البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين "المنظمة العالمية للأرصاد": المملكة لها دور بارز وفاعل في حماية البيئة وتطبيقات مفاهيم الطاقة النظيفة
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2012

نوه الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية الدكتور ميشيل جارو بالرعاية التي اولاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود لاعمال المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الثالث تحت شعار الاقتصاد الاخضر والمسؤولية الاجتماعية مشيرا الى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز شخصية قيادية عربية تعمل من اجل مصلحة دول المنطقة والعالم.
واشاد بالدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في المحافظة على البيئة وسن القوانين والتشريعات واللوائح من اجل بيئة نظيفة قادرة على حماية الاجيال القادمة.
وقال ان الجهود الموفقة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة من اجل اقامة هذا التجمع البيئي للعلماء والباحثين والمتخصصين من اجل الوصول الى حلول ومقترحات تضمن حماية الارض والإنسان بسبب التلوث والتغير المناخي.
ولفت الى ان العالم سجل أعلى درجات الحرارة في الشهور الماضية محملا المسؤولية للإنسان في هذه المسألة.
وقال الأمين العام لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية ميشيل جارو إن «تركيزات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي وصلت إلى ارتفاعات جديدة وأن العالم يحترّ وان الاحتباس الحراري ناتج من الأنشطة الإنسانية».
ولفت الى الهيئة القومية للمحيطات والغلاف الجوي وفي تقرير جديد أعطت المنطقة القطبية درجات قريبة من الفشل وملقية باللائمة في ذلك على ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية الأخيرة.
ولفت الى أن الطقس ربما يكون باردًا في أوروبا ولكن درجة الحرارة في العالم آخذة في الزيادة كما أن ارتفاع درجة حرارة الأرض مازال يمثل خطرًا.
وشدد ميشيل جارو الامين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية على ضرورة عدم الخلط بين الطقس الحالي الذي نشهده وارتفاع درجة حرارة الأرض مفيدا أن دراسات الطقس منذ عام 1850 تظهر زيادة لا يمكن إنكارها في درجات الحرارة.
واكد الدكتور ميشيل جارو ان المنظمة العالمية للأرصاد الجوية هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة. وهي منظومة من الأمم المتحدة موثوقة ومخولة من الأمم المتحدة بشأن حالة وسلوك الغلاف الجوي للأرض، وتفاعله مع المحيطات والمناخ وما ينجم عنها من توزيع للموارد المائية وتضم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في عضويتها 188 عضوا من الدول والأقاليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.