الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس إدارة الشرق يهنئ المليك بذكرى البيعة.. ويرحّب بانضمام الجاسر.. ويؤكد دعمه لخطوات التطوير


أعضاء مجلس الإدارة يتوسطهم رئيس المجلس
الدمام – الشرق
إقرار ميزانية الربع الأول من العام الحالي وتأكيد دعم النجاحات التحريرية والتسويقية
انتشار قياسي ل الشرق محلياً تخطى حاجز 14 ألف نقطة توزيع
الموقع الإلكتروني تحوّل إلى مركز ربحي وتمازجَ مهنياً مع العدد الورقي
رفع مجلس إدارة المؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلام خالص التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في مناسبة ذكرى بيعة الشعب السعودي له مليكاً لهذه البلاد التي تصادف غداً الإثنين.
كما وجه المجلس تهانيه لولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، والأسرة المالكة والشعب السعودي الوفي في هذه المناسبة الوطنية العزيزة.
وجدّد المجلس، باسمه وباسم جميع العاملين في «الشرق» البيعة لخادم الحرمين الشريفين، مستحضراً خريطة الإنجازات الفريدة والنمو الاقتصادي وحزمة القرارات الخدماتية التي تلبي الاحتياجات وتستكمل مشاريع الرخاء على يد القيادة السعودية. كما أشاد بما تحققه المملكة من مكانة في المجتمع الدولي. ودعا المجلس الله بأن يُديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والعز والازدهار تحت راية التوحيد السعودية.
اجتماع
الشيخ سعيد غدران يطلع على التقرير
جاء ذلك؛ في اجتماع المجلس الذي عُقد مؤخراً برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ سعيد غدران لمناقشة خطط المؤسسة ومراجعة إنجازها. وفي الاجتماع رحب المجلس بانضمام رئيس التحرير الأستاذ جاسر بن عبدالله الجاسر، إلى المؤسسة وإلى عضوية المجلس، وقد أثنى أعضاء المجلس على الجاسر كونه أحد الإعلاميين السعوديين البارزين.
وقال رئيس المجلس إن انضمام الزميل الجاسر للمجلس سيساهم في رفع أداء المجلس من خلال خبرته الطويلة والمناصب الإعلامية التي تقلدها في عدد من المؤسسات الإعلامية الكبرى كما أن زيادة انتشار الجريدة ووجودها بقوة على مستوى كافة مناطق المملكة يؤكد ذلك.
إمكانيات النجاح
وفي السياق ذاته أكد المجلس دعم صحيفة «الشرق» بكل الإمكانيات المادية والمعنوية، لمواصلة النجاحات المتميزة التي حققتها خلال الفترة الماضية. واطلع المجتمعون على آخر مستجدات تنفيذ الخطة التطويرية للصحيفة ومتابعة سير العمل وإقرار ميزانية الربع الأول من العام الجاري 2013 م.
وبدوره وصف الشيخ سعيد غدران ما حققته الصحيفة خلال الفترة القصيرة أنه يعد إنجازا متميزا بكل المقاييس، مُثنياً على النتائج الإيجابية إعلانيا وتوزيعيا وتجاوزها ما كان متوقعاً، الأمر الذي دفعها لاحتلال مركز متقدم بين الصحف السعودية.
كما اطلع مجلس الإدارة على تقرير مفصل قدمة المدير العام خالد بوعلي تضمن استراتيجية العمل في المؤسسة بشكل عام وخطط التنفيذ والمتابعة، إضافة لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
واطلع المجلس على نتائج حملة الاشتراكات الكبرى التي أطلقتها «الشرق» الشهر الماضي وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ووقف على ما حققته حتى الآن من نتائج متميزة بزيادة عدد المشتركين بشكل كبير فاق التوقعات، وذلك من خلال تميز الصحيفة تحريرا وانتشارها على مستوى المملكة وتوفرها في أكثر من 14 ألف نقطة توزيع.
وسجل المجلس دعمه لتوجه الصحيفة نحو رعاية الفعاليات والمناسبات داخل وخارج المملكة، مثنياً على ما حققته من حضور قوي دفعها لصدارة الوسائل الإعلامية السعودية، وعزز علاقتها مع القارئ والمعلن بشكل كبير.
الإعلام الجديد
وبارك المجلس رؤية «الشرق» فيما يتعلق بضرورة تحقيق التوازي بين الصحيفة الورقية والإعلام الجديد، حيث ركزت وبمهنية عالية على المزج بينهما للاستفادة القصوى من المميزات النسبية لكل جهة، واستطاعت أن تحول موقعها الإلكتروني إلى مركز ربحي تتم تنميته وفق خطة مدروسة وفق معطيات ومتطلبات السوق الجديدة. وأظهرت النتائج المقدمة للمجلس النجاحات التي تحققت في هذا المجال خلال الفترة القصيرة الماضية من ناحيتي عدد الزوار وحجم الإعلان.
ودعم المجلس خلال اجتماعه إدارة المؤسسة تحريرا وإدارة فيما يتعلق بدعم وتحفيز المبادرات الإبداعية التي تتطلبها المرحلة المقبلة بالتركيز على العمل الجماعي لتحقيق معادلة النجاح الرئيسة في العمل الصحافي «تحرير، توزيع، تسويق» التي إن تكاملت في أعمالها فسيتم تحقيق النجاح المنشود.
دعم مطلق
وأكد الشيخ سعيد غدران استعداد المجلس لدعم المؤسسة بشكل مطلق لتطوير وتجويد الصحيفة حسب متطلبات السوق، وتنمية المبيعات بشكل عام، وتنمية الإعلان المحلي والدولي، وتنمية الاشتراكات إضافة لخفض التكاليف في كافة الإدارات بما لا يؤثر على الأداء.
ناقش الاجتماع خطوات التطوير وبارَكها
من اجتماع مجلس الإدارة (تصوير: أمين الرحمن)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.