تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش السوري يعزل مناطق قرب دمشق ومداهمات في بانياس وحمص
مقتل متظاهرين اثنين في مدينة دير الزور
نشر في الوطن يوم 10 - 05 - 2011

واصل الجيش السوري أمس عمليات المداهمة في كثير من المدن السورية وخاصة مدينة بانياس الساحلية (280 شمال غرب دمشق)، وفي حمص (160كم شمال دمشق)، وأغلق فجر أمس جميع المداخل والمخارج المؤدية إلى منطقة (المعضمية، داريا، الكسوة) بريف دمشق، حيث قطعت وسائل الاتصالات السلكية و اللاسلكية عن المعضمية، وعن العالم الخارجي من (الجديدة، وكل مناطق وقرى القنيطرة و جبل الشيخ).
وعزل الجيش السوري المعضمية في إطار عملية تمشيط وبحث عن مسلحين، وقال أحد سكان المنطقة إنه سمع صباحا إطلاق نار كثيف بالقرب من أحد المراكز العسكرية، وقام الجيش بعدها بإغلاق جميع مداخل المدينة.
كما أفرجت السلطات السورية أمس عن 168 متورطا بأعمال شغب سلموا أنفسهم و تعهدوا بعدم تكرار الإساءة للوطن. وتابع الرئيس السوري بشار الأسد سلسلة لقاءاته مع الفعاليات الشعبية حيث التقى عددا من رجال الدين في ريف دمشق.
وأكدت مصادر مسؤولة أن تنسيقا كان يتم بين المسلحين في بانياس وجبلة لتشتيت انتباه الجيش في محاولة لفرار المسلحين من المنطقة باتجاه الحدود اللبنانية الشمالية.
وصرح مصدر عسكري مسؤول بأن بعض وحدات الجيش والقوى الأمنية ما تزال تتابع ملاحقة عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة بانياس ومحيطها وبعض القرى من ريف درعا.
وأضاف المصدر أنه تم إلقاء القبض على العشرات من المطلوبين إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة والذخيرة المتنوعة وأسفرت المواجهة المباشرة عن إصابة عشرة عناصر من الجيش بينهم ضابطان بجراح مختلفة وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر الإرهابية المسلحة.
وأفاد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس بأن "عمليات تفتيش المنازل تواصلت ليل وصباح أمس في مدينة بانياس الساحلية التي لا تزال الدبابات فيها بينما استمر قطع المياه والكهرباء والاتصالات الهاتفية فيها".
وأضاف عبدالرحمن أن حملة الاعتقالات التي استمرت ليلا "تستند على قوائم" تضم "أكثر من 400 شخص" في المدينة حيث "أوقفت قوات الأمن مساء الأحد قادة الاحتجاج فيها".
وكشف المصدر أن من بين المعتقلين "الشيخ أنس عيروط الذي يعد زعيم الحركة وبسام صهيوني" الذي اعتقل مع والده وأشقائه.
وأضاف أن أصحاب متجر لبرمجة الإنترنت في بانياس أوقفوا أيضا. وأكد الناشط أن "بانياس معزولة عن العالم الخارجي".
إلا أن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد بعد ذلك أن قوات الأمن السورية أفرجت عن المعتقلين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، دون أن يتمكن من تحديد عدد المفرج عنهم.
وأوضح أن "مئات النساء تحدّين الأمن وقوات الجيش وخرجن إلى الشوارع واقتحمن مراكز الجيش للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين" في بانياس.
وفي حمص التي دخل الجيش عددا من أحيائها أول من أمس، ذكر ناشط أن "دوي ثلاثة انفجارات سمع منتصف ليل الأحد الاثنين في حي بابا عمرو".
وقال ناشط إن "عناصر الجيش الذين تموضعوا منذ الجمعة مع دبابات في وسط حمص ودخلوا ليل السبت الأحد في عدة أحياء تضم معارضين لنظام بشار الأسد مثل بابا عمرو وباب السباع وذلك بعد أن تم قطع الكهرباء والهاتف والاتصالات عنها".
وقال شاهد إن القوات السورية قتلت اثنين على الأقل من المتظاهرين العزل أول من أمس حين فتحت النار على مظاهرة ليلية في مدينة دير الزور الشرقية.
وأضاف الشاهد لرويترز من حي المطار القديم في المدينة القبلية "توجد جثتان على الأرض ولا يمكن لأحد الوصول إليهما. وما زال يوجد إطلاق للنار ويفر الناس من المكان."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.