"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعى حفل تخريج كتيبة من لواء الأمير تركي الأول الآلي
نشر في الشرق يوم 25 - 02 - 2016

أكد وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، أن ما شاهده من إبداعات صناعية في معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار 2016، هو تنفيذ لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يسعى لتطوير التصنيع في المملكة.
وقال خلال زيارته أمس معرض القوات المسلحة لدعم وتوطين صناعة قطع الغيار: «إن ما شاهدناه هو فخر لنا، وسنجد كل ما نحتاجه كعسكريين في المملكة، وهو ما يوفر على الدولة مصاريف وتكاليف بمليارات الريالات، فضلا عن تشجيع الصناعة السعودية».
وبين وزير الحرس الوطني أن نسبة التصنيع وصلت لنحو 60%، مبينا أنها نسبة عالية متطلعا لأرقام أكبر، داعياً الجميع لمشاهدة وزيارة هذا المعرض لأن فيه دعماً للمصانع.
وأكد أن هناك أفكارا جديدة اليوم عند الشباب السعودي، هذه الأفكار ربما تكون سببا في إيجاد حلول لعديد من المشكلات التي تواجه القطاعات العسكرية.
وأبان أن ما رآه في المعرض مفرح ويدعو للفخر لوجود عقول متفتحة وأفكار طموحة، مشيراً إلى أن المعرض وصل لأعلى مستوى واستفادت منه وزارة الحرس الوطني.
إلى ذلك رعى الأمير متعب بن عبدالله، أمس، حفل تخريج كتيبة مدفعية الميدان الرابعة من لواء الأمير تركي بن عبد العزيز الأول الآلي بالحرس الوطني.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكتيبة نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، وصاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي، حيث عزف السلام الملكي، ثم صافح قائد وضباط الكتيبة .
وانتقل وزير الحرس الوطني إلى مركز العمليات التعبوي حيث استمع إلى إيجاز عن مراحل خطة تدريب الكتيبة التي اشتملت على عدة مراحل انتهت بتخرج الكتيبة وانضمامها إلى وحدات لواء الأمير تركي. وشاهد الوزير عرضاً مرئياً عن المراحل التي تمت بها عمليات التدريب والأسلحة والمعدات التي استخدمت في مراحل التدريب المختلفة، كما سجل الأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة كلمة في سجل زيارات الكتيبة.
واستقل وزير الحرس الوطني عربه مكشوفة حيث تفقد تشكيلات رمزية للكتيبة، ونقل خلال كلمة ألقاها تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين لأبنائه منسوبي الحرس الوطني.
وأشار إلى تشرف الحرس الوطني بتنفيذ أوامر خادم الحرمين الشريفين في ما يحقق مصلحة الوطن والدفاع عن ديننا ومقدساتنا وبلادنا الغالية، مثمناً رعاية القيادة ودعم الحرس الوطني، ومشيراً إلى سعادته بالاحتفال بتخريج كتيبة مدربة على أعلى المستويات، ومستعدة للانضمام مع قوات الحرس الوطني للدفاع عن بلادنا.
وقال»نفخر ونعتز بالشهداء والمصابين من مختلف القطاعات العسكرية بشكلٍ عام، ومن منسوبي الحرس الوطني على وجه الخصوص، الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن الغالي»، مشيداً بما يقدمه منسوبو الحرس الوطني القائمون مع إخوتهم وزملائهم من باقي القطاعات العسكرية على الدفاع عن الحد الجنوبي، وفي كل موقع في بلادنا الحبيبة من شجاعة وإقدام واحترافية في أداء المهام الموكلة لهم، وهذا يعكس مستوى التدريبات وفاعلية التمارين التي يشاركون بها.
وألقى الأمير اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد قائد لواء الأمير تركي بن عبد العزيز الأول الآلي كلمة أشار من خلالها إلى إتمام كتيبة مدفعية الميدان الرابعة برنامجها التدريبي الفني والتكتيكي الذي امتد لأربعة عشر شهراً، جسد فيه منسوبو الكتيبة قيم الولاء والإخلاص والأمانة، وأصبحت جاهزة للانضمام إلى وحدات اللواء متسلحةً بالاحترافية الكافية.
وسلم الأمير متعب بن عبدالله، راية تخرج الكتيبة وانضمامها إلى كتائب اللواء لقائد الكتيبة، قبل تكريم ذوي الشهداء وعدد من المصابين من منسوبي الكتيبة من ضباط وأفراد، الذين شاركوا في العمليات العسكرية في الحد الجنوبي في منطقة نجران، حيث قلدهم أنواط الشرف لما قدموه من تضحيات وبطولات في ميدان البطولة ذودا عن الدين والوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.