تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تستورد حديداً تركياً بقيمة 847 مليون دولار في 2011
المملكة تحتل المرتبة الثانية عربياً في إنتاج الحديد والصلب بعد مصر
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2012

استوردت السعودية حديدا تركيا بقيمة تجاوزت قيمته 847.1 مليون دولار خلال 2011, وأعلنت جمعية المصدرين الأتراك (TIM) أن قيمة الصادرات التركية من الصلب خلال شهر ديسمبر عام 2011 بلغت حوالي 1.42 مليار دولار، بزيادة قدرها 11.76% مقارنة بشهر ديسمبر عام 2010.
وبلغ إجمالى الصادرات التركية من الصلب خلال عام 2011 حوالي 15.35 مليار دولار بزيادة قدرها 25% مقارنة بعام 2010.
يأتي ذلك في الوقت الذي استوردت فيه المملكة خلال شهر أكتوبر أكثر من 46.57 ألف طن من حديد التسليح التركي، وتصدرت المملكة الدول العربية المستوردة من البليت خلال شهر سبتمبر 2011 بكمية بلغت 98.14 ألف طن تليها مصر بكمية 39.8 ألف طن تليها سوريا بكمية 18.25 ألف طن تليها السودان بكمية 12 ألف طن.من جانبه أكد التقرير السنوي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية أن المملكة تحتل المرتبة الثانية عربيا في إنتاج الحديد والصلب بعد مصر، وأن المملكة تنتج نحو 36 في المائة من إجمالي الإنتاج العربي من الحديد والصلب.
وقال التقرير أن تقدم الصناعات في المملكة يعود إلى نجاح إستراتيجية تنمية الاقتصاد الوطني التي اعتمدتها خطط التنمية، التي تقوم على تنويع مصادر الإنتاج والدخل في المملكة.
وأشار التقرير إلى أن التطورات التي شهدها القطاع الصناعي في المملكة خلال العقود الأربعة الماضية وفرت أرضية صلبة للمزيد من التطور والتنوع في هذا القطاع، متوقعاً أن يشهد القطاع الصناعي تطورا كبيرا بعد اعتماد المملكة لإستراتيجية تنمية الصناعات الوطنية التي تهدف للنهوض بالقطاع الصناعي من خلال رؤية مستقبلية طموحة لعام (2020) تستهدف تعزيز القدرات التنافسية وتنويع قاعدة الانتاح والصادرات الصناعية واستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية بهدف زيادة القيمة المضافة للصناعات المستهدفة.
من جانبها رفعت الهند رسوم التصدير على خام الحديد من 20% إلى 30% ويسري هذا القرار اعتباراً من 30 كانون الأول، ومن المرجح أن تؤدي هذه الزيادة في الرسوم إلى ركود أكبر في الصادرات الهندية من خام الحديد والذي هبط مسبقاً بشكل حاد. كما انخفضت الصادرات الهندية من خام الحديد (معظمها دقائق خام الحديد التي تحتل حيزاً محدوداً في السوق المحلية) من أكثر من 100 مليون طناً سنوياً إلى حوالي 40 مليون طناً سنوياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة المالية الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.