تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديون يشتكون من ارتفاع أسعار تذاكر السفر خلال العيد والشركات تعزوه لتأخر الحجز
الطيار ل"الوطن": لا توجد أسعار موسمية والحجز المبكر يوفر الكثير من المال
نشر في الوطن يوم 13 - 09 - 2010

فيما اشتكى سعوديون من ارتفاع أسعار تذاكر السفر خلال أيام عيد الفطر الحالي، عزت شركات متخصصة في السفر والسياحة ذلك لتأخرهم في الحجز وشراء التذاكر.
وأكدت الشركات في تصريحات ل"الوطن" أن الأسعار لا تتغير بسبب المواسم كما يعتقد البعض، مبينين أن الأسعار التي تسبق موعد الرحلة بوقت قصير تصل إلى مناطق عالية كنتيجة طبيعية لعدم الحجز المبكر وزيادة الطلب.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار في تصريحات إلى"الوطن" أن أبرز وجهات السياح السعوديين خلال العيد تركزت على عدد من الدول والمدن العربية القريبة أهمها: لبنان ودبي ومصر. وعن أسعار التذاكر خلال المواسم السنوية كأيام عيد الفطر المبارك أوضح الطيار أنه لم يعد هنالك ما يسمى موسما في قطاع الطيران والحجوزات المتعلقة فيه، وقال "من خلال الحجز المبكر يمكن للمسافر أن يحصل على أسعار متدنية بعكس من يقوم بحجز التذكرة في وقت متأخر".
وذكر الطيار أن ثقافة الحجز المبكر لدى السعوديين بدأت تزداد خلال الفترة الأخيرة، عقب شعورهم بالفروقات السعرية الكبيرة بين الحجز المبكر، والحجز الذي يأتي في وقت متأخر.
وعن أداء شركات الطيران ومدى نجاحها التشغيلي أكد أن قطاع الطيران بوجه عام حساس ويحتاج إلى إدارة واعية وناجحة، مستدلا بالعديد من الشركات الجديدة التي أثبتت نجاحها في قطاع الطيران على المستوى العربي.
من جهة أخرى أكد محمد السلام الذي يعمل مديرا لأحد فروع مكاتب السفر والسياحة المتخصصة في الرياض ل"الوطن" أن السفر خلال إجازة عيد الفطر المبارك ارتفع خلال العام الجاري، عما كان عليه في العام الماضي.
وأرجع الارتفاع إلى زوال الخوف من الأمراض المعدية التي أثرت على قطاع الطيران العام الماضي، كمرض أنفلونزا الخنازير.
وعن أهم الوجهات الخارجية التي يحرص عليها السعوديون خلال إجازة العيد اتفق السلام مع الطيار في كونها تنحصر في: لبنان ودبي ومصر، لافتا إلى أن النسبة الأعلى من السياح هم من العائلات الذين يفضلون مثل هذه الوجهات عبر قطاع الطيران.
إلى ذلك أكد أحمد الشمري الذي ينوي السفر لدبي أنه حرص على حجز تذكرة السفر قبل نحو أسبوعين للإقلاع عصر اليوم عقب الانتهاء من معايدة أقربائه وذويه، وقال "خلال رمضان لم نتمكن من السفر بسبب العمل والارتباطات الأخرى، إلا إنني أجدها فرصة أن أسافر لبضعة أيام إلى دبي بغرض السياحة رغم ارتفاع فاتورة السياحة في الخارج عما كانت عليه في السنوات الأخيرة".
من جهته أكد عايض العتيق وهو سعودي استعد لحزم حقائبه أمس للسفر إلى القاهرة أن أسعار تذاكر الطيران مرتفعة التكلفة خلال أيام العيد، مشيرا إلى أن ارتفاع الطلب يجعل الشركات ترفع الأسعار بصورة عالية تصل نسبتها إلى 50% عما هي عليه في أوقات سابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.