البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رقمنة المؤسسات قبل 2020 تجنبها 4 عواقب سلبية
نشر في الوطن يوم 25 - 06 - 2018

خلص مسح الأداء الرقمي 2018 الذي نشرته مجلة Forbes إلى أن تنفيذ الإستراتيجية الرقمية، وتحقيق أقصى قدر من الأداء والقيام بذلك في وقت مبكر، أمر حاسم لنجاح المؤسسات في المستقبل. واتفق 95 % من المشاركين في المسح على أن قادة الأعمال التجارية الذين لا يطبقون التحول الرقمي الكامل العام المقبل سيواجهون عواقب سلبية على الأعمال مثل الخسارة في المبيعات والعائدات، وتأخير إطلاق المنتجات، وفقدان العملاء والولاء للعلامة التجارية، وانخفاض في إنتاجية الموظفين.
تعظيم الأداء الرقمي
فيما أصبح التوصيل الرقمي وتقديم الخدمات الرقمية أمرًا مهمًا للغاية، أجرت شركة Riverbed المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات مسحًا عالميًا لفهم القوى التي تدفع الأنشطة التجارية إلى التحول الرقمي بشكل أفضل، والفرص والتحديات التي تواجهها عند تنفيذ الإستراتيجيات الرقمية، وقال قادة الأعمال إن «المسح الجديد يجد فجوة الأداء الرقمية وكيفية التغلب عليها وكيفية تعظيم الأداء الرقمي وإدارة الخبرات الرقمية وترجمتهما إلى نجاح الأعمال».
تقييم الأداء
شارك في المسح الجديد 1000 من قادة الأعمال العالميين، وكان الجميع تقريبا متفقين على أن تنفيذ الإستراتيجية الرقمية، وتحقيق أقصى قدر من الأداء والقيام بذلك في وقت مبكر، وليس آجلا، أمر حاسم لنجاحهم في المستقبل. كما وافقت الغالبية العظمى من المستجيبين (91%) على أن التجربة الرقمية الناجحة هي أكثر أهمية بالنسبة للنتيجة النهائية للشركة مقارنة بما كانت عليه قبل ثلاث سنوات فقط.
فوائد الرقمنة
يدرك قادة الأعمال التجارية الفوائد المتعلقة بالرقمنة - بما في ذلك زيادة الإيرادات وإدراك العلامة التجارية بشكل أفضل وتحسين إنتاجية الموظفين. وبينما يدفع الاندفاع الناجم عن التحولات الرقمية الأسواق إلى تبني منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة، فإن هناك فجوة كبيرة في الأداء الرقمي؛ حيث أبلغ ما يقرب من 80% من قادة الأعمال عن فشل الخدمات الرقمية المهمة على الأقل عدة مرات شهريًا والتأثير على إنتاجية الموظفين وتجربة المستخدم النهائي. وقال 95% من صانعي القرار هؤلاء إن الحواجز الرئيسية - بما في ذلك القيود المفروضة على الميزانية، والشبكات التقليدية، وعدم الوضوح في التجربة الرقمية - تمنعهم من الاستفادة من الإستراتيجيات الرقمية المتقدمة وتقديم الأداء وتجربة العملاء المطلوبة في عالم اليوم الرقمي.
البنية الأساسية الحديثة
يقول 99% من قادة الأعمال إن الرؤية عبر التجربة الرقمية أمر بالغ الأهمية لقياسها وإدارتها بنجاح؛ ويعتقد 98% من صانعي القرار في قطاع الأعمال العالمي أن البنية الأساسية الحديثة من الجيل التالي التي توفر رشاقة أكبر أمر مهم لتحسين الأداء الرقمي. ويوضح قادة الأعمال أن وقت العمل هو الآن. ومن بين المستفتين: يعتقد 77% أنه من الأهمية بمكان أن تستثمر شركاتها في تجربة رقمية محسنة للمستخدمين أو العملاء خلال 12 شهرًا القادمة، بينما 95% يضيفون أن أولئك الذين لا يتصرفون في الأشهر ال 12 المقبلة يعتقدون أنهم سيواجهون عواقب سلبية على الأعمال - مثل الخسارة في المبيعات والعائدات، وتأخير إطلاق المنتجات، وفقدان العملاء والولاء للعلامة التجارية، وانخفاض في إنتاجية الموظفين.
رؤية واضحة
يمكن لأداء الخدمة أو الأداة الرقمية - سواء كانت واجهة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت أو خدمة صحية رقمية أو تطبيقًا مصرفيًا عبر الجوال - تحديد تجربة المستخدم النهائي على أنها جيدة أو سيئة وأي فجوة بين قدراته المحتملة وأدائه الفعلي أمر بالغ الأهمية للنجاح التجاري العام. ووجد الاستطلاع أنه من أجل تحقيق أقصى قدر من الأداء، تحتاج الشركات إلى رؤية واضحة في التجربة الرقمية الكاملة حتى تتمكن من مراقبة وقياس ومعالجة المشاكل بشكل استباقي. بالإضافة إلى ذلك، يجب على قادة الأعمال التأكد من أن لديهم بنية حديثة لتكنولوجيا المعلومات في مكان مناسب لدعم هذه التكنولوجيات الرقمية الجديدة والاستفادة منها.
إستراتيجيات كاملة
تشير نتائج المسح إلى أن الشركات التي تطرح استراتيجيات رقمية كاملة، بما في ذلك الرؤية الكاملة في بيئاتها الرقمية والبنية التحتية القادمة كطريقة لتحقيق أقصى قدر من الأداء، ستكون الشركات التي ستمهد الطريق للموجة القادمة من التكنولوجيا وسوف تجني فوائد دمج التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في حلولها، وستفتح فئات جديدة من المنتجات ويتمكنوا من تحويل الاستراتيجيات الرقمية إلى أداء، وإعادة التفكير بشكل أساسي ممكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.