محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الآسيوي يغري الأندية ب«12» مليون دولار
10 ملايين للأبطال
نشر في الوئام يوم 12 - 12 - 2015

لجأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى زيادة حماس الأندية المتنافسة في القارة على الألقاب، سواء دوري الأبطال أو كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عبر رفع قيمة مكافآت البطولة، بصورة لم يسبق لها مثيل منذ إطلاق مسابقاته على مستوى الأندية، وعلى رأسها دوري أبطال آسيا.
ورفع الاتحاد قيمة دوري الأبطال إلى 10 ملايين دولار، بعدما زاد المكافأة المالية للبطل من مليون و500 ألف دولار، إلى 3 ملايين دولار، كما رفع مكافأة الوصيف من 750 ألف دولار، إلى مليون و500 ألف دولار، في حين ارتفعت قيمة جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوي من 350 ألف دولار هذا العام إلى مليون دولار العام 2016، والوصيف يحصل على 500 ألف دولار. أما مجموع الجوائز المالية لهذه البطولة فأصبح مليونين و100 ألف دولار، بزيادة قدرها مليون و500 ألف دولار عن النسخة الماضية، وجاء رفع قيمة الجوائز المالية بعد موافقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، خلال الاجتماع الذي عقد 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في نيودلهي.
وزاد الاتحاد القاري قيمة مكافأة المباريات بداية من دور المجموعات، ليصل إلى 50 ألف دولار للمباراة لكل فريق، بدلاً من 30 ألفاً في السابق، ما يعني أن المشاركة في دور المجموعات تمنح كل فريق 300 ألف دولار، بينما التأهل إلى دور ال 16 يعني حصول الفريق على 80 ألف دولار بدلاً من 30 ألفاً في السابق، والصعود إلى ربع النهائي، يعني الحصول على 120 ألف دولار بدلاً من 40 ألفاً سابقاً.
أما الدور نصف النهائي يمنح كل فريق 200 ألف دولار بدلاً من 120 ألفاً، وبنظرة إجمالية على مجموع ما سوف يحصل عليه البطل، خلال مشواره بالبطولة، تكون 3 ملايين و700 ألف دولار، والوصيف مليونين و200 ألف دولار، أما من يصل إلى نصف النهائي ويودع البطولة سيصل مجموع مكافآته المالية إلى 700 ألف دولار.
ويمثل دوري الخليج العربي في النسخة المقبلة حتى الآن "العين" حامل لقب الدوري الذي حل في المجموعة الرابعة، مع كل من ناساف الأوزبكي وأهلي جدة السعودي، وينتظر الفائز من لقاء نفط طهران والجيش القطري بالدور التمهيدي يوم 9 فبراير المقبل، بينما النصر حامل لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فقد حل في المجموعة الأولى مع سبهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي، والفائز من الاتحاد السعودي والوحدات الأردني في الدور التمهيدي.
من جانبه، قال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور جون، إن لجوء الاتحاد لزيادة قيمة مكافآت بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي يعود إلى الاهتمام بزيادة الزخم المرتبط بهما، بما يزيد التنافسية على التأهل للأدوار التالية، ويمنح قيمة لوجيستية أكبر للبطولات القارية على مستوى الأندية، وذلك قبل دراسة كيفية الربط بين دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الآسيوي، بحيث تشارك الأندية التي تخرج من الأولى في البطولة الثانية بشكل مباشر، على غرار التجربتين الأوروبية والإفريقية.
وأضاف "لدينا قناعة بأن زيادة قيمة الجوائز المالية، سيزيد من قيمة هذه البطولات، وهذا تحفيز كبير واستثمار في مستقبل كرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية، وسيزيد من قوة المنافسة على لقب البطولتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.