الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفتي المملكة يحذر من طاعة الأعداء ويدعو إلى تقوية العلاقة بين المسلمين وتصفية القلوب
أمراء المناطق تقدموا جموع المصلين في صلاة العيد

أدى المصلون صباح أمس صلاة عيد الفطر المبارك في مناطق المملكة في أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله والخضوع له سبحانه وتعالى، بعد أن أنعم الله عليهم بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه، وتقدم أمراء المناطق جموع المصلين.
ففي منطقة الرياض تقدم المصلين أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، وذلك في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض .
وأم المصلين، مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي تحدث عن أهمية العيد وما يجب فيه من أفعال وأعمال بخصوص اليوم المبارك وأنه يوم يفرح به الصائمون، مبيناً أن يوم العيد هو تقوية للعلاقة بين المسلمين بأعظم صورها وكذلك فرصة لتصفية القلوب من الضغائن والأحقاد وطريق إلى التآلف والمودة والمحبة.
وحذر من طاعة الأعداء التي هي دليل على ضعف الإيمان وأن التستر على المجرمين والرضاء بقولهم وفعلهم هدم للوطن ومن يفعل فعل هؤلاء لا توجد عنده ذرة وطنية. وقال"نحن نعيش أمناً واطمئنانا والعدو يحسدنا عليه وعلى قيادتنا وديننا وتآلف قلوبنا فلنكن يداً واحدة،داعياً شباب الإسلام إلى تقوى الله والاعتصام بدينه وأن يتقوا الله بأنفسهم ودينهم وأمنهم وأن يكونوا يداً واحدة ، محذراً شباب الإسلام من أعداء الإسلام فلا يغروهم ولا يزجوا بهم في ظلمات الطريق ودعا من ضل إلى التوبة إلى الله".
وفي منطقة المدينة المنورة تقدم المصلين في المسجد النبوي الشريف أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد، وأم المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي، الذي أكد فى خطبته أن الله سبحانه وتعالى شرع الشرائع لإصلاح الناس بالتقوى وإبعادهم عن الشرور والردى، حيث امتلأت جنبات وطوابق وأروقة وساحات المسجد النبوي الشريف بآلاف المصلين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى لأداء الصلاة .
وقال إن لله حكما كثيرة ومنافع للعباد في العيد لا يحيط بها إلا هو ومنها تحقيق التوحيد وتذكير المسلم بهذا التوحيد لله سبحانه وتعالى وهو الأصل الذي ترجع إليه جميع الأعمال.
وخاطب الشيخ الحذيفي المسلمين قائلا"تعاونوا على الخير وعلى ما فيه عز دينكم وصلا ح دنياكم وعلى ما فيه الخير لشعوبكم وللبشرية، فقد سنت لكم المملكة سنة حسنة في هذا العصر بموقفها المشرف من نكبة باكستان في المعونات المادية والمعنوية قياما بحق إخوة الإسلام ورجاء الثواب من الله عز وجل كما هي عادتها في مواقفها المشرفة المماثلة فيما سلكته من بلاد المسلمين المنكوبة وسيجد ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة كل ذلك في صحائف أعمالهم عندما يجزي الله المؤمنين المحسنين ومثل هذه المواقف النبيلة تشكر عليها المملكة وتذكر لها بأحسن الذكر زادها الله من الأعمال الصالحة ونفع بها المسلمين ونصر لخادم الحرمين الشريفين الدين.
ووجه إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف حديثه للنساء المسلمات مذكرا إياهن بالحديث الشريف الذي يقول"إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحجت بيت ربها وأطاعت زوجها وحفظت فرجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبوابها شئتي" .
وفي الدمام أديت صلاة عيد الفطر المبارك في جامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وتقدم المصلين أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ونائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ووكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الشرقي الأمير مشعل بن بدر بن سعود.
وأم المصلين رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب الذي حث المصلين على مساعدة المسلمين المحتاجين والعطف على الفقراء والبر بالوالدين والتناصح بين المسلمين .
كما أدى المصلون في محافظة الأحساء الصلاة بمصلى العيد الجديد شرق مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بمدينة الهفوف يتقدمهم محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي.
وفي حائل تقدم المصلين أمير المنطقة الأمير سعود بن عبد المحسن، فيما تقدم أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز جموع المصلين بمصلى العيدين بمدينة تبوك .
وأديت الصلاة في منطقة نجران وتقدم المصلين أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وذلك في مصلى العيد بالعريسة.
كما أديت الصلاة في منطقة عسير وتقدم المصلين أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وذلك بمصلى العيد بمدينة أبها.
وأم المصلين مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد الذي أبرز في خطبته المعاني السامية للعيد.
كما أدى جموع المصلين في منطقة القصيم الصلاة يتقدمهم أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز ونائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وذلك في مصلى العيد الشمالي في شمال مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة بريدة .
وأم المصلين الشيخ عبدالحليم بن إبراهيم العبداللطيف، الذي أكد فى خطبته على وجوب الاستمرار على الأعمال الصالحة بعد رمضان، مشيراً إلى فضل صيام الستة أيام من شوال وأنه من الأعمال التي يحرص عليها أصحاب الهمم العالية.
وأدت جموع المصلين في منطقة الباحة الصلاة يتقدمهم وكيل إمارة منطقة الباحة الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وذلك بجامع الملك فهد في مدينة الباحة.
كما تقدم المصلين في عرعر أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد وذلك في جامعه الكبير بمدينة عرعر. وأدت جموع المسلمين في منطقة الجوف الصلاة يتقدمهم أمير المنطقة الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز.
وفي جازان تقدم جموع المصلين أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وفي محافظة الطائف تقدم المصلين المحافظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وفي الخرج تقدم المصلين المحافظ الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز، وذلك في مصلى العيد الكبير في حي السلام وسط مدينة السيح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.