محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: قتلى في مواجهات بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان
مسيرات احتفالية بمناسبة القبض على مرتكبي جريمة الدقهلية
نشر في الرياض يوم 04 - 01 - 2014

أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل أحد عشر شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 42 آخرين في مواجهات أمس الجمعة بين انصار جماعة الإخوان والشرطة والاهالي في عدد من المحافظات.
وكان تجمّع يُسمّى "التحالف الوطني لدعم الشرعية" قد دعا في تظاهرات كجزء من فعاليات أسبوع "الشعب يشعل ثورته" على حد تعبير التجمّع.
وبدورها، قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية اعتقلت 122 من العناصر الإخوانية خلال تجمعات إخوانية محدودة بمحافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية والفيوم والإسماعيلية وقنا. وأكدت الوزارة أن الأجهزة الأمنية تصدت بشكل حاسم وفوري وتمكنت من التعامل والسيطرة على الموقف لتحرك أعضاء تنظيم الإخوان فى محاولتهم لنشر الفوضى، مشيرة إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة العناصر المشاركة والمحرضة.
ومن جانبه، نفى مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية صحة ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" المنتمية لجماعة الإخوان حول مقتل ثلاثة مجندين بأحد المعسكرات، مؤكداً على أن هذا الخبر عارٍ تماماً عن الصحة جملةً وتفصيلاً.
وعلى صعيد آخر، نظم أهالي محافظة الدقهلية بالدلتا شمال القاهرة أمس الجمعة مسيرات احتفالية معبرة عن فرحتها بالقبض على الجناة في حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية مؤخرا والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا بينهم 14 من عناصر الشرطة وإصابة العشرات بجروح.
إلى ذلك حذر وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد جمعة في خطبة الجمعة أمس بمسجد الحسين بالقاهرة من مؤمرات داخلية باسم الدين تهدف لإشاعة الفوضى في المجتمع، مشددا على أن من يسعى لإسقاط الدولة يعادي الله ورسوله ويسعى لإيذاء المجتمع ككل. وبدوره حذر خطيب الجامع الأزهر الشيخ محمد عبدالظاهر في خطبة الجمعة أمس من الفتن لآثارها السلبية على أمن واستقرار المجتمعات ومن قتل المسلمين الأبرياء من أجل الأحداث الدنيوية ضيقة الأفق، مؤكدا رفض الإسلام كل أشكال العنف والفتن ودعوته إلى حب الأوطان، مبينا أن الإسلام دين السلام وأن حب الوطن من الإيمان، داعيا إلى الحفاظ على مصر من كيد الكائدين.
على صعيد آخر، رفعت مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتماني أمس الجمعة تقديرها للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من درجة سالب إلى درجة مستقر مع الإبقاء على التصنيف الائتماني السيادى للاقتراض طويل الأجل بكل من العملة الأجنبية والمحلية على درجة "-B"، فيما أبقت المؤسسة على التصنيف الائتماني للاقتراض قصير الأجل بالعملة الأجنبية عند درجة "B".
وقال وزير المالية المصري الدكتور أحمد جلال إن وجود تحسن في تقدير مؤسسات التقييم العالمية للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى يأتى تأكيداً لما ورد في عدة تقارير دولية أصدرتها مؤسسات مالية دولية خلال الفترة الماضية تحمل توجهاً إيجابياً لمستقبل الاقتصاد المصرى، وإدراكاً لمؤشرات تحسن ملموسة في أداء الاقتصاد المصرى سوف تزداد بشكل تدريجى ومتصاعد خلال الشهور القادمة.
وأضاف أن ثمار السياسات الاقتصادية التوسعية والإصلاحات المالية والهيكلية وسياسات تحقيق العدالة الاجتماعية سوف تكون أكثر وضوحاً خلال الفترات القادمة خاصة مع زيادة الاستقرار السياسى وانعكاس ذلك على طمأنة المستثمرين المحليين والأجانب والسياح. وكانت مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتمانى قد قامت برفع درجة تقييم الإئتمان السيادى لمصر في شهر سبتمبر الماضى، كما صدرت عدة تقارير إيجابية عن الاقتصاد المصرى مؤخراً من بينها تقريرى بنك "باركليز" وبنك "إتش أس بي سى".
دخان كثيف يتصاعد في موقع مواجهات بين الأمن وأنصار الإخوان في الإسكندرية (أ.ب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.