"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. العبيدي: أعداد المقبولين بجامعة الإمام سيتجاوز 10 آلاف طالب وطالبة
مؤكداً تطبيق «النظام الشامل» كأول جامعة سعودية
نشر في الرياض يوم 21 - 07 - 2005

كشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالعزيز بن راشد العبيدي ان الجامعة شرعت مع بداية فترة القبول والتسجيل بتطبيق «النظام الشامل» كأول جامعة سعودية تطبق هذا النظام.
وقال الدكتور العبيدي ان النظام الشامل يعد نظاما عالميا يعمل به في الجامعات الأمريكية وعدد قليل من الجامعات العربية وتعد جامعة الإمام أول جامعة سعودية تشرع في العمل بالنظام بعد أن قامت الجامعة بتعريبه، وهو نظام جديد يلبي جميع الاحتياجات من القبول والتسجيل ولائحة الدراسة والاختبارات والحضور والإرشاد والجداول وكل ما يحتاج إليه الطالب والأستاذ الجامعي.
وبيّن عميد القبول والتسجيل بالجامعة ان عملية القبول والتسجيل تسير بصورة طبيعية ومنتظمة حيث بدأت الاستعدادات منذ وقت مبكر بعد أن جندت العمادة جميع طاقاتها مستعينة بجميع السبل التي تكفل استقبال الطلاب واتمام عملية تسجيلهم بيسر وسهولة.
وأضاف ان الجامعة ستقبل هذا العام الجامعي 1426 - 1427ه أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة في الانتظام وأيضا في الدورة المكثفة في جميع التخصصات.
مشيراً إلى ان هناك زيادة في أعداد المقبولين في التخصصات التي تشهد اقبالا شديدا والتي تزيد الحاجة لها أو يزيد الطلب عليها وتجد فرصاً كبيرة في سوق العمل مثل الحاسب الآلي واللغات والترجمة واللغة العربية، كما تم تقنين الأعداد المقبولة في بعض التخصصات التي تقل فرص عمل الطلاب فيها حيث يتاح للطلاب التسجيل في تلك الأقسام وفقاً لرغبتهم الأولى.
وأوضح الدكتور العبيدي ان القبول في الجامعة فوري حيث يعطى الطالب إشعار قبوله ورقمه الجامعي وتاريخ بدء الدراسة بعد اكماله لمسوغات القبول في الكلية والتخصص الذي اختاره وفق رغبته.
وكشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ان عملية القبول تتم بخطوات ميسرة حيث يتم التأكد بشكل مبدئي من اكتمال المستندات المطلوبة والتي أعلن عنها عبر وسائل الإعلام والموجودة على موقع العمادة بالجامعة.
عقب ذلك يتجه الطالب إلى الاستقبال حيث تدخل نسبته في الثانوية العامة ونسبته المكافِئة ثم يعطى الطالب الاستمارة لتعبئتها يلي ذلك تدقيق الاستمارة من الموظفين للتأكد من جميع البيانات وجميع المستندات ثم يتجه الطالب إلى إكمال تسجيله من خلال المدخلين حيث خصصت العمادة لهذه المهمة عشرة مدخلين وبعد ادخال كافة البيانات يطبع للطالب اشعار القبول وبذلك يكون الطالب قد أكمل إجراءات تسجيله، ليقوم بعدها بأخذ صورة شخصية له من أجل استخراج بطاقته الجامعية بعد انتظامه في الدراسة، مشيراً إلى أن الوقت المستغرق لهذه العملية لا بتجاوز العشرين دقيقة، منوها ان تعبئة البيانات هي التي تأخذ وقتاً من الطالب والعمل قائم لاتاحة الاستمارة على موقع العمادة على الانترنت لتعبئتها من قبل الطالب واحضارها معه وذلك بهدف الاسراع في إنهاء تسجيل الطالب في أقصر مدة.
وأشار الدكتور العبيدي إلى ان فترة القبول التي بدأت مطلع هذا الاسبوع وتستمر لثلاثة أسابيع روعي خلالها توزيع النسب خلال هذه الفترة وذلك من أجل اعطاء فرصة لعدم التزاحم وليتمكن الطالب المتميز من اختيار الكلية التي يرغبها. وأوضح الدكتور العبيدي ان كلية الشريعة تعد الأكثر اقبالا حتى الآن يليها كلية الحاسب الآلي والمعلومات فكلية اللغة العربية وكلية اللغات والترجمة.
وفي ختام حديثه قدم عميد القبول والتسجيل بالجامعة شكره لمعالي مدير الجامعة محمد بن سعد السالم على دعمه المستمر للعمادة خاصة فيما يتعلق بالنظام الشامل والذي سيكون نقله نوعية للجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.