تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"هاشتاق" طلابي في عسير يتجاوز فكرة ال140 حرفا
الأولى من نوعها على مستوى مدارس المملكة
نشر في الوطن يوم 09 - 05 - 2012

أمام لوحة حائطية كبيرة طولها 9 أمتار وعرضها متران، وقف أكثر من 300 طالب ثانوي مشاركين في الملتقى الطلابي الأول "أفق جديد.. لجيل جديد"، الذي تنظمه إدارة تربية وتعليم عسير، وانتهى أمس بفعاليات طلابية داخلية.
كان ذلك مجمل تجربة للتعليم على موقع "تويتر"، وتطبق للمرة الأولى على مستوى إدارات التعليم في المملكة، وفقاً لحديث مدير قسم البرامج العامة والتدريب الطلابي بتعليم عسير فواز الربيعي إلى "الوطن".
فيما قال الشريك الاستراتيجي للملتقى المدير العام لشركة السمو لتطوير الشباب أحمد بن حكم عسيري، إن التجربة أعطت دلالات وصفها ب"الواقعية والديناميكية"، خاصة أن فكرة الهاشتاق تجاوزت شروط موقع تويتر بضرورة التقيد ب140 حرفا وهي مساحة التغريدة الواحدة في الموقع الإلكتروني.
وأضاف عسيري "هدفنا من خلال ذلك أيضا إبراز فكرة الثقافة الإيجابية في تغريدات "تويتر"، بالإضافة إلى نشر هذه الثقافة بين عدد من الطلاب الذين اكتشفنا أنهم غير ملمين باستخدامات "تويتر" بالشكل الإيجابي الصحيح".
وأكد أن "الهاشتاق الحائطي" سيرسل لإدارة موسوعة جينيس للتعريف به كأكبر هاشتاق في العالم.
الربيعي حلل في سياق حديثه هدف الفكرة من تغريدات الطلبة على أرض الواقع وأمام الملأ، بدلاً من الواقع الافتراضي الإلكتروني، كدلالة رمزية على صعود سهم موقع تويتر بين الشباب السعودي الذين يتسيدون النسبة الغالبة بين مستخدميه في المملكة بنسبة 45%، فيما تمثل حصة الشبكات الاجتماعية الأخرى 34%.
الخبير في مجال شبكات التواصل الاجتماعي محمد بدوي اعتبر الفكرة جزءا من حالة "الحراك الاجتماعي الشبابي"، لتويتر في المملكة، وتفاعل ذلك على المستوى العالمي، فوصل عدد مستخدمي تويتر 400 مليون عالميا، منهم 140 مليون مغرد نشط متفاعل.
اللوح الحائطي استثار الطلبة ومنسوبي إدارات التعليم، حتى أضحى مزارا كتابيا لهم، ومكانا لسطوع فلاشات عدسات أجهزة النقال والكاميرات الخاصة بالطلبة، فطلب أحد الطلاب من زميل له التقاط صورة أمام الهاشتاق قائلا له "التقط لي صورة.. إنها لحظة للذكرى والتاريخ".
وقال الطالب ياسين عبدالعزيز "هاشتاق الملتقى كان فكرة فاجأتني بحجمها الكبير.. من الجميل أن يتحول تويتر إلى لوحة حائطية".
أحمد الأسمري أخذ قلما أزرق وأخذ يغرد في "هاشتاق أفق جديد لجيل جديد" بسؤال "كيف أغير مسار حياتي؟"، فيما كانت تغريدة زميله ماجد الحفظي في الهاشتاق قائلا :"قد تكون الفرصة هي نقطة إبداع، أما ملتقى التدريب فهو خلق الفرصة لكل مبدع من المنظمين والمدربين والطلبة المشاركين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.