تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق    إطلاق مبادرة "تكريم وتعليم" بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني    ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي خلال سبتمبر الماضي    البريك توجه رسالة شكر وتقدير للمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية تمتد حتى مرتفعات مكة    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنامة: توقيع مذكرة تفاهم بين مستشفى الملك حمد الجامعي والمركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2014

وقع مستشفى الملك حمد الجامعي والمركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بجامعة الخليج العربي اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تعزيز الخدمات الطبية المتكاملة في مملكة البحرين، وقعها عن مستشفى الملك حمد الجامعي، قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، وعن المركز الطبي الجامعي رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي، تهدف الاتفاقية تعزيز الرعاية الصحية في البحرين، وتعضيد عملية التعليم الطبي والتدريب لطلبة الطب، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الطبية والأكاديمية ما بين الطرفين عبر الاستعانة بخبرات أعضاء هيئة التدريس والأطباء الاستشاريين، والتعاون في إجراء العمليات الجراحية وتشخيص الأمراض وإجراء الفحوصات الطبية المتقدمة لتطوير الخدمات الصحية التي يقدمها كلا الطرفين.
أكد قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أن هذه الاتفاقية "هي بادرة خير تعكس أوجه التعاون بين المؤسسات الطبية والجامعية في البحرين، مؤكدا دعم القيادة السياسية في مملكة البحرين لمسيرة كلا من مستشفى الملك حمد الجامعي وجامعة الخليج العربي، آملا توسيع التعاون الانتقال من هذه الاتفاقية إلى مجالات تعاون أكبر، تعود بالنفع على المجتمع البحريني.
وأشار إلى أن الاتفاقية الجديدة تكمن أهميتها في تعزيز التعاون بين الطرفين، لمواكبة المتطلبات المعاصرة والمستقبلية في مجال التعليم الطبي وإعداد الدراسات والبحوث الإكلينيكية، إضافة إلى التركيز على القضايا الصحية والطبية الإستراتيجية، بالإضافة إلى التدريب والبحث العلمي وتوفر الخدمات المساندة.
ومن جانبه، قال الدكتور خالد العوهلي أن هذه الاتفاقية تأتي تطويراً للشراكة الفاعلة بين مستشفى الملك حمد الجامعي وجامعة الخليج العربي كمؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الخليج العربي، مرحبا بخطوات تعميق التعاون المشترك، مؤكدا أن العلاقة التي تجمع الجامعة بمستشفى الملك حمد الجامعي هي علاقة تكامل وشراكة تفاعلية تقوم على قناعة راسخة بأهمية العمل كفريق واحد والهدف المشترك الساعي لتطوير مستوى الخدمات الصحية والتعليمة في البحرين.
وفي هذا السياق، يشار إلى ان جامعة الخليج العربي وقعت خلال العام الجاري اتفاقيات تعاون مماثلة مع الخدمات الطبية الملكية لقوة دفاع البحرين، إضافة إلى توقيعها مذكرات تفاهم مع عدد من المستشفيات القطاع الخاص في البحرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.