظمة للمعرض. انه لشرف عظيم تحظى به قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية ومنسوبوها حيث تم تكليفها بالدور الرئيس في الإعداد والتنفيذ فمنذ صدور التوجيهات الكريمة بدأ العمل الدؤوب في مختلف أجنحة وأقسام القاعدة من خلال اللجان المختلفة التي تم تكليفها للإعداد والاستعداد لهذا الحدث الهام. يشترك في هذا المعرض افرع القوات المسلحة الأربعة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي إضافة إلى الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ويهدف إلى إطلاع المواطن السعودي على ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تطور في كافة المجالات حيث وفرت حكومتنا الرشيدة بتوجيه من مولاي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو سيدي ولي عهده الأمين وبمتابعة مستمرة ودؤوبة من لدن سيدي صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية كل ما يلزم القوات المسلحة من رجال وعتاد للدفاع عن حياض هذا الوطن المعطاء. تفخر قواتنا المسلحة باقتناء أحدث وآخر ما توصلت إليه تقنية التسليح إلا أن فخرنا الأكبر هو بالرجال المخلصين الذين يخططون لهذه التقنية ويستخدمونها فهم الركيزة الرئيسة لقواتنا المسلحة وسيكون لإخواننا المواطنين فرصة الالتقاء بهم من خلال فعاليات المعرض. يحوي المعرض العديد من الفعاليات فهناك عروض جوية يأتي في مقدمتها فريق الصقور السعودية للعروض الجوية وعروض للقوات الخاصة البرية والبحرية. كما سيتم عرض نماذج حية لمنظومات التسليح المختلفة لأفرع القوات المسلحة إضافة إلى صالة للمعروضات الداخلية تركز على جوانب هامة ودقيقة من أنشطة قواتنا المسلحة.
يعتبر هذا المعرض فرصة سانحة لإطلاع المواطن على قواته المسلحة وأهيب بإخواني المواطنين بالحرص على زيارة هذا المعرض الهام وأكد لهم أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات لتسهيل ذلك وأرجو منهم التعاون مع الجهات المختصة وإتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بالمعرض. في النهاية أشكر لسمو سيدي دعمه المتواصل وإعطائنا هذه الفرصة لتقوم قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بهذا الواجب الهام تجاه هذا الوطن الغالي ومواطنيه وفق الله الجميع لخدمة الدين ثم المليك والوطن.
من جهته أوضح العقيد محمد الشريدة رئيس لجنة الشؤون العامة أن الدعوة مفتوحة للمواطنين والمقيمين لزيارة المعرض من الساعة 12.5 ظهراً وحتى الساعة الخامسة مساءً بالإضافة الى أيام السبت والأحد والاثنين فسيخصص للطلبة من المدارس والجامعات والمعاهد. وبين الشريدة ل (اليوم) أنه سيكون هناك ثلاث سفن حربية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وذلك يومي الخميس والجمعة ثامن وتاسع أيام العيد مفتوحة لاستقبال المواطنين والزائرين من الساعة التاسعة وحتى الساعة الخامسة مساءً بمشاركة القوات البحرية من ضمن فعاليات المعرض.
وأضاف الشريدة أن هناك أماكن مخصصة للعوائل والعزاب مع توفير وسائل النقل من المواقف إلى ميدان العرض.
برنامج الحفل
وصول سموه الكريم إلى مقر الحفل (قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران)
السلام الملكي
القرآن الكريم
كلمة قائد المنطقة الشرقية ورئيس لجنة الأشراف العام على المعرض
قصيدة ترحيبية
العرض الجوي طائرات القوات الجوية الصقور السعودية
عرض للقوات الخاصة بالقوات البحرية (انزال مظلي اقتحام انسحاب)
إنزال مظلي للقوات البرية (فريق القفز الحر للقوات البرية الملكية السعودية )
يتشرف رؤساء اللجان الرئيسة المنظمة للمعرض بالسلام على سموه الكريم
يتشرف عدد من رجال الأعمال الداعمين للمعرض بالسلام على سموه الكريم.
يستقل سموه الكريم الحافلة لاستعراض المعروضات الخارجية.
استعراض المعروضات الداخلية .
زيارة سموه لمتحف القوات الجوية
ختام الحفل بالسلام الملكي.
مغادرة سموه مقر الحفل.
الجهات المشاركة
القوات البرية : بجميع الأسلحة والمعدات بما فيه القفز الحر والمظلات وطيران الجيش.
القوات الجوية : بجميع أنواع الطائرات المقاتلة والناقلة وطائرات الاستعراض (الصقور السعودية)
القوات البحرية : جميع أنواع الأسلحة والطائرات البحرية إلى جانب فريق القوات الخاصة والقفز الحر.
قوات الدفاع الجوي: أجهزة ومعدات خاصة بالدفاع الجوي وكذلك الصواريخ الدفاعية.
الخدمات الطبية : أجهزة طبية متطورة مستشفيات ميدانية طائرات الأخلاء الطبي.
إلى جانب المعدات والغرف الخاصة بالعلاج المتطور.
فريق الصقور السعودية
قواتنا الجوية تحلق فوق سماء المنطقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.