"نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أغرب 9 أحكام أصدرها قضاة حول العالم
نشر في الوئام يوم 02 - 09 - 2014

يحاول القضاة تطبيق القانون عند إصدار الأحكام بحق المتهمين بهدف نشر الأمن والعدل بين المواطنين في المجتمع، إلا أن بعض القضايا يحتاج إلى اجتهاد من القاضي لإصدار حكم لم تنص عليه القوانين.
وحاولت صحيفة دايلي ميرور البريطانية إلقاء الضوء على أغرب الأحكام التي أصدرها القضاة في المحاكم حول العالم والتي لم تخل من الطرافة في بعض الأحيان.
1- توسل عامل البناء وايني بامفورد (28 عاماً) والمتهم بحيازة المخدرات لهيئة المحلفين لتبديل عقوبة الإقامة الجبرية في منزله بالغرامة، وذلك لعدم رغبته بالبقاء مع والدته وسماع أحاديث النميمة في المنزل.
إلا أن اللهجة السيئة والعبارات النابية التي استخدمها بامفورد في المحكمة، قللت من فرصه في إقناع هيئة المحلفين التي صادقت على الحكم، وعاقبته بالبقاء في المنزل لمدة 28 يوماً من الساعة العاشرة ليلاً وحتى السابعة صباحاً.
2- أصدرت محكمة بريطانية حكماً يمنع ناتالي جينتل (28 عاماً) من استقبال الرجال في منزلها باستثناء إخوتها أو للحالات الطارئة، بعد أن اشتكى الجيران من الأصوات الصاخبة في منزلها أثناء استضافتها لأصدقائها الرجال، كما منعت من الرقص وتناول الكحول في الأماكن العامة.
3- مثل كل من جيسون هاوس هولدر (23 عاماً) وجون ستوكام (21 عاماً) أمام المحكمة بتهمة رمي زجاجة كحول على سيارة سيدة في مدينة كوشيكتون بولاية أوهايو الأمريكية.
وخير القاضي ديفيد هوستيتلر المتهمين بين السجن لمدة 60 يوماً، أو السير لمدة ساعة في البلدة مرتدين فساتين وشعر نسائي مستعار وواضعين المكياج على وجهيهما في محاولة لتعليمهما احترام المرأة، وفضل المتهمان الخيار الثاني على السجن.
4- حظرت محكمة بريطانية على جانيس نوردس (27 عاماً) دخول المطاعم الفاخرة في لندن لمدة عام كامل، بعد أن أدين بتهمة التهرب من دفع فواتير المطاعم، ووصلت قيمة فواتير الطعام التي لم يدفعها إلى 5800 جنيه استرليني (9800 دولار).
5- عندما سمع القاضي روبرت ريستانيو صوت رنين هاتف أحد الحضور في قاعة المحكمة بنيويورك، طلب معرفة صاحب الهاتف، إلا أن أحداً لم يتقدم للاعتراف بمسؤوليته عن رنين الهاتف، مما دفع القاضي إلى إصدار أمر باعتقال جميع المتواجدين في القاعة.
وأودع 46 شخصاً داخل السجن، تمكن 32 منهم من دفع الكفالة، في حين نقل الباقون مكبلي الأيدي إلى سجن آخر، وفي وقت لاحق أفرج عن جميع السجناء وأعفي القاضي من منصبه.
6- حكم على مالك أكثر من 40 منشأة عقارية آيلة للسقوط، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بالسكن لمدة 6 أشهر في واحدة من هذه المباني المتوزعة ضمن الأحياء الفقيرة، وسمح له بالمغادرة فقط أثناء القيام بأعمال الترميم للمباني وفي المناسبات العائلية الخاصة.
7- بعد نفاد صبر القاضية كريستين دالتون من الاعتداءات المتكررة للمتهم باتشينو هيل (29 عاماً)، أصدرت حكماً يقضي بارتياده الكنيسة في مدينة دافينبورت بولاية أوهايو الأمريكية بشكل يومي 8 أسابيع مع الخضوع لدروس الإرشاد والموعظة.
8- انتهى الحال بسيدة أمريكية في المحكمة بمدينة هيوستون بولاية تكساس بتهمة القسوة على الحيوانات، بعد أن جوعت حصانها ليصبح على حافة الهلاك.
وعاقبت المحكمة السيدة دون سويني (28 عاماً) بالسجن 30 يوماً، على أن يقتصر طعامها في الأيام الثلاثة الأولى على الخبز والماء.
9- تسببت جينيفرلانغستون (27 عاماً) بحادث أليم راح ضحيته رجل يدعى غلين كلارك، ودخلت زوجته الحامل التي كانت بصحبته في غيبوبة طويلة، وذلك عندما كانت تقود تحت تأثير الكحول.
وقضت المحكمة في مدينة بتلر بولاية بنسيلفانيا الأمريكية على جينيفر بالسجن لمدة شهر واحد فقط، بالإضافة إلى إجبارها على حمل صورة كلارك وهو في الكفن لمدة 5 سنوات لتشعر بالذنب والندم على فعلتها.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أغرب 9 أحكام أصدرها قضاة حول العالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.