الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار الرياض تكشف ضعف الاستعدادات.. وتخيب آمال السكان
تعليق الدراسة في المدارس والجامعات.. ومركز الطوارئ يتلقى 5000 بلاغ

العثور على جثة فتاة يمنية بوادي نمار.. والبحث مستمر عن مسن وشاب بالحائر
خيبت أول تجربة لهطول الأمطار لهذا العام آمال وتطلعات سكان العاصمة الذين كانوا قد استأنسوا لطمأنة الدفاع المدني والجهات المعنية بأنهم على أتم الاستعداد لأي طارئ منذ أن نبهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار رعدية وغزيرة خلال هذه الأيام على معظم مناطق المملكة.
وكشفت الأمطار التي هطلت مساء أمس الأول ضعف هذه الاستعدادات رغم أن كمية الأمطار لم تكن بتلك الكميات الكبيرة ولم تستغرق ساعات طويلة، ومع ذلك حولت شوارع عدد من أحياء العاصمة إلى بطون أودية وجعلت من أنفاقها سدوداً لتجمع المياه بكميات كبيرة، وتسببت في حدوث انهيارات صخرية وسقوط عدد من المنازل والمحلات التجارية مما ألحق الضرر بالعديد من المركبات، وتسجيل عدد من الإصابات وحالة وفاة لفتاة يمنية جرفها سيل وادي نمار.
وتلقت مراكز عمليات الدفاع المدني بالرياض من مساء السبت حتى صباح أمس الأحد (5015) بلاغاً منها (4968) في مدينة الرياض و(47) بلاغاً في عدد من محافظاتها.
وقال مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن الأجزاء الأكبر من البلاغات تلقتها مراكز الدفاع المدني في الأحياء الجنوبية الغربية من العاصمة. وأضاف أن عدد المفقودين حتى صباح أمس (3) أشخاص تبقى منهم اثنين بعد العثور على جثة الفتاة اليمنية لاحقاً والتي جرفها سيل وادي نمار عندما كانت برفقة والدها، فيما لا يزال البحث جارياً عن المسن والشاب المفقودين بالقرب من جسر الحائر، وبلغ عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم (98) شخصاً على النحو التالي: (35) في الرياض، و(14) في ضرما، و(10) في حريملاء، و(3) في رماح، وشخص واحد في مرات، و(3) في ثادق، و(30) في المزاحمية، وشخصين في الدرعية.
وأشار العقيد الحارثي إلى أن أغلب الاحتجازات كانت داخل المركبات، إذ بلغ عدد السيارات التي تم إخراجها (148) سيارة منها (101) سيارة في الرياض و(47) في باقي المحافظات. وأفاد أن فرق الدفاع المدني باشرت عددا من المنازل المتضررة جراء الأمطار وقامت بإخلاء (11) شخصاً وإيواؤهم في وحدات سكنية مفروشة، مؤكداً أنه قد تم تشكيل لجنة حصر الأضرار لمباشرة مهامها ابتداء من يوم أمس في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية.
وأهاب مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من احتمالات استمرار هطول الأمطار خلال هذا الأسبوع على عدد من مناطق المملكة مما يستدعي الحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية، والالتزام بتوجيهات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.
فيما علقت إدارة التربية والتعليم الدراسة بالرياض أمس الدراسة في جميع مدارسها في العاصمة ومحافظات المزاحمية وثادق وضرماء وحريملا ورماح، إضافة إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة للبنات، وجامعة اليمامة، التي أعلنت إيقاف الدراسة في جميع أقسامها وكلياتها.
استمرار جريان الأودية
مركبة تضررت جراء انهيار أحد المنازل
انهيار مبنى على سيارة بطريق نجم الدين الأيوبي
إحدى السيارات عالقة في المياه
تجمعات مائية في الشوارع
الدفاع المدني ينقذ أحد المحتجزين
إغلاق نفق غرق بمياه الأمطار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.