محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاكا يتعطش لخوض المباريات ويخشى أن يكون أسوأ صفقات ريال مدريد
شارك في المونديال الأخير مصاباً ومسيرته كانت مهددة بالتوقف
نشر في الوطن يوم 12 - 09 - 2010

ما زال نجم كرة القدم البرازيلي كاكا بحاجة إلى فترة طويلة للعلاج حيث سيغيب عن الملاعب حتى نهاية نوفمبر المقبل، لكنه لا يتحمل الانتظار للعودة إلى صفوف ريال مدريد الإسباني والمشاركة في المباريات مجدداً.
وصرح كاكا، إلى موقع النادي الملكي على الإنترنت، قائلاً "أتعطش للعودة إلى اللعب مجدداً، من الصعب أن أشاهد المباريات لأنني أريد المشاركة فيها وأن أساهم مع فريقي بشكل مباشر".
ويغيب كاكا (28 عاماً) نجم خط وسط ريال مدريد والمنتخب البرازيلي عن المباريات حتى أواخر نوفمبر المقبل على الأقل وذلك بسبب الإصابة المثيرة للجدل التي تعرض لها في الركبة اليسرى.
وأجرى كاكا في السادس من أغسطس الماضي عملية جراحية بسبب إصابته في غضروف الركبة اليسرى لتكون العملية الجراحية الثانية التي يجريها في ركبته في غضون ثلاث سنوات.
وكان الأمر المثير في إصابة كاكا هو أنه لم يبلغ ريال مدريد أنه يعاني من ألم في ركبته قبل السفر إلى جنوب أفريقيا للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2010.
وقدم كاكا عروضاً هزيلة مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم وخرج مع الفريق من دور الثمانية للبطولة.
ولكن الجراح البلجيكي مارك مارتينز الذي أجرى له العملية الجراحية الشهر الماضي أكد أن كاكا كان يجب ألا يسافر مع الفريق إلى جنوب إفريقيا.
وصرح مارتينز إلى صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية الشهر الماضي قائلاً "بمجرد أن رأيته، عرفت أن إصابته خطيرة. مسيرته الكروية كانت في خطر".
وأضاف "بدأ (كاكا) اللعب (في كأس العالم) بإصابات مهملة وأنهى مشاركته في البطولة بآلام لا يمكن تحملها، أعرف أن (كأس العالم) بطولة خاصة وأنه تعرض للضغوط من أجل المشاركة في البطولة ولكنه ضغط على نفسه بقوة في هذه المشاركة، لقد أبلغني بأنه شعر بآلام كثيرة".
وأضاف مارتينز "كان من الممكن أن تنهي الإصابة مسيرته الكروية لأنها إصابة خطيرة للغاية وكان من الممكن أن تدمره".
وانزعج عدد من مشجعي ريال مدريد بسبب مشاركة كاكا في مونديال 2010 بعدما أفسدت الإصابة عليه موسمه الأول في ريال مدريد كما اتهمته صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية بأنه "يكذب ويلفق" فيما يتعلق بإصابته في
الركبة".
وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفتا "آس" و"ماركا" في موقعيهما على الإنترنت أن عدداً من مشجعي ريال مدريد يخشون ألا يعود كاكا إلى المستوى الذي كان عليه في عام 2007 عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لذلك العام في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأن التعاقد معه كان إهداراً للمال.
ودفع ريال مدريد 68 مليون يورو (86.43 مليون دولار) إلى ميلان الإيطالي في يونيو 2009 للتعاقد مع كاكا ليصبح بذلك ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
وتسببت الإصابات التي تعرض لها اللاعب في أن تقتصر مشاركاته مع ريال مدريد في الموسم الماضي على 25 من 38 مباراة في الدوري الإسباني كما جرى استبداله في 14 من هذه المباريات وسجل اللاعب ثمانية أهداف فقط.
ويشعر كاكا بالقلق من أن يصبح أحد أسوأ الصفقات في تاريخ النادي الملكي، لكنه ما زال مصراً على الحفاظ على موقعه ومكانه بالفريق رغم تعاقد ريال مدريد مع اللاعبين مسعود أوزيل وسيرجيو كاناليس اللذين يلعبان في نفس مركزه.
ويعمل كاكا على مدار ست ساعات يومياً للحفاظ على لياقته البدنية ولا يمكنه انتظار العودة إلى التدريبات بشكل تام، وقال "العودة للعب مجددا أمر باستطاعتي.. لا أعاني من الألم في ركبتي حالياً، بدأت أبتسم من جديد".
وقال كاكا إن الناس في الشوارع يحرصون على التحدث إليه ويتمنون له الشفاء وهو ما يساعده كثيراً ويمنحه الحافز على العودة سريعاً وبقوة ولذلك يسعى إلى الرد على ذلك بالعمل الجاد من أجل العودة بأسرع وقت ممكن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.