تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك يعفي الربيعة ويكلف فقيه ب"الصحة"
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2014

في الوقت الذي اطلع فيه مجلس الوزراء خلال جلسته التي انعقدت في جدة أمس، برئاسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، على جهود وزارة الصحة لاحتواء فيروس كورونا، صدر أمر ملكي بإعفاء وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة من منصبه وتعيينه مستشارا في الديوان الملكي، وتكليف وزير العمل المهندس عادل فقيه بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله.
وفي جدة، زار مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور سامي باداود أمس عددا من المدارس،
وطمأن أولياء أمور الطلاب والطالبات بأن الوضع الصحي في المدارس "مطمئن"، وأن إدارته لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا.
إلى ذلك، حملت عائلة مواطن مصاب بالسمنة توفي نتيجة إصابته بالفيروس، مستشفى الملك فهد العام بجدة مسؤولية إصابته ووفاته.
وكانت "الوطن" قد نشرت أمس، تصريحا خاصا و"أخيرا" للوزير السابق، ذكر فيه "صعوبة الالتزام بموعد تقريبي للقضاء على فيروس كورونا في المملكة بشكل نهائي". وأضاف أن "أعداد غرف العزل بمستشفيات الوزارة متماهية مع المعدل العالمي، إلا أن النقص الحاصل يعود إلى ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة".
صدر أمس أمر ملكي، يقضي بإعفاء وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
وتضمن الأمر الملكي الكريم، تكليف وزير العمل المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه، بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله.
كما صدر أمر خادم الحرمين الشريفين، بتعويض المساهمين "من غير المؤسسين"، في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة، وسيكون مبلغ التعويض 30 ريالا للسهم، ويعتبر ذلك أعلى من سعر الإغلاق في حينه "بأكثر من خمسة ريالات".
هذا وستحل وزارة المالية محل المساهمين "من غير المؤسسين" في نصيبهم من التصفية بعد التعويض.
على صعيد آخر، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يفتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الملتقى العلمي ال14 لأبحاث الحج الذي تقيمه جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة غدا بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وثمن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، للملتقى السنوي العالمي الذي يجتمع فيه نخبة من المختصين والمسؤولين والعاملين في مجال الحج والعمرة لعرض خلاصة ما لديهم من أبحاث ودراسات ومقترحات وتبادل وجهات النظر والإفادة من أحدث التقنيات العالمية والمستجدات العلمية نحو التطوير المستمر للرقي بالخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزائرين، معرباً عن اعتزازه بتشريف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بافتتاح الملتقى مما يؤكد حرص ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة على دعم مسيرة العمل البحثي للمعهد الذي يعد المرجع العلمي والبحثي الوحيد في العالم للحج والعمرة مما ينعكس إيجابيا على مستوى الخدمات والإمكانات المقدمة من الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج والعمرة لوفود الرحمن.
وبين أن الملتقى سيناقش ستة محاور تتعلق بالإدارة والاقتصاد وفقه الحج والعمرة والبيئة والصحة والبحوث العمرانية والهندسية والتقنيات وتطبيقاتها والتوعية والإعلام بالإضافة إلى التجارب والخبرات ودورها في تطوير الخدمات.
القيادة تعزي أمير الكويت
عزى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أخاهما أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في وفاة الشيخ صباح ناصر السعود الصباح، رحمه الله .
وجاء في برقيتي العزاء "إننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي وصادق المواساة لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يحفظ سموكم من كل سوء" إنا لله وإنا إليه راجعون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.