"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعيتا «إبصار» و«الخيرية الطبية»: إنشاء مستشفى عيون للمحتاجين والفقراء بالعاصمة المقدسة
بمتابعة من طلال بن عبدالعزيز و«أجفند»..
نشر في الرياض يوم 09 - 04 - 2013

استضافت الجمعية الطبية الخيرية بجدة نظيرتها جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية لبحث سبل التعاون وإيجاد موارد مالية وتخطيط طرق تمويل برنامج مكافحة العمى التي تنفذه جمعية إبصار للمعوقين بصرياً ومرضى العيون من الفقراء والمساكين وذلك بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار و برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) .
وترأس الاجتماع رجل الأعمال جميل مرزا والمهندس صبحي عبدالجليل بترجي (رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الطبية ورئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني - عضو لجنة الاستثمار وتنمية الموارد المالية بإبصار) والذي أكد على أهمية العناية بعلاج الفقراء والمساكين والحاجة لمواصلة برامج مكافحة العمى ودعم جمعية إبصار الخيرية لمواصلة دورها في هذا البرنامج.
وأكد بترجي الذي تم ترشيحه ليكون نائباً لرئيس اللجنة أنه أنهى جميع الدراسات والتصاميم وفي طريقه لإنهاء الإجراءات الرسمية لتحويل مستشفى عام كانت تعتزم مجموعته إنشاءه بالعاصمة المقدسة إلى مستشفى متخصص بالعيون يخدم الفئات المحتاجة والتي لا تمتلك قيمة العلاج بالمستشفيات المتخصصة بالتعاون بين جمعيتي إبصار والطبية الخيرية .وأكد بترجي استعداده لإقامة المستشفى الذي تم توفير أرض خاصة به تبلغ مساحتها عشرين ألف متر مربع وبتكلفة تبلغ خمسة وعشرين مليون ريال، مشيراً إلى أهمية مثل هذا المستشفى الذي سيخفف مستقبلاً على الجمعيتين وتوحد جهودهما في ما يخص برامج العلاج الطبي للإعاقة البصرية ، مقترحاً على الاجتماع عدة أفكار وخطط لتنمية موارد مالية للجمعية متفائلاً بأن تحقق هذه الأفكار والخطط النتائج المتوقعة في ظل متابعة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود وأعضاء الجمعية لتنمية موارد مالية مستدامة للجمعية.
من جهته ثمّن جميل مرزا رئيس اللجنة استضافة الجمعية الطبية الخيرية لهذا الاجتماع مشيراً إلى أن الاجتماع الذي حضره المهندس عبدالعزيز حنفي أمين صندوق إبصار ، وأمينها العام محمد توفيق بلو، و رجل الأعمال عبدالرحمن الخريجي أفرز عدة قرارات يأتي في مقدمتها انتخاب المهندس صبحي عبد الجليل بترجي نائب لرئيس لجنة الاستثمار وتنمية الموارد المالية بجمعية إبصار، و البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل خدمة التبرع للجمعية من خلال قنوات الإعلام الرسمية، وتطوير الموقع الإلكتروني لجمعية إبصار.
الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة برئاسة الدكتور أحمد محمد علي سيكشف من خلاله المزيد من التفاصيل عن مشروعي مستشفى إبصار والخيرية الطبية لمكافحة العمى لدى المحتاجين وقرية إبصار اللذين يحظيان باهتمام بالغ من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.