اتهم عازف البيانو السعودي علي البوري لجنة تحكيم برنامج «Arabs' Got Talent» بالجهل وعدم فهم الموسيقى والكثير من المواهب. وأضاف العازف السعودي الذي خرج من المشاركة في الجولة الثانية من البرنامج: أن «Arabs' Got Talent» انجرف نحو الاستعراضية والشكلية على حساب القيمة الفنية والتقنية "التكنيك" للمواهب. محملا لجنة التحكيم، مسؤولية استبعاد مواهب كان من المتوقع أن تصل إلى النهائي وتقدم قيمة فنية أكبر مما شهدنا. مؤكدا أن لجنة التحكيم شهدت انحيازات واضحة وعدم إدراك لكثير من المواهب، مستغربا استبعاد موهبة مثل عبد الملك البلجاني، الذي قدم عرضا فريدا ومدهشا. وحول مشاركته الأخيرة قال البوري: إن إدارة البرنامج فرضت عليه تقديم عزف بيانو في (دقيقتين ونصف) في حين لم تقيد متسابقين آخرين بنفس الشرط؛ مؤكدا أنه مع ذلك قدم ماهو قريب من المستحيل عندما عزف أربعة مقاطع في مدة زمنية قصيرة، معلنا أنه راضٍ عما عزف، لأنه أسعد الجمهور ولقي إعجاب مختصين في الموسيقى مثل الموسيقار السعودي خالد برزنجي واللبناني ميشيل فاضل الذي وصف على البوري بأنه أسطورة البيانو السعودي؛ الأمر الذي دفع على البوري للتعليق بتواضع: لا أزال أتعلم لأني في أول الطريق. نافيا البوري أن يكون تكنيكه في العزف تكنيك عازف أورغ كما أشارت نجوى كرم؛ واصفا لجنة التحكيم بالجهل في فهم أسلوب العزف على البيانو. مؤكدا أن عزف مقطوعات عربية على البيانو لا يقلل من أهمية هذه المقطوعات (فريد، فيروز، عبد الحليم) حتى نقوم بنسبتها إلى آلة الأورغ والتي لا تقل أهمية عن البيانو. وأكد على البوري أن هدفه هو إظهار الفن العربي باحترام. مضيفا: اسم البرنامج (للعرب مواهب) فكيف أقوم بتقديم موسيقى موتسارت أو بتهوفن (وهو ليس صعبا). مضيفا: أنا عازف عربي، لا يمكن أن أقف على المسرح ولا أقدم تحية إلى عباقرة الفن واللحن العربي كفريد الأطرش، لذا ليس الهدف من ظهوري هو أن أتقرب للجمهور بلحن أغنية لعبد الحليم أو فيروز، وإنما الهدف الأساس هو تأكيد حضور الفن العربي في برنامج أمريكي الصنع!. وأشار علي البوري أن لجنة التحيكم أجحفت حق موسيقى (قلبي ومفتاحه) لفريد وهو لحن نفذ على آلة البيانو وليس الأورغ!. وختم البوري رادا على المطربة نجوى كرم: إذا كان عزف فيروز وفريد يعتبر عزفا شعبيا، فماذا يسمى لو عزفت شيئاً من أغنياتك يا شمس الأغنية!.