تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الحج تكرم رؤساء مكاتب شؤون الحجاج وضيوفها في حفلها السنوي
الزميلة عبير الإبراهيم تحصد جائزة أفضل موضوع إنساني في الحج

كرم وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، الزميلة في صحيفة "الرياض" عبير محمد الإبراهيم على تميزها في تقديم أفضل موضوع انساني في اعمال الحج للعام 1433م، وذلك خلال الحفل السنوي الذي اقامته الوزارة مساء امس الاحد لرؤساء وأعضاء مكاتب شؤون الحجاج وضيوفها لعام 1434ه، وتوزيع جائزة أفضل عمل صحفي لموسم حج العام الماضي 1433ه. ودشن الدكتور حجار المعرض المصاحب للحفل الذي تقيمه الوزارة لأول مرة هذا العام والمستعرض للإنجازات والمشاريع التي نفذتها المملكة في سبيل التسهيل على ضيوف الرحمن وأداء نسكهم بيسر وسهولة في فندق بارك حياة بمحافظة جدة، وقد حضر الحفل عدد من رؤساء تحرير الصحف والمثقفين.
وألقى وزير الحج كلمة نوه في مستهلها بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تجنيد النفس وبذل النفيس وإقامة المشروعات العملاقة للارتقاء دوما بما يجعل الحج أكثر يسراً وتيسيراً، وقال:" هذا هو شغلها الشاغل الذي نرجو من الجميع التعاون معنا في إطار النظم المرعية المعمول بها والاتفاقات الثنائية وأركز على موضوع توعية الحاج قبل القدوم توعية فقهية ومسلكية للاستفادة القصوى من الخدمات المتاحة وليؤدي الحاج نسكه على الوجه الأكمل ". وعبر عن شكره للإعلاميين والصحفيين الذين أسهموا بالتغطية لأعمال الحج كل في مجال اختصاصه، ولرؤساء القطاعات في الوزارة والأمين العام لندوة الحج الكبرى ورؤساء مؤسسات الطوافة والأدلاء ومكتب الوكلاء الموحد ومكتب الزمازمة والهيئة التنسيقية وجميع أعوانهم على ما بذلوه من جهود.
أنشأت لأول مرة معرضاً للمشاريع المنفذة لضيوف الرحمن
من جهته، قال وزير الشؤون الدينية بجمهورية غينيا عبدالله بن محمد جاسي في كلمة نيابة عن الوفود المشاركة في موسم حج 1434ه: اهنئ قيادة المملكة الرشيدة بنجاح خطة موسم الحج لهذا العام الذي كانت نتائجه واقعاً ملموساً، مشيداً بتوسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، لا سميا مشروع الطواف الذي اسهم في تسهيل اداء فريضة الحج، منوهاً بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.
بدوره، أكد رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران الدكتور طلال قطب خلال إلقائه كلمة العاملين في مؤسسات أرباب الطوائف ان التسهيلات الجبارة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين من مشاريع ضخمة في كل من مكة والمدينة والمشاعر المقدسة والطرق المرتبطة بها لتتمكن جميع القطاعات الحكومية والخاصة من تنفيذ خطتهم بيسر وسهولة، وساهمت في انجاح موسم الحج.
فيما، أشار نائب مفتي شمال اليونان الدكتور يشار شريف شريف داماد أغلو في كلمة القاها نيابةً عن ضيوف ندوة الحج الكبرى، إلى ان تبادل الاراء بين مسؤولي بعثات الحج اسهم في تلافي جميع الاشكالات التي قد تواجه حجاج بيت الله الحرام وتتواءم مع جميع الاستعدادات والانجازات التي وفرتها حكومة المملكة وتحقيق اعلى مستويات السلامة ليقوموا برحلتهم المقدسة في أمن وأمان.
من ناحيته، قال رئيس تحرير مجلة الحج والعمرة يحيى بن محمد باجنيد في كلمة اعضاء لجنة تحكيم جائزة أفضل عمل صحفي في الحج: ادركت وزارة الحج اهمية الاعلام ودوره في ابراز جهود الدولة في مختلف المجالات، لاسيما المتعلق بخدمة ضيوف الرحمن ووسط الحشود الضخمة من الحجاج الذين يفوقون ال 185 جنسية من مختلف اقطار العالم.
وأفاد أن الجائزة تأتي لدعم اداء الرسالة الاعلامية في الحج وتطوير الشراكة بين الوزارة ومؤسسات الحج المختلفة، لافتاً إلى أن تكريم وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار مثالاً حياً للتميز والتأكيد على الدور المهم الذي يؤديه الاعلام بجميع وسائله، مهنئاً كل مجتهد حصد فرعاً من فروع هذه الجائزة.
كما ألقى رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية سلمان بن يوسف الدوسري كلمة نيابةً عن الفائزين بالجائزة، شدد خلالها على الدور الهام لوسائل الإعلام المختلفة في نقل الصورة المشرفة لجهود الجهات والقطاعات المشاركة في الحج والمساهمة في دعمها عبر قنوات الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة للتسهيل على الحجاج أداء فريضتهم في أمن وأمان. وذكر أن للجوائز الكبرى طعما ولهذه الجائزة تقدير كبير لسببين، اولاً: انها ارتبطت بشعيرة الحج، وثانيا: للمصداقية الكبرى التي اسستها لجنة الجائزة، مشيراً إلى ان رجال الاعلام يشعرون بالاهتمام البالغ الذي توليه بعض الجهات، مؤكداً أن وزارة الحج تأتي في مقدمة هذه الجهات.
وفي ختام الحفل قام الدكتور حجار بتوزيع جوائز أفضل الأعمال الصحفية لموسم حج 1433ه، حيث كرم اعضاء لجنة تحكيم الجائزة، ثم قدم جوائز تقديرية لكل من وكالة الأنباء السعودية واذاعة جدة وتلفزيون جدة وصحيفة سبق على الجهود المميزة التي بذلوها في تغطية موسم الحج.
ونالت صحيفة الاقتصادية جائزة افضل تغطية على مستوى الصحف السعودية، تسلمها رئيس التحرير سلمان الدوسري. وجائزة أفضل مقال فاز بها الكاتب الصحفي محمد عمر العمودي، وافضل عمل صحفي فردي فازت به صحيفة عكاظ، وافضل موضوع انساني فازت به الزميلة عبير محمد الإبراهيم من صحيفة "الرياض"، وافضل صورة صحفية فاز بها الزميل عمر عباس من جريدة الوطن، وافضل كاريكاتير فاز بها مناصفةً محمد حسن من جريدة اليوم، وعلي الغامدي من جريدة المدينة.
الدكتور حجار يكرم الزميلة عبير الإبراهيم
لقطة للمشاركين في الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.