محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سويسرا تصوت على الحد من الهجرة إلى أراضيها في استفتاء تجريه غداً
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 2014

بداية من ارتفاع أسعار المنازل وحتى ازدحام القطارات، يتم غالبا تحميل المهاجرين المسؤولية عن ذلك في سويسرا الغنية، وغدا الأحد سوف يكون أمام الناخبين فرصة ليقرروا إذا ما كان يتعين تحديد أعداد المهاجرين من خلال الحصص عن طريق استفتاء طرحه حزب الشعب السويسري اليميني (إس.في.بي) وتعارضه كافة الأحزاب الأخرى.
ويواجه السويسريون سؤالا عما إذا كان يتعين إعادة التفاوض بشأن اتفاقات توصلت إليها سويسرا مع الاتحاد الأوروبي بشأن حرية التنقل، ويهاجر ما يصل إلى 80 ألف عامل أجنبي إلى سويسرا كل عام منذ تفعيل الاتفاقات عام 2002، وثلاثة أرباع هؤلاء القادمين من بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى.
وبالإضافة إلى معظم الأحزاب السياسية، تعارض مجموعات رجال الأعمال هذا الاستفتاء، بحجة أن العمال القادمين من الاتحاد الأوروبي والعلاقات مع التكتل حيوية للاقتصاد القومي، غير أنه من الصعب التنبؤ بنتيجة الاستفتاء الذي يجرى غداً، ووفقاً لأحدث استطلاعات الرأي فقد ارتفعت نسبة التأييد للاستفتاء إلى 43 في المئة.
ويدفع حزب (إس.في.بي) بقوله إن المهاجرين في البلاد، التي يقطنها ثمانية ملايين نسمة، هم السبب وراء ارتفاع الأسعار في قطاع العقارات وحرمان المواطنين من وظائفهم لأنهم يقبلون العمل بأجور أقل.
ويلقى الحزب أيضا على عاتق الأجانب المسؤولية عن الاختناقات المرورية، ويقول إنه سوف يتعين على الحكومة بناء مدارس ومستشفيات جديدة باهظة التكاليف لاستيعاب القادمين الجدد.
ويشير الحزب إلى أنه وفقا للمعدلات الحالية، فإن عدداً من السكان بحجم سكان مدينة جنيف يضاف إلى البلاد كل عامين.
ويقول كريستوف بلوخر وهو برلماني صاحب تأثير في حزب (إس.في.بي) إنه كلما طال انتظارنا للحد من الهجرة الزائدة، كلما أصبح الموقف أكثر كارثية.
وبصرف النظر عن الحجج الاقتصادية فإن حزب (إس.في.بي) يلعب على وتر الخوف من الأجانب من خلال ربط المهاجرين بالجريمة وتصويرهم على أنهم يشكلون تهديدا للثقافة السويسرية التقليدية.
وقالت وزيرة العدل سيمونيتا سوماروجا المنتمية للحزب الاشتراكي الديموقراطي، في مقابلة حديثة مع مجلة "بئوباختر"، "أعتقد أننا يجب أن نتوخى الحذر بشأن تحميل المهاجرين المسؤولية عن كل شيء".
وتجادل مجموعات الأعمال أن الاقتصاد السويسري في حاجة إلى العمالة الأوروبية وأن إعادة التفاوض بشأن تلك الاتفاقات مع الاتحاد الأوروبي يعرض للخطر اتفاقيات أخرى في مجالي التجارة الحرة والتعاون العلمي.
وأوضح رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو أن الاتحاد الأوروبي سيعيد النظر في علاقاته مع سويسرا في حال أن قررت البلاد الحد من حرية التنقل للباحثين عن عمل من الاتحاد الأوروبي.
وقال باروسو مؤخرا لصحيفة "نويه تسايتونج زورتشر" اليومية إن "الدول الأعضاء لن تقبل أبداً فصلاً بين حرية التنقل والحريات الأخرى، آمل أن يفهم السويسريون هذا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.