المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هجوم ثالث على الأمريكيين في الكويت خلال أسبوع
نشر في اليوم يوم 15 - 10 - 2002

تعرضت صباح أمس الاثنين قوات عسكرية امريكة لاطلاق نار من سيارتين مدنيتين مجهولتين في منطقة تمرينات شمال الكويت.. في اعتداء هو الثالث خلال اسبوع.وأوضحت السفارة الامريكية في بيان ان النار اطلقت (أمس) من سيارتين مدنيتين على وحدات عسكرية امريكية قرب منطقة تمارين في شمال الكويت. واضاف البيان ان الوحدات العسكرية الامريكية لم ترد على اطلاق النار الذي حدث في الساعة 50ر07 بالتوقيت المحلي (50ر04 ت ج) دون وقوع ضحايا. وتحقق وزارة الدفاع الكويتية والجيش الامريكي بالتعاون مع وزارة الداخلية في ظروف الحادث. وكان أحد افراد المارينز قد قتل واصيب آخر بجروح خلال هجوم الثلاثاء بجزيرة فيلكا الذي قام به كويتيان قتلا بدورهما برصاص القوات الامريكية.
وغداة الهجوم في فيلكا افاد مصدر عسكري امريكي ان جنودا امريكيين متمركزين في شمال الكويت فتحوا النار مساء الاربعاء على سيارة مدنية كويتية عندما شعروا بأنهم مهددون. وتستعد الكويت بالفعل لحماية نفسها من هجوم باسلحة كيماوية اذا ما شنت الولايات المتحدة وبريطانيا حربا على العراق الذي يتهمانه بتطوير أسلحة دمار شامل. وينفي العراق هذا الاتهام. وأمس الاول جرى اختبار صفارات انذار على المستوى الدولة في اطار الاستعدادات للحرب. واجرت الكويت تدريبات مع حلفائها على التعامل مع أي هجوم بأسلحة كيماوية واصدرت تعليمات للسكان في حال وقع مثل هذه الهجمات واجرت تدريبات على اخلاء مبان ضخمة واضافت بطاريات صواريخ باتريوت وطلبت مليوني قناع واق من الغازات. وتتخذ اجراءات اضافية لمكافحة التهديدات الارهابية الجديدة بعد تزايد الاعتداءات على الجنود الامريكيين بالكويت. وقالت مدرسة امريكية في مدرسة كويتية مشيرة الى العديد من المواجهات العسكرية مع بغداد منذ حرب الخليج التي قادتها الولايات المتحدة عام 1991 تعودنا الامر بعد العديد من الازمات مع صدام لكن الآن تصاعدت الأمور بدرجة كبيرة... اذا اصيب مدني امريكي في هجوم ارهابي سنغادر.. هذا اكيد. وتحولت جنازة المهاجمين الاسلاميين يوم الاربعاء الى حشد مناهض للغرب وقال بعض المعزين انهما شهيدان.وقالت امرأة غربية عن الحشد الذين قرأوا اخبار هذه الجنازة شعروا بالتأكيد بقلق شديد. ومثل هذه المشاهد نادرة في الكويت التي مازالت رسميا تبدي الامتنان للولايات المتحدة وحلفائها الغربيين لقيادتها حرب الخليج عام 1991 التي انهت الاحتلال العراقي الذي دام سبعة اشهر.وقال دبلوماسي ان احداث الاسبوع الماضي في الكويت كفيلة بإثارة القلق لكن اغلب الاتصالات بالسفارة البريطانية تتعلق بالعراق. وأضاف ان البريطانيين المقيمين في الكويت وعددهم 4500 هادئون لكن هناك قلقا وقالت العديد من السفارات الغربية انها تتلقى اتصالات اكثر من المعتاد من مواطنين في الكويت يطلبون تسجيل اسمائهم في خطة اجلاء او يطلبون اقنعة واقية من الغاز او يستفسرون عن الهجوم على مشاة البحرية.وقال موظفي امريكي يجمع المقيمون في الكويت منذ فترة طويلة على ان الأزمة العراقية تحدث كل عام. لكن القادمين الجدد اكثر قلقا بشأن العراق وبما يجرى في الكويت الآن. واعلنت سفارة اوروبية انها ستقدم اقنعة مجانية ومعدات اخرى لمواطنيها البالغ عددهم 250 المقيمين في الكويت. وبعد الهجوم على مشاة البحرية قالت الكويت انها احبطت هجمات اخرى على اهداف امريكية واجنبية باعتقالها خلية من 15 كويتيا ترتبط بشكل غير مباشر بتنظيم القاعدة.ونحو 65 في المئة من السكان الكويت البالغ عددهم 2ر2 مليون نسمة من الاجانب. اغلبهم عمال من شبه الجزيرة الهندية وهناك ايضا جالية غربية كبيرة من المهنيين واسرهم.وقال استرالي مسؤول عن ابلاغ نحو 900 استرالي في الكويت اذا ما كان هناك تهديد رغم القلق لم تقترب الحالة من الفزع بين مواطنينا والامريكيون هم اكبر جالية غربية في الكويت ويبلغ عددهم نحو ثمانية الاف مدني ونحو عشرة الاف جندي. ودفع الهجوم على مشاة البحرية السفارة لتأجيل تدريب سنوي كان مقررا الجمعة على خطة اجلاء نحو 20 الف مواطن غربي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.