«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آلاف الزوار لمخيم بشائر الخير في الاحساء
البراك افتتح المخيم وتكريم الجهات المشاركة
نشر في اليوم يوم 02 - 09 - 2002

ثمن خالد بن عبدالعزيز البراك وكيل محافظة الاحساء الجهود الخيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود وسمو نائبه ولي العهد الامين الامير عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود لمحاربة آفة المخدرات واستئصال شأفتها حفاظا على ارواح وصحة ابناء الوطن وامنه ودعمهما المتواصل لبرامج التوعية الوقائية ورد ذلك في سياق كلمته التي القاها خلال حفل افتتاح فعاليات مخيم (بشائر الخير) الذي تنظمه مؤسسة الحرمين الخيرية بالتعاون مع شعبة مكافحة المخدرات بمحافظة الاحساء ووصف التعاون القائم بين المؤسسات الخيرية وشعبة مكافحة المخدرات في تنفيذ برامج ونشاطات التوعية بانها بناءة ومثمرة وذات اهداف نبيلة وهي واحدة من الاسهامات الطيبة لنشر الوعي بين الشباب مشيدا بجهود شعبة مكافحة المخدرات في هذا الاطار في سبيل خدمة المجتمع.
كما اعرب عن شكره للقائمين على اعداد وتنظيم هذه الفعاليات الدعاة الرسميين والداعمين لهذه الانشطة سائلا المولى ان يحفظ هذه البلاد وابناءها من كل شر وان يديم نعمتي الرخاء والامن عليها دائما. وقد بدىء حفل افتتاح هذا المخيم المقام تحت رعاية صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود محافظ الاحساء بمشهد طريف ثم القى الملازم اول فهد ماجد الحارثي مدير شعبة مكافحة المخدرات بالانابة ومسؤول التوعية الوقائية كلمة قال فيها ان الهدف من اقامة هذا المخيم هو شغل اوقات الفراغ بالامور النافعة وتوعية الشباب والافادة من الطاقات المهدرة بما فيه خير البلاد والعباد.
تلى ذلك قصيدة شعرية لمحمد القحطاني اعقبتها مسابقة مسلية للرقم الاكبر ثم مشهد (بشرى خير على الطريق الدائري) وبعد ذلك شاهد الحضور عرضا مصورا لمسيرة قافلة بشائر الخير.
وفي ختام الحفل قام وكيل المحافظة بتسليم الدروع التذكارية للجهات المتعاونة والمؤسسات الداعمة. عقب ذلك انطلقت برامج المخيم والتي اشتملت على لقاء مع مسلم جديد ثم محاضرة عن الرقية الشرعية كما شهد سحوبات ومسابقات على الجوائز اليومية وعددا من الالعاب المسلية وعروضا منوعة باستخدام الفلاش كما اقيمت مساء امس محاضرة للداعية خالد الراشد ولقاء مع فضيلة القاضي بالمحكمة المستعجلة ابراهيم الحميدان وايضا تقديم عدد من الفقرات المتعددة من الاناشيد والمشاهد التمثيلية والمسابقات اليومية كما بدأت بعد عصر امس سداسيات كرة القدم.
ويقام مساء اليوم عدد من المحاضرات والمسابقات والمشاهد التمثيلية مع اقامة مباريات سداسيات كرة القدم.
ويتكون المخيم من اربع خيام اكبرها مخصص للمحاضرات والعروض ومسرح للمشاهد التمثيلية يتسع لاكثر من خمسمائة مقعد وخيمتين خصصتا للمعارض التي يشارك فيها من الدوائر الحكومية شرطة الاحساء والدفاع المدني وشعبة مكافحة المخدرات وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن المؤسسات الخيرية الحرمين الخيرية، الوقف الاسلامي) ومؤسسة مكافحة العمى الخيرية، وتوعية الجاليات، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم، والندوة العالمية للشباب الاسلامي اضافة الى مشاركة عدد من المكتبات والتسجيلات الاسلامية كما يوجد ستة مواقع لبيع المواد الغذائية والجوالات والبوفيهات المتنقلة ويقدر عدد زوار المخيم بالالاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.