البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمالقة التكنولوجيا يطرحون مفاجآتهم قبل نهاية العام
نشر في الشرق يوم 25 - 08 - 2012

تجدد شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة منتجاتها قبل الأعياد الأميركية وتستعد لإطلاق سلسلة من المنتجات هذا الخريف، ما يدفع المحللين إلى توقع معركة “أسطورية” وربما آثار إيجابية على الأسعار.
ومن الاحداث المنتظرة التي تعد من العلامات الفارقة لهذا الموسم، صدور النسخة الجديدة من “آي فون”، المرتقبة في ايلول/سبتمبر بحسب الشائعات. وهو يثير حالة من الترقب والانتظار “المحموم”، بحسب كولين غيليس، احد الباحثين في مؤسسة “بي جي سي بارتنرز”.
ويتوقع ان تصل مبيعات هذا الجهاز فور طرحه في السوق الى عشرة ملايين جهاز.
وستطرح مجموعة آبل، التي تتخذ من التفاحة المقضومة شعارا لها، جهاز “آي باد” مصغرا، وصولا الى اطلاق تلفزيون “آي تي في”.
اما شركة مايكروسوفت، فستطلق هي الاخرى اجهزتها الجديدة في السوق، ومنها جهاز “سورفاس” في آخر شهر تشرين الاول/اكتوبر، بالاضافة الى نسخة جديدة من جهازها الاكثر شهرة وهو جهاز “ويندوز 8″ التشغيلي الذي تأمل في أن تحقق من خلاله تفوقا في سوق الهواتف الذكية.
واطلق غوغل جهازه الخاص “نكسوس 7″ وطرح نظام “اندرويد” التشغيلي من أجل مجموعة من الاجهزة والهواتف التي تنتجها شركات مختلفة، منها مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية.
أما شركة آمازون، فان الكثير من المحللين يتوقعون منها على الاقل ان تخرج بنسخة معدلة لجهاز “كيدل فاير” او هاتف جديد، وذلك في مؤتمرها المقرر عقده في السادس من ايلول/سبتمبر.
ويقول روب انديرلي المحلل المتخصص في التكنولوجيا والاستشاري في انديرلي غروب ان “المعركة الكبرى ستكون معركة الفصل الرابع” من السنة.
ويضيف “انها المرة الاولى التي تكون فيها آبل عرضة للمنافسة على هذا العدد الكبير من الجبهات”.
ويرى المحلل ايضا انها “المرة الاولى التي تصل المنافسة مباشرة الى مجموعة غوغل”، متوقعا ان تصل تكلفة التسويق والترويج لمنتجات مايكروسوفت الجديدة الى مليار دولار.
ويبدو ان المستهلكين مستعدون للانفاق. فقد قدرت جمعية العاملين في الاجهزة الالكترونية أن تتجاوز مشتريات الاميركيين من هذا القطاع هذا العام عتبة 200 مليار دولار لتصل الى رقم قياسي هو 206 مليارات.
ويقول ستيفن كونيغ الباحث في مؤسسة “سي إي آيه” ان “الاجهزة اللوحية هي المنتجات التي تشهد معدل النمو الاكبر في تاريخ الاجهزة الالكترونية ذات الاستخدام العام”.
ومن المتوقع ان تصل مبيعات هذه الاجهزة الى 29,1 مليار دولار، اي بارتفاع نسبته 83% خلال سنة.
اما الهواتف الذكية، فستصل مبيعاتها الى 33,7 مليارات دولار، وهو المبلغ الناتج عن بيع 108 ملايين جهاز.
ويرى رامون لاماس المحلل في مركز “آي دي سي” ان مجموعة آبل تبقى العامل الواجب مراقبته في قطاع الهاتف، بسبب الوفاء الكبير الذي يبديه زبائنها لها، وقدرتها على فرض اسعار عالية. لكنه يرى ايضا امكانية نمو هواتف اخرى تعمل بنظام “ويندوز” التشغيلي يتوقع ان تنتجها نوكيا وغيرها.
في المقابل، ترى ساره روتمان ايبز من مركز “فورستر ريسرتش” ان مايكروسوفت قد تفقد السيطرة على السوق بسبب تأخرها حتى السادس والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر في اخراج نسخها من الهواتف العاملة بنظام “ويندوز” الى السوق.
وتضيف “لكنها عندما ستخرج الى الاسواق ستستعيد مكانتها في السوق بسرعة”.
وقد تحمل هذه المنافسة الحادة بين المجموعات المنتجة للتكنولوجيا، الفائدة للمستهلكين.
ويقول الخبير جاك غولد “سنشهد ضغطا كبيرا على آبل حتى تخفض أسعارها”.
ويرى بعض المحللين ان بعض منافسي آبل مثل غوغل وامازون، يبيعون باسعار دون التكلفة، بهدف جذب المستهلكين.
ويقول جاك غولد “ينبغي على آبل ان تقوم بشيء ما في المقابل”.
(ا ف ب) | نيويورك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.