محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستوطن يقتل ثلاثة فلسطينيين بدم بارد وشارون يصف الجريمة ب «العمل الإرهابي اليهودي»
أمريكا تدين الحادث وعباس يطالب بضبط النفس والجهاد تتوعد بالرد
نشر في الرياض يوم 18 - 08 - 2005

اعلنت مصادر طبية اسرائيلية في حصيلة جديدة ان مستوطنا يهوديا قتل امس الاربعاء بدم بارد ثلاثة فلسطينيين قرب مستوطنة في شمال الضفة الغربية واصاب ما لا يقل عن اثنين اخرين بجروح.
وفي حصيلة سابقة اشير الى جرح ثلاثة فلسطينيين.
واجمع معلقو وسائل الاعلام الاسرائيلية على ان هذا الهجوم يندرج في اطار محاولات عناصر اليمين المتطرف اليهودي نسف عملية الانسحاب من قطاع غزة. وافادت مصادر امنية ان الفلسطينيين الثلاثة الذين كانوا يعملون في منطقة صناعية بمستوطنة شيلو شمال رام الله بالضفة الغربية قتلوا على يد مستوطن من مستوطنة شفوت راخيل المجاورة.
وقام القاتل الذي يعمل سائقا لنقل العمال الفلسطينيين النار على فلسطينيين اثنين كانا في سيارته بعد ان سرق سلاح احد حراس المستوطنة تحت التهديد بسكين. وبعد ذلك عاد الى المنطقة الصناعية في المستوطنة واطلق النار على مجموعة من العمال الفلسطينيين فقتل واحدا واصاب اثنين اخرين بجروح خطيرة قبل ان تتم السيطرة عليه. ووصلت سيارات اسعاف ومروحيات اسرائيلية الى مكان الجريمة لنقل المصابين كما افاد شهود عيان.
ويدعى القاتل عشير فايس (40 سنة) وهو متزوج واب لولدين.
وتحدثت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي عن «جريمة قتل بدم بارد ارتكبها ارهابي يهودي في الضفة الغربية».
وفي الرابع من اب - اغسطس قتل متطرف يهودي اربعة فلسطينيين من عرب اسرائيل في مدينة شفا عمر قبل ان يقتله الحشد الذي تجمع في المكان. وكان يسعى الى اثارة موجة من الغضب لنسف عملية الانسحاب من قطاع غزة التي انطلقت الاثنين. وبذلك يرتفع الى 4815 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول - سبتمبر 2000 ومعظمهم من الفلسطينيين. ودان رئيس الحكومة الاسرائيلية ارييل شارون امس الاربعاء قتل ثلاثة عمال فلسطينيين برصاص مستوطن يهودي في شمال الضفة الغربية ووصفه بانه «عمل ارهابي يهودي».
وجاء في بيان لرئاسة الحكومة الاسرائيلية ان «رئيس الوزراء يأخذ بجدية العمل الارهابي اليهودي الذي استهدف فلسطينيين ابرياء وارتكب باعتقاد منحرف بان ذلك يمكن ان يوقف فك الارتباط». ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاربعاء الفلسطينيين «الى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء مثل هذه الجرائم» بعد مقتل العمال الفلسطينيين برصاص مستوطن شمال رام الله بالضفة الغربية.
وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة لوكالة فرانس برس ان الرئيس عباس «دعا الجميع الى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء مثل هذه الاعتداءات والجرائم». وفي بيان بثته وكالة وفا الرسمية قال الرئيس عباس ان «هذا الحدث المؤسف يأتي لتخريب عملية الانسحاب». ودعا عباس متوجها الى الشعب الفلسطيني الى «عدم الانجرار الى اي تصعيد وعدم اعطاء اية اعذار او مبررات تؤدي الى وقف الانسحاب من قطاع غزة». وطالب اسرائيل بتحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين الابرياء و«عدم تصعيد» الموقف من خلال التصريحات حول «تعزيز النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية». واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون مكورماك امس الاربعاء ان الولايات المتحدة «تدين» الاعتداء الذي ارتكبه مستوطن يهودي بقتل ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية وتدعو جميع الاطراف الى «ضبط النفس». واضاف المتحدث «اننا نشعر بالقلق الشديد» حيال هذا العمل و«ندين هذا الاعتداء» مشيرا الى ان الادارة الاميركية اتصلت بالجانبين لتطلب منهما ضبط النفس.
من جانب آخر أكد قيادي في (حماس) امس الاربعاء أن عملية قتل ثلاثة فلسطينيين وجرح ثلاثة آخرين على يد مسلح يهودي بالقرب من مستوطنة شيلو في الضفة الغربية «لن تمر دون عقاب».
وقال مشير المصري المتحدث باسم حماس لوكالة الانباء الالمانية في اتصال هاتفي «هذه الجريمة لن تمر دون عقاب يوازي قدسية الدم الفلسطيني».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.