جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر الحكومة والخدمات الإلكترونية الخليجي يناقش أحدث الاستراتيجيات وعلاقتها بتغيرات الاقتصاد العالمي
برعاية «الرياض» إعلامياً وبمشاركة أكثر من 500 جهة حكومية وخاصة
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2013

اعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر التاسع عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية عن انطلاق أعماله غدٍ السبت بدبي وحتى 22 من مايو الجاري وبرعاية «الرياض» إعلامياً تحت شعار «نحو تطوير الجيل الرابع للحكومة والخدمات الالكترونية»، وذلك بفندق الريتز كارلتون- مركز دبى المالى العالمي.
هذا وقد صرح علي الكمالي المدير العام لداتاماتكس الجهة المنظمة للمؤتمر عن تنظيم مناظرة وحلقة نقاش مفتوحة حول تحديات استخدام البرامج والتطبيقات التي تسمح بالاتصال الهاتفي المباشر عبر شبكة الإنترنت كخدمة سكايب للمحادثة والتطبيقات الاخرى الشبيهة ومدى مخالفة تلك البرامج لقوانين ولوائح المنطقة بشكل عام ومدى فاعلية المراقبة وإمكانية التعاون مع الجهات المشغلة لهذه التطبيقات وكذلك سيتم بحث مستقبل شركات الاتصالات في ظل استخدام برامج الاتصال المجانية وإقبال المستخدمين عليها من خلال استضافة صناع القرار والمعنيين من مختلف المؤسسات والخبراء من المنطقة والعالم .
وأكد علي الكمالي على أهمية تواجد الهيئات المسؤولة عن تنظيم الاتصالات وشركات ومؤسّسات الاتصالات في مثل هذه الاحداث لتوضيح الأمور سواءً من الجانب القانوني أو التكنولوجي لهذه البرامج التي باتت تهدد أرباح الشركات ومؤسّسات الاتصالات في المنطقة ومناقشة ردود الأفعال المختلفة عن حظر مثل هذه المواقع الإلكترونية والدخول إلى صفحاتها الرسمية عبر الإنترنت، الأمر الذي يثير حفيظة مستخدمي هذه البرامج المجانية .
هذا وسوف يبدأ جدول أعمال المؤتمر بتقرير خاص أعدته داتاماتكس حول مدى جاهزية الحكومات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي، وفي نفس الاطار ستدور حلقة نقاش تفاعلية بين المدراء والتنفيذيين من المؤسسات الحكومية الخليجية والعالمية حول استعراض وتقييم أحدث الممارسات والانجازات في مجال «الخدمات الحكومية الإلكترونية» التي حققتها تلك المؤسسات وآليات تطوير أحدث الإستراتيجيات في مشاريع الحكومة والتعاملات الإلكترونية من خلال رؤيتها لمتغيرات الاقتصاد العالمي.
وتدور محاور مؤتمر هذا العام حول تقديم أفضل الانجازات في مجال الحكومة والخدمات الإلكترونية وكيفية تطوير وتحديث الأنظمة الإلكترونية وأحدث استخدامات البرامج التكنولوجية وأنظمة الاتصالات وإستراتيجيات تطوير المحتوى الإلكتروني تجاوباً مع متطلبات المواطنين مع الخدمات الإلكترونية المقدمة إليهم، كما ستتم مناقشة أحدث إستراتيجيات تطوير مشاريع الحكومة والتعاملات الإلكترونية في دول مجلس التعاون من خلال الإطلاع على أحدث الاتجاهات الإلكترونية العالمية.
وفي حديثه عن المؤتمر أشار السيد علي الكمالي، رئيس اللجنة المنظمة بأن انعقاد المؤتمر فى دورته التاسعة عشرة هذا العام يهدف إلى التوسع بصورة غير مسبوقة في نشر ثقافة استخدام تطبيقات التعاملات الإلكترونية بين كافة أفراد المجتمع كوسيلة لتحقيق التنمية ودعم صنع واتخاذ القرار من خلال التعريف بالمتطلبات الحالية والمستقبلية ومناقشة التحديات في قطاعات الحكومة والتعاملات الإلكترونية وبحث آليات التنفيذ وفق أفضل الممارسات العالمية واستراتيجيات التحول الإلكتروني الشامل، بالإضافة إلى تمكين صناع القرار من تطوير مبادرات الحوكمة الإلكترونية ويأتي على قمة أولويات المؤتمر أحدث آليات صقل المهارات الرقمية للكوادر البشرية المؤهلة على أحدث تطبيقات الأداء الإلكترونى والأسس العلمية لتوفير الحصول على المعاملات والخدمات المؤسسية بأعلى معايير الدقة والكفاءة فى الأداء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.