«الاستثمارات العامة» يؤسّس «سارك» للحلول السكنية للعاملين    «البلسم» تختتم حملتها في أوزبكستان وتنجح في إجراء 88 جراحة قلب وقسطرة تداخلية للكبار    العروبة يقلب الطاولة على الاتفاق في دوري روشن للمحترفين    في ليلة الوفاء.. الاتحاديون على قلب رجل واحد    العروبة يقهر الاتفاق.. الرياض يكسب الأخدود.. تعادل الفتح والخلود    أصاب الأم وابنها.. «ظبي» يقتل مسناً    أمانة جدة تستعيد 27.5 ألف م2 من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية    5 نصائح للحفاظ على نظافة أغطية السرير    سر «سم العنكبوت» في علاج النوبة القلبية    4 مكملات غذائية تعزز مناعتك !    تعزيز التعاون البرلماني مع "الشيوخ" الفرنسي    مجزرة إسرائيلية جديدة تودي بحياة عشرات الفلسطينيين    خدعة أكبر سمكة قرش في العالم    موسم الرياض يعيد جودة الحياة    انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في ملهم    السعودية والصين.. سياحة وتراث وثقافة !    «شين وقوي عين»    نطالب بحقوق الأهلي    « نجانو وإبلين وسايبورغ» أبطالًا لنزال «معركة العمالقة» بالرياض    في ثالث جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال والأهلي في ضيافة العين والريان    في انطلاق الجولة السابعة من دوري يلو.. صدارة نيوم في اختبار الصفا.. والنجمة والعربي في ديربي عنيزة    أمير القصيم يستعرض الإستراتيجية التنموية    نائب أمير مكة يطلع على إستراتيجية "إعمار المدينة الاقتصادية"    أقسام الإعلام ومعضلة امتداد التخصص    محافظ جدة يطلع على برامج "المبادرات المتميزة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في العالم..وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة إلى بيروت    أمانة جدة والازدحام المروري    من الأزل والتيه هو اللعبة    الكتب.. طبيبك للتعافي بالقراءة    الشهر المميز    الذكاء الاصطناعي يخرج أفلام الرعب    الخيانة بئست البطانة    الاستثمار في المستقبل    القيادة تعزي ملك البحرين وتهنئ رئيس أذربيجان    انتخابات أمريكا والملف الاقتصادي الملتهب !    السعال المزمن قد يكون وراثياً    بيع شاهين ب 240 ألف ريال في الليلة الرابعة لمزاد نادي الصقور السعودي 2024    تحقيق أمريكي لتسريب الوثائق وضغوطات لوقف إطلاق النار    وقاء نجران يشارك في مهرجان مزاد الإبل    الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة تصل بيروت    استعادة أراض جديدة في أبحر الشمالية    السعودية تؤهل 200 معلم ومعلمة في اليمن    تدشين مبادرة الشرقية تبدع    إطلاق «معجم مصطلحات الرياضات الإلكترونية»    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الصناعة    نجران تستقبل مبتكرا لعلاج السرطان    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُفعّل "اليوم العالمي للصيدلة"    "الأمر بالمعروف" في منطقة الباحة يفعَّل محتوى برنامج "تعزيز دور الأسرة في الوقاية من المؤثرات العقلية"    رضا المستفيدين بالشرقية يبدأ المسح الميداني لاستطلاع الرضا من خدمات الضمان الاجتماعي    الفضلي يلتقي عددًا من المزارعين ويزور مركز المكافحة الحيوية وإنتاج النحل بالقصيم    أمطار بعدد من المناطق وضباب على أجزاء من الشرقية ومرتفعات عسير    مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن في موريتانيا تنظم حفلها الختامي    إحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة    مفتي موريتانيا: مسابقة خادم الحرمين لها أهمية بالغة في خدمة الدين    إطلاق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة    شارك مجمع طباعة المصحف بالمدينة المنورة في معرض "جسور"    السعودية إنسانية تتجلى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يرعى الحفل الختامي لجائزة أبها.. ويفتتح معرض الكتاب اليوم
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2005

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير رئيس لجنة جائزة ابها مساء اليوم الخميس الحفل الختامي لجائزة أبها وذلك بقاعة عسير بفندق قصر أبها ضمن الفعاليات الثقافية لملتقى أبها.
وسيقوم سمو أمير منطقة عسير بتوزيع الجوائز على 45 فائزا وفائزة في فروع الجائزة الاربعة وهم:
أولا: جائزة ابها للخدمة الوطنية للعام 1426ه وفاز بها كل من:
٭ صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل.
٭ نادي ابها الرياضي.
٭ حسن معجب الحويزي.
٭ علي بن جار بن عبود.
٭ ابراهيم بن محمد الفلقي.
ثانيا:
جائزة ابها للثقافة العامة للعام 1426ه
٭ البحوث.. الدكتور عبدالله بن محمد ابو داهش.
٭ الشعر الفصيح.. موسى بن محمد عقيل.
٭ القصة القصيرة .. حسن بن محمد آل عامر. في حين حجبت جائزة الرواية لهذا العام.
الفن التشكيلي.. أحمد محمد الخزمري وحسن محمد عسيري ومحمد علي الشهري.
٭ التصوير الضوئي.. سليمان محمد عسيري وسعيد عائض آل قانع ومحمد ابراهيم خنفور.
ثالثا:جائزة ابها للتعليم العالي.
٭ الحاصلون على مراكز التميز.. القرآن الكريم.. نورة بنت احمد الوادعي من كلية التربية للبنات بظهران الجنوب.
الحديث النبوي الشريف.. منى عبدالله العكاسي من المركز الجامعي للطالبات.. الحاسب الآلي.. احمد تركي عسيري من الكلية التقنية بابها. المهارات الادبية..
الشعر الفصيح.. ابراهيم احمد حلوش من الكلية التقنية بابها. القصه القصيرة.. حجبت الجائزة لهذا العام. فن الالقاء للطلاب.. سعيد ظافر آل برمان من كلية الشريعة واصول الدين .. فن الالقاء للطالبات.. عزيزة مفرح آل شيبة من مركز الدراسات الجامعية للطالبات. مسابقة الرسم.. منصور سعيد الشمراني من كلية المعلمين في بيشة. مسابقة التصوير الضوئي.. سعيد عائض آل قانع من كلية الطب. مسابقة الخط العربي.. اسماء محمد الشهراني من كلية الملعمات بخميس مشيط. مسابقة الابتكارات العلمية ومسابقة الجوالة حجبت لهذا العام. المسابقة الثقافية العامة للطلاب قاسم سعيد الخالدي وعبدالخالق محمد الفيفي ومؤمن محمد بدوي من كلية العلوم بجامعة الملك خالد. المسابقة الثقافية العامة للطالبات... سارة عبدالله علي وعذي علي عبدالرازق واسماء الحسين هادي من كلية المجتمع بابها. النشاط المسرحي - مسابقة النص المسرحي - حجبت الجائزة لهذا العام. المسابقة الخاصة بالطالبات - اشغال فنية - عزيزة مفرح شيبة من كلية الطب.
الكلية الاكثر نشاطا لعام 1425- 1426 ه .. كليات الطب بجامعة الملك خالد والتربية للبنات ببيشة ممثلة في الاقسام الادبية. عضو هيئة التدريس الاكثر نشاطا لعام 1425/ 1426ه الدكتور مجدي محمد خواجي من كلية اللغة العربية بجامعة الملك خالد والدكتورة لبنى بنت حسين العجمي من كلية التربية للبنات «الاقسام العلمية».
رابعا: جائزة ابها للتعليم العام..
الادارة الفائزة ادارة التربية والتعليم بمحافظة رجال المع ..
المدارس الفائزة «بنين»:
٭ متوسطة مكة المكرمة بأبها.
٭ ثانوية عبدالله بن مسعود في بيشة.
٭ ابتدائية ومتوسطة الفتح بالجرف.
٭ ابتدائية جابر بن عبدالله بالنماص.
٭ ابتدائية الحسن البصري بسراة عبيدة.
٭ متوسطة القدس بمحايل.
مدارس البنات الفائزة:
٭ الابتدائية الثالثة بابها.
٭ ابتدائية آل عبيد ببيشة.
٭ متوسطة وثانوية خيرية الامير سلطان بالقحمة.
٭ ثانوية مجمع تحفيظ القرآن الكريم بالنماص.
وسجلت جائزة ابها منذ بدايتها عام 1393ه - 1973م وحتى اليوم حضورا مميزا وأضحت هدفا يسعى اليه افراد المجتمع في المنطقة وخارجها صغارا وكبارا وشكل حفلها السنوي الذي يقام كل عام حافزا قويا لكل المميزين والمبدعين في فروعها الاربعة الخدمة الوطنية، الثقافة، التعليم العالي، التعليم العام.
وتبلغ قيمة الجائزة مليوني ونصف المليون ريال مقدمة من صاحب السموالملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة عسير.
وتهدف الجائزة الى ابراز امكانات بلادنا المملكة العربية السعودية الدينية والتاريخية والسياسية والفكرية والعلمية والاقتصادية وجهود ابنائها المخلصين في حسن التخطيط والتنمية بمختلف ميادينها وبناء شخصية المواطن السعودي على منهج أصيل ودورها في خدمة قضايا الامة.
كما تهدف الى حفز القطاعين العام والخاص والافراد الى مزيد من العمل الجاد وتحقيق التنافس الشريف بما يحقق اهداف التنمية وبما ينعكس واقعا على كفاءة الاداء وزيادة حجم الانتاج والاسهام في اثراء الحركة الثقافية وتنشيطها وتقدير جهود الباحثين والمبدعين من الشعراء وكتاب القصة والرواية والفنانين التشكيليين والمسرحيين والطلاب وتدريب الناشئة في التعليم العام والجامعي على اعداد الدراسات والبحوث والعناية بالموهوبين من ابنائنا وتقييم ابتكاراتهم وتفوقهم من خلال اذكاء روح التنافس لنيل الجائزة وترسيخ المثل العليا في نفوسهم.
ويرأس اللجنة الرئيسة للجائزة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة عسير نائبا للرئيس.
وتمنح الجائزة سنويا للفائزين من الجنسين وفق اللائحة الداخلية لكل فرع من فروعها وتعتمد النتائج السنوية للجائزة من سمو رئيس اللجنة وتقوم الجائزة بحجب الاعمال المقدمة او المرشحة لها اذا كانت تلك الاعمال لاترقى الى مستوى التميز ولكل فرع من فروع الجائزة امانتها المستقلة واعضاؤها ويصدر بتعيينهم قرار من سمو رئيس اللجنة وفق اقتراح يقدم من امين عام كل فرع.
سمو أمير عسير يفتتح اليوم معرض الكتاب
وسوف يفتتح سموه مساء اليوم الخميس معرض ابها السابع للكتاب الذي تنظمه جامعة الملك خالد من الاول من شهر جمادى الآخرة المقبل حتى 27 من رجب القادم وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بأبها.
واوضح مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد انه تم اختيار هذه الفترة الزمنية لاقامة المعرض تحديدا لتتزامن مع فترة الصيف التي تستقطب فيها منطقة عسير السياح والادباء والقراء من كل حدب وصوب كما أن الجامعة حرصت على اثراء الحركة الثقافية في هذه الفترة من خلال المشاركة في فعاليات ملتقى أبها لصيف هذا العام مبينا أن المعرض يضم اكثر من ثلاثين ألف عنوان ويشارك فيه اكثر من مائه ناشر الى جانب جناح لوزارة التعليم العالي الخاص بمشاركات الجامعات السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.