«الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    شيخ شمل قبائل بني قراد يهنئ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني ال94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإسلامي للتنمية» يمول مشاريع إنمائية بقيمة 620 مليون دولار
نشر في الوطن يوم 11 - 08 - 2010

أقر مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، برئاسة الدكتور أحمد محمد علي، تمويلا بقيمة 620 مليون دولار للمساهمة في مشروعات إنمائية في دول أعضاء هي: المغرب، السودان، مصر، بوركينافاسو، جيبوتي، جامبيا، موريتانيا، أوزبكستان، إيران، غينيا، والكاميرون.
كما وافق المجلس خلال اجتماعاته التي بدأت أول من أمس في مقره بجدة على انضمام مجموعة البنك لاتفاقية المؤسسات المالية الدولية لمكافحة الغش والفساد، وأقر تقديم معونة عاجلة بمبلغ 11 مليون دولار، للمساهمة في جهود الإغاثة الدولية الرامية لمساعدة وإيواء ضحايا الفيضانات في باكستان.
واعتمد المجلس تقديم ست معونات في صورة منح لا ترد من صندوق الوقف التابع للبنك لصالح ستة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء هي، الأرجنتين، البرازيل، إثيوبيا، جورجيا، باراجواي، وأوكرانيا، وذلك في إطار سعي البنك المتواصل من أجل الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.
ومن أبرز المشروعات الإنمائية ما يلى:
1 مشروعان في المغرب بقيمة 215 مليون دولار، تشمل تقديم مبلغ (6 .65) مليون دولار للمساهمة في مشروع كهربة الريف، المرحلة الأخيرة، ويتضمن ذلك نقل الطاقة الكهربائية لحوالي 570 قرية في 49 إقليماً بالمغرب، وتقديم 150 مليون دولار للمساهمة في مشروع توسعة ميناء الجرف الأصفر بهدف تنمية البنية التحتية وزيادة الطاقة التعدينية للمكتب الشريف للفوسفات.
2 مشروع مطار الخرطوم الدولي الجديد في السودان ويتضمن تقديم 150 مليون دولار للمساهمة في تمويل المشروع الذي يهدف إلى تطوير خدمات النقل الجوي في السودان.
3 مشروع محطة توليد كهرباء بنها في مصر، ويتضمن تقديم مبلغ 120 مليون دولار للمساهمة في إنشاء محظة توليد للطاقة الكهربائية ذات قدرة 750 ميجا واط.
4 مشروع إنشاء صوامع للحبوب في شرق طهران بإيران، ويتضمن تقديم مبلغ 9 .27 مليون دولار للمساهمة في هذا المشروع الذي يهدف لسد احتياجات سكان شرق طهران ومدينة كارمسار من الحبوب.
5 مشروع دعم التعليم الفني الثانوي بالكاميرون ويتضمن تقديم قرض ميسر بمبلغ (8 .17) مليون دولار للمساهمة في تمويل بناء مدرستين للتعليم الفني بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 طالب في المدرستين .
6. مشروع تطوير جامعة جامبيا ويتضمن تقديم قرض ميسر بمبلغ 7 .15 مليون دولار للمساهمة في إنشاء وتجهيز ثماني كليات تابعة للجامعة.
7. مشروع إمداد مدينة كوناكري بالمياه الصالحة للشرب بغينيا ويتضمن تقديم قرض ميسر بمبلغ (2 .14) مليون دولار للمساهمة في تدعيم شبكة نقل وتوزيع المياه في أكثر المناطق ازدحاماً بالسكان في كوناكري بغينيا.
8 مشروع مستشفى علي صبيح الإقليمي بجيبوتي وتتقديم قرض ميسر ب (5 .13) مليون دولار للمساهمة في مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى حديث بهدف الحد من معدلات وفيات الأطفال.
9 دعم قطاع التعليم الثانوي في جمهورية أوزبكستان ويتمثل في تقديم قرض ميسر بمبلغ (7 .11) مليون دولار، للمساهمة في بناء وتجهيز 13 مدرسة ثانوية في المناطق الريفية، وتبلغ طاقة استيعاب كل مدرسة 216 طالبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.