نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يصل قازان لترؤس وفد السعودية المشارك في اجتماع بريكس    الأرصاد: أمطار على عدد من المناطق    التعاون يتغلّب على التين أسير التركماني بثنائية في دوري أبطال آسيا 2    نائب أمير الرياض يعزي أسرتي بن شوية وبن حضرم    الإحصاء:13.4 نسبة ارتفاع رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر    أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لموسم تمور المدينة    بناء الشخصية.. استثمار وطني    إلى وزارة الثقافة مع التحية!    هل انخفاض الشكاوى مؤشر إيجابي ؟!    «ديك فرنسي» يثير نزاعاً قضائياً    «جوجل» تظهر وصفات الطعام بنتائج البحث    أبعاد إنسانية    المطارات للسفر.. لا للمزاح    السعودية وتحديات المنطقة    هوكشتاين في لبنان.. جعجعة بلاطحن    «الحسكي».. واحات طبيعية ومكونات سياحية مميزة    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    في الجولة الثامنة من دوري روشن للمحترفين.. الهلال يواجه التعاون.. والاتحاد ضيفا على الرياض    هكذا يكون الرد يا سالم    وزير الدفاع يجتمع مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الإيطالية    الدرعان مديراً بمجمع إرادة والصحة النفسية    أفراح حلواني وراشد بقران الدكتور عاصم    صيني ينسى زوجته الحامل في الشارع    عبدالعزيز بن ماجد يواسي آل مقبول في فقيدهم    نائب مدير عام الجوازات يتفقد سير العمل في جوازات منطقة القصيم    ضمن الأنشطة المدرسية.. ابتدائية زيد بن الخطاب تُتوج بدوري كرة القدم    «هاكثون الإبل».. تعزيز الموروث الثقافي    بمبادرة من المملكة.. انطلاق الأسبوع العربي في "اليونسكو" نوفمبر المقبل    امرأة يمَّمت وجهها شطر الإبداع.. عن ابنة «بيت الحكمة» أكتب    المُعمِّر السعودي.. حكاية انتهت بقوتها ورشاقتها    فلتان ملعون    حدثوني عن مقبرة الأحلام    "التخصصي" يعزز مكانة المملكة في السياحة العلاجية    بصمة الرؤية تظلل الملتقى الصحي!    احتفال الثبيتي بزواج راكان    تركيا: أربعة قتلى و14 جريحاً في هجوم على شركة صناعات الفضاء    ثبات المواقف    الحليسي يحتفي بدكتوراه ريم    للمرة الخامسة.. نجم القادسية آل مخلص بطل العالم للجوجيتسو    أمير جازان يدشّن مهرجان الفل والنباتات العطرية الثاني بمحافظة أبو عريش    18 مليونا تذاكر السينما المباعة    201 ألف وظيفة في اللوجيستيات بحلول 2030    6 مناطق تسجل ارتفاعا في العقار يفوق الرياض    مانشستر سيتي يسحق سبارتا براغ بخماسية في «أبطال أوروبا»    ليفربول يهزم لايبزج في عقر داره ويواصل انطلاقته المثالية بدوري أبطال أوروبا    مرضى اضطراب الزورانية غير مسؤولين جنائيا    4 تقنيات بمؤتمر تطورات طب الأطفال    «هاتريك» رافينيا يقود برشلونة لكسر عقدة بايرن ميونخ برباعية    المعلومة بين الحقيقة والوهم    في ظلال موسى.. الإنسان القلِق الخائف    أمير القصيم يستقبل نائب مدير الجوازات    مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يزور جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024    4738 طالباً يتأهلون لمسابقة «موهوب»    نائب أمير الرياض يعزي ابن شوية وابن حضرم    السفير الإيراني يزور مجمع طباعة المصحف الشريف    المصارير يتنازلون عن قاتل والدهم لوجه الله تعالى    جامعة الأمير سلطان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء مركز فكر سعودي متخصص في الدبلوماسية العامة    "مفوض الإفتاء في جازان": القران والسنة تحث على تيسير الزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التويجري يدشن المعرض الدولي للأمن الصناعي
نشر في الوئام يوم 10 - 12 - 2012

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي دشن معالي الفريق سعد بن عبد الله التويجري مدير عام الدفاع المدني مساء امس الأحد المعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي الذي يعد أكبر معرض متخصص في الأمن الصناعي بالمملكة والذي تنظه الهيئة العليا للأمن للأمن الصناعي.
بمشاركة IFSEC & OSH Arabia 2012 في مدينة الرياض وبحضور معالي رئيس عام المواني المهندس عبد العزيز التويجري وسعادة الأمين العام للهيئة العليا للأمن الصناعي الدكتور خالد العقيل والرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد الماضي والمهندس خالد المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن والدكتور عبد الرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة علم وسعادة رئيس مجلس ادارة شركة اعمال المياه والطاقة الدولية محمد ابونيان وسعادة رئيس مجلس ادارة شركة تحكم التقنية المهندس بجاد الحربي ذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض في 25 – 27 محرم 1434 ه الموافق 9 – 11 ديسمبر 2012. ويشارك في المعرض أكثر من 95 شركة متخصصة في أحدث تقنيات ومعدات الأمن الصناعي من 16 دولة على مستوى العالم، وقد عبر المشاركون عن سعادتهم بالمعرض وبمستوى المعروضات التي تقدمها الشركات المحلية والعالمية.
ويحتوي المعرض على أحدث التقنيات والتجهيزات المستجدة في مجالات الأمن الصناعي وحماية المنشآت ومكافحة الحرائق الصناعية ويتيح المعرض التعرف عن قرب على المناخ الأمني للاستثمارات في المملكة ومعرفة آخر المستجدات في أمن وسلامة قطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية.
وتجول الفريق التويجري في أجنحة المعرض ، واطلع على محتوياته التي اشتملت على أحدث التقنيات والتجهيزات المستجدة في مجالات الأمن الصناعي وحماية المنشآت ومكافحة الحرائق الصناعية، واستمع إلى شرح من المختصين عنها.وأعرب معالي مدير الدفاع المدني عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على رعايته لهذا الحدث الكبير، منوهاً بالاهتمام والرعاية التي يوليها سمو الأمير محمد بن نايف لقطاع الأمن الصناعي والسلامة الصناعية، لتكون جميع المنشآت الصناعية في المملكة مسايرة لأحدث معايير السلامة العالمية. كما عبر عن سعادته بالاطلاع على الاستراتيجيات والخطط العلمية والعملية للأمن الصناعي المطبقة في الشركات الوطنية المشاركة في المعرض التي تهدف إلى كيفية التعامل معها وفق أحدث المفاهيم الدولية.
وقال: إن الامن الصناعي اصبح علم يدرس في جميع دول العالم ونحن جزء لا يتجزأ من هذا العالم موضحا أن المملكة تشهد نهضة صناعية تضاهي الدول المتقدمة واكد أن سمو وزير الداخلية حريص على استقطاب الكفاءات العلمية من خارج وداخل المملكة واستقطاب الجهات ذات العلاقة للاحتكاك بذات الخبرات من اجل الاستفادة بحيث تكون هناك نتائج إيجابية وجيدة .
وقال: لقد شاهدتم اليوم خبراء من فرنسا بريطانيا وعدد كبير من دول العالم ممن لهم باع طويل في مجال الأمن الصناعي. واكد على ان المملكة بحاجة كبيرة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض واستقطاب الخبرات والمواطنين ممن لهم باع في مجال الأمن الصناعي. وعقب الجولة كرم معالي الفريق سعد التويجري الشركات الراعية للمؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي. سابك وأرامكو ومعادن وتحكم التقنية.
وقد أعرب الدكتور خالد بن سعد العقيل الأمين العام العام للهيئة العليا للأمن الصناعي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية على رعايته الكريمة لفعاليات المعرض والمؤتمر الدولي الخامس عشر الذي بدأت فعالياته مساء أمس الأحد .
كما عبر عن شكره لمعالي الفريق أول سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني الذي دشن المعرض نيابة عن سمو وزير الداخلية.
وأكد العقيل أن هذا المعرض يعكس المعرض الدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة العليا للأمن الصناعي (HCIS) في تطوير البنية التحتية للأمن الصناعي و مكافحة الحريق و السلامة في المملكة العربية السعودية، موضحا أنه يبرز حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على نشر ثقافة الأمن الصناعي وتوضيح أهميته لأصحاب الاختصاص.
وأوضح ان المعرض يهدف إلى الاطلاع على المنتجات والخدمات التي تناسب احتياجات المنشآت و العملاء واتخاذ قرارات الشراء المناسبة، توسيع شبكة جهات الاتصال و الحصول على تصورات بشأن المشاريع الكبرى وتحسين مكانة هذه الصناعة، الاطلاع على آخر التطورات بما فيها التغييرات الإقليمية والتكنولوجية والتنظيمية التي تؤثر على السوق، المشاركة في مجتمع تبادل الأفكارالذي يشمل قطاعات الحماية والحريق والسلامة في المملكة العربية السعودية، إثراء المعرفة حول هذه الصناعة.
من جهة ثانية تبدأ صباح غدا الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي ويشهد المؤتمر في جلسته الافتتاحية مشاركات فعالة من الشخصيات المحلية والعالمية بكلمات تتناول العديد من القضايا المتعلقة بقطاع الأمن الصناعي من بينهم رئيس الجمعية الدولية ASIS إدوارد إمده CPP، من هولندا، والامين العام للهيئة العليا للامن الصناعي د. خالد العقيل يتناول الأولويات الرئيسية لوزارة الداخلية لتطوير اجرأت الأمن والسلامة الوطنية والصناعية على مدى السنوات القادمة ويشهد اللقاء أيضا كلمة لمعالي المهندس عبد العزيز التويجري، رئيس المؤسسة العامة للموانئ ، وخطاب رئيسي لمساعد العوهلي، نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع، سابك، وكلمة للمهندس خالد المديفر، الرئيس التنفيذي، لشركة معادن، وكلمة لمحمد الزهراني، نائب الرئيس، السلامة والأمن الصناعي، أرامكو السعودية، ويلقي الدكتور عبد الرحمن الجبري كلمة يليها د محمد أبونيان، رئيس مجلس الادارة، شركة أكوا باور، ثم الدكتور عبد الرحمن الجضعي، الرئيس التنفيذي، شركة علم.
ويشهد المؤتمر ثلاث جلسات تتناول الجلسة الأولي قضية تعزيز وتطبيق ثقافة سلامة أماكن العمل في كافة المؤسسات يقدمها المهندس محمد الشبنان، المدير العام، شركة الغاز والتصنيع الأهلية.أما الجلسة الثانية تحمل عنوان: “الأمن الإلكتروني – مخاطر ناشئة وأولوية متنامية” يطرحها محمد خميس باماجة، المدير الإقليمي لتقنية المعلومات – الشرق الأوسط وأفريقيا، خدمات تقنية المعلومات العالمية، سابك ، عماد المعيبد، مدير البرنامج العالمي لتقنية المعلومات – إدارة البرنامج العالمي، سابك. ويختتم اليوم الأول بحلقة نقاشية بعنوان: العامل البشري: الإقرار بالدور الرئيسي للأفراد في إدارة الأمن و مكافحة الحريق والسلامة المهنية يتحدث فيها السيد روي بيشوب، الرئيس الدولي، مؤسسة مهندسي مكافحة الحريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.