خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    وزير الدفاع يطّلع على قدرات وإمكانات عدد من الشركات الصناعية التركية    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    الإيقاف يحرم البرازيل من فينيسيوس    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    عروض شعبية ببيت حائل    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    تحسن قوي بالأنشطة غير النفطية في يونيو    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غريبة لكنها حقيقية
نشر في الوطن يوم 03 - 10 - 2020


استردتا فستاني زفافيهما بعد خطأ عمره 31 عاما
استعادت سيدتان من أونتاريو، كندا، فساتين زفافهما الأصلية بعد31 عاما من الخلط بين الثوبين في محل التنظيف تم اكتشافه أخيرا فقط.
ونقل موقع (نيوز بريك) عن كاثي بريور قولها إنها لم تنظر إلى فستان زفافها منذ أن تم تنظيفه وتعبئته في مغسلة التنظيف في سانت ماريز، أونتاريو، بعد زفافها في عام 1989. لكنها فتحت العلبة التي تحوي ثوب الزفاف أخيراً، واكتشفت أن الثوب ليس لها، وكتبت ذلك على صفحتها على فيسبوك.
لفت هذا المنشور انتباه كايلا هوتسون، التي حاولت مؤخرا أن تأخذ الفستان الذي ارتدته والدتها، جانيت هوتسون، لحضور حفل زفافها، لكنها فتحت الصندوق لتجد أنه كان الفستان الخطأ.
تبادلت بريور وهوتسون الصور وسرعان ما أدركتا أن كل منهما لديها فستان الآخرى.
التقت السيدتان في محل التنظيف الذي حدث الخلط فيه قبل 31 عاما لتبادل الثوبين. وعرض صاحب المحل، الذي قال إن الحادث كان خللا غير عادي، إعادة تغليف الفستانين للعروسين.
ابتلع الفرشاة خلال تنظيف أسنانه
خضع رجل لعمل جراحي لإزالة فرشاة أسنان من معدته بعد أن ابتلعها أثناء تنظيف أسنانه الخلفية.
أزال الأطباء الفرشاة التي يبلغ طولها 19 سم في غضون 24 ساعة، خشية أن يكون تركها لفترة أطول خطيراً على الرجل.
كان المريض البالغ من العمر 39 عاما، والذي لم يكشف عن اسمه، ينظف أسنانه بالفرشاة في 15 سبتمبر عندما انزلقت، وهرع إلى عيادة صحية قريبة، وسرعان ما تمت إحالته إلى مستشفى يبعد أكثر من 100 كيلومتر.
لم تتمكن الأشعة السينية والفحوصات الأخرى من تحديد مكان الفرشاة في حلق الرجل - مما دفع الأطباء إلى استنتاج أنها كانت في بطنه. تم إجراء عملية جراحية بسيطة بعد وقت قصير وتمت إزالة الفرشاة. بقي الرجل في المستشفى أثناء تعافيه وخرج من المستشفى بعد بضعة أيام.
قال الدكتور بومني تاينغ، كبير الجراحين في مستشفى باكين بيرتين العام، براديش، الهند «لم يكن المريض يشعر بأي ألم بعد ابتلاعه فرشاة الأسنان وكان يعاني فقط من انزعاج طفيف في الجزء العلوي من البطن. وبما أن فرشاة الأسنان لا يمكن الكشف عنها بالأشعة السينية، فقد قررت بعد ذلك إجراء عملية فتح البطن الاستكشافية تحت التخدير العام في نفس الجلسة».
وأضاف الطبيب: «كان بالإمكان تحسس الفرشاة بسهولة وإزالتها من خلال شق صغير في المعدة. استغرق هذا الإجراء حوالي 30 دقيقة فقط.» في اليوم التالي، بدأ المريض في تناول السوائل عن طريق الفم، وتعافى بهدوء.
زرع أفكار في أحلام الآخرين
اختبر باحثون في مختبرات جامعة ماساتشوستس الأمريكية تقنية جديدة تسمى (حضانة الحلم المستهدف) والتي تسمح لهم بإدراج موضوعات معينة في أحلام شخص ما.
وحسب صحيفة (ديلي ستار)، أظهرت الدراسات السابقة أنه عندما يدخل النائمون في حالة حلم نادرة تُعرف باسم الحلم الواضح، فإنهم يكتسبون وعيا بأنهم يحلمون ويمكنهم بالتالي التحكم في ما يحدث في أذهانهم.
في هذه المرحلة من الحلم، قدم العلماء «معلومات مستهدفة» إلى الأشخاص الخاضعين للدراسة، ونشرت نتائجها في عدد أغسطس من مجلة «الوعي والإدراك».
مومياء محفوظة لدب من العصر الجليدي
شملت الدراسة 25 مشاركا أخذوا قيلولة أثناء النهار. قبل الذهاب إلى الفراش، كانوا يسجلون مطالبات صوتية في تطبيق مثل «تذكر أن تفكر في شجرة» و«تذكر أن تلاحظ أفكارك»، ووجد الباحثون أن 67 % من المشاركين ذكروا أنهم حلموا بالأشجار بعد سماعهم بالكلمة وهم نائمون. في كل مرة يستيقظون فيها، تصبح أحلامهم أكثر غرابة وغامرة. ويأمل الباحثون أن تكون الأحلام المستهدفة مفيدة لمجموعة من الأمور، بما في ذلك تعلم اللغات أثناء النوم إلى علاج اضطراب ما بعد الصدمة.
اكتشف رعاة الرنة في القطب الشمالي في روسيا جثة كاملة لما يعتقد العلماء أنه دب محفوظ بشكل فريد من العصر الجليدي.
تم العثور على الحيوان، مع بقاء أسنانه وأنفه والأنسجة الرخوة الأخرى سليمة، في جزر لاياكوفسكي، وهي جزء من جزر سيبيريا الجديدة في شمال شرق روسيا.
وقالت لينا غريغوريفا الباحثة في علم الأحافير في الجامعة لشبكة (سي بي إس نيوز) «إنه الاكتشاف الأول من نوعه. هذا يعني أنه كانت هناك غابات في الجزيرة، وربما كانت جزءا من البر الرئيس».
لم يتم تحديد العمر الدقيق للجثة بعد، ولكن يُعتقد أنها تنتمي إلى نوع من الدب البني الذي عاش ما بين 25 و55 ألف سنة.
وقالت غريغوريفا إن الجثة ستُسلم إلى الجامعة لإجراء دراسة مكثفة، بما في ذلك اختبار الحمض النووي، من قبل فريق دولي من الباحثين.
تم الحفاظ على أنسجة الدب في التربة الصقيعية التي تذوب عبر المناطق الشمالية لروسيا، مع ذوبان التربة الصقيعية، يتم اكتشاف مزيد ومزيد من أجزاء الماموث الصوفي، ووحيد القرن الصوفي، وحيوانات أخرى من عصور ما قبل التاريخ.
ناشطة في ال18 عاما تحتج في المحيط المتجمد
مثل كثيرين من أبناء جيلها، تشعر الشابة ميا روز كريج بقوة بأن البالغين فشلوا في اتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، ولذلك توجهت إلى المحيط المتجمد الشمالي للاحتجاج، مسلحةً بلافتة كتب عليها «إضراب الشباب من أجل المناخ»، نظمت الناشطة البريطانية البالغة من العمر 18 عامًا احتجاجاً في أقصى الشمال في سلسلة من الاحتجاجات الشبابية في جميع أنحاء العالم.
وقد استؤنفت الاحتجاجات، التي اشتهرت بها الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، بعد فترة هدوء بسبب جائحة فيروس كورونا العالمي للفت انتباه الناس مرة أخرى إلى التهديد الذي يشكله تغير المناخ.
ونقل تلفزيون (إن دي تي في) عن ميا روز قولها: «أعتقد تمامًا أن جيلي كان عليه دائما التفكير في تغير المناخ، ولهذا السبب، مع تقدمنا في السن، ظهرت هذه الموجة الهائلة من الحاجة إلى التغيير عندما أدركنا أن البالغين لن يحلوا هذه المشكلة، لذا علينا أن نفعل ذلك بأنفسنا».
تُظهر بيانات المناخ أن القطب الشمالي هو أحد أسرع النظم البيئية تغيرا على هذا الكوكب، مع عواقب وخيمة على الحياة البرية من الدببة القطبية والفقمات إلى العوالق والطحالب، بينما يساهم ذوبان الجليد البحري في ارتفاع مستويات سطح البحر في جميع أنحاء العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.