تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة زائراً «علمي جدة»: المملكة قادرة على المضي إلى العالم الأول بكل اقتدار لأنها تطبق شرع الله وسنة رسوله
أبا الخيل: تخصيص الجامعة كرسي الأمير خالد الفيصل تحت مسمى" الدراسات وبناء الإنسان السعودي"

نقل صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمنسوبي المعهد العلمي بجدة التابع لجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية وتمنياتهم بالنهوض بالمستوى التعليمي بهذا الصرح العلمي الكبير، وقال سموه أؤكد لكم أيها الاخوه اعتزازي الكبير بالإنسان السعودي وما يقدمه من انجازات علمية وعملية في شتى المجالات.
وأضاف أننا حريصون كل الحرص على هذا الإنسان الذي يعد احد الركائز الأولية والعناصر المهمة في الإستراتيجية التنموية التى تطبقها منطقة مكة المكرمة وسوف ترون بإذن الله تعالى في المستقبل القريب ثمار هذه الإستراتيجية وهي إستراتيجية يمكن بلوغها بكل جدارة إذا ما عزمنا على العمل وأصررنا على الاهتمام بعنصر الارادة والإدارة والإمكانيات بحمد الله وفرتها دولتنا الرشيدة.
وأكد سموه لقد عانى مجتمعنا الإسلامي والعربي الكثير من الجهل والفقر تحت مخططات مختلفة ولكن الأمر المهم في النهوض من مثل هذه الكبوة أن نعتمد في التحرك نحو المستقبل على إرادتنا والا ننتظر العون من احد والمملكة بحمد الله وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين قادرة على المضي إلى العالم الأول بكل اقتدار لأنها تطبق شرع الله وسنة رسوله وسوف يرفعنا هذا الدستور والمنهج إلى صفوف الدول المتقدمة ولا يخفى على احد منكم ما أصاب العالم مؤخرا من فتن وقلاقل من حولنا ومن فضل الله استطاعت المملكة أن تعيش بكل امن وأمان لأنها الوحيدة على مستوى العالم التي تطبق شرع الله وسنة رسوله وسوف نبقى على ذلك إن شاء الله ما حيينا وسوف نبرهن للعالم اجمع أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان وسوف يبقى دستورا ومنهجا لهذه الدولة. جاء ذلك خلال قيام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بعد ظهر أمس الاول بزيارة للمعهد العلمي في محافظة جدة وكان في استقباله معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. سليمان بن عبدالله ابا الخيل ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش ومدير المعهد العلمي في محافظة جدة الشيخ فواز بن سليمان العنزي وعدد كبير من العاملين في المعهد، وفور وصول سموه الكريم افتتح المعرض المصاحب للمناسبة وتجول به واستمع لشرح مفصل من مديره عن برامج المعهد.
سموه يقص شريط الافتتاح للمعرض
بعد ذلك تحدث معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل انه لما يبعث السرور والبهجة في نفوس أهل العلم، ما يلتقونه من عناية وتكريم من ولاة الامر حفظهم الله في هذه البلاد المباركة وما يلمسونه من اهتمامهم الكبير بالمؤسسات العلمية مما كان له الأثر في التطور العلمي والتربوي الذي تزهو به بلادنا ولله الحمد.
ومن هذه العناية والرعاية والاهتمام بالعلم وأهله ومؤسساته ما قام به صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة حفظه الله من زيارة للمعهد العلمي في جدة التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إذا هي خير برهان على تلك العناية الكريمة وخير دليل على عمق الصلة بين ولاة الامر وبين المؤسسات العلمية والقائمين عليها مما يعزز الوحدة الوطنية ويقوي أواصر الترابط والمحبة بين أبناء الوطن وبين قادتهم وولاة أمرهم.
وإني بهذه المناسبة الكريمة لأرفع اسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح البار عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والى مقام النائب الثاني وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله والى مقام النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله على ما يولونه من عناية خاصة واهتمام بالغ بالعلماء وطلبة العلم وبكافة المؤسسات العلمية بالمملكة.
كما أتقدم بجزيل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة حفظه الله على زيارته الغالية الكريمة للمعهد العلمي في محافظة جدة والتي تنم عن حرصه المتميز على التواصل مع المؤسسات العلمية والتربوية في المنطقة الغالية من مناطق بلادنا الحبيبة.
الأمير خالد الفيصل يتسلم درعاً تذكارياً من الثقفي
وفي ختام كلمته أعلن بتخصيص الجامعة كرسي الأمير خالد الفيصل تحت مسمى" الدراسات وبناء الإنسان السعودي"
ثم شاهد الجميع فليما وثائقيا عن انجازات المعهد وما حققه طوال مشواره العلمي.
وبهذه المناسبة أعرب وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش أن مما يثلج صدورنا ويطمئن قلوبنا ما نراه من عناية دائمة من ولاة الامر في هذا البلد المبارك بالعلم والعلماء وطلبة العلم وكان من ذلك زيارة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل حفظه الله ورعاه للمعهد العلمي في جدة مما كان له الأثر البالغ في نفوس منسوبي المعهد العلمي طلابا ومعلمين بل وفي نفوس منسوبي الجامعة بعامة إذا تاتي هذه الزيارة في إطار تعزيز اللحمة الوطنية الرائعة بين الراعي والرعية والتي هي غاية كل مواطن مخلص على ارض هذه البلاد المباركة والتي يسعى ولاة الامر حفظهم الله لتحقيقها وتقويتها والعمل على استمرارها ودوامها إيمانا منهم بان المواطن هو اغلى ما نملك.
وأضاف أن الأمير خالد الفيصل وفقه الله وهو أمير الفكر والعلم والإبداع ورائد من رواد النهضة العلمية في بلادنا الحبيبة لحريص اشد الحرص على التواصل مع ابنائه الشباب من خلال زيارة المؤسسات التعليمية والاتصال المباشر مع منسوبيها وهذا إنما يندرج تحت حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على شباب الوطن وتلمس حاجاتهم ورعايتهم بالتوجيه والإرشاد والتسلح بالعلم والمعرفة.
ومن جانبه قال مدير المعهد العلمي في محافظة جدة الشيخ فواز بن سليمان العنزي ها هو أمير منطقتنا وعراب التعليم والفكر والإبداع فيها، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حفظه الله ورعاه ها هو يطل ببهاء ولي الامر الحاني ورحابة صدر الموجة المتفائي ها هو يشرفنا بالزيادة ويتحف معهدنا بكريم الرعاية. فأهلا بكم يا صاحب السمو الملكي وأهلا بمقدمكم الكريم وزيارتكم الغالية والتي تتسق مع ما أفاء الله على سموكم من حب للعلم واكرام واجلال لأهله ولا غرو إذا هذه سياسة ولاة الامر حفظهم الله في بلادنا الغالية يتقدمهم في ذلك مليك البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك المحبوب وسمو نائبه وسمو النائب الثاني ووزير الداخلية حفظهم الله. وأخيرا أود أن أشكر لسموكم هذه الزيارة المبارك لمعهدنا لتحمل فوق حضور شخصكم الكريم من المعاني السامية في نفوسنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.