الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    «مهاجمون حُراس»    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    حديقة ثلجية    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البروفات انطلقت أمس بحضور الفنانين ومجموعة من الأطفال
أوبريت «فرحة وطن» يعلن انطلاق مهرجان الجنادرية ال 26.. مساء اليوم
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2011

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اليوم الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة "الجنادرية" الذي ينظمه الحرس الوطني، وينطلق المهرجان (26) باوبريت "فرحة وطن" كلمات الشاعر عبدالله الشريف وألحان صالح الشهري ورابح صقر وأداء كل من "فنان العرب" محمد عبده، وعبدالمجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، وعباس إبراهيم، وإخراج مسرحي فطيس بقنة.
هذا وقد أقيمت مساء أمس الثلاثاء البروفة الأخيرة الرسمية لأوبريت الجنادرية (فرحة وطن) بحضور الفنانين والشاعر والملحنين، ويتجاوز العمل المسرحي أكثر من ال 800 شخص من العارضين في الفرق الشعبية بينهم مجموعة كبيرة من الأطفال الذين أصبحوا علامة مميزة في الأوبريتات مؤخراً.
ويتكون اوبريت "فرحة وطن" من عشر لوحات، حيث يجسد من خلالها اللحمة الوطنية والولاء للحكومة الرشيدة، كما يحتفى بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله من رحلته العلاجية بعد أن من الله عليه بالشفاء، إلى جانب إبراز الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وقد أبدى مخرج الأوبريت (مخرج الوطن) الأستاذ فطيس بقنة سعادته بإخراجه الأوبريت رقم 14 في مسيرة أوبريتات الجنادرية، كما قدم شكره وتقديره لدعم الحرس الوطني وفي المقدمة الداعم الأول الذي يقف خلف نجاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي يقف خلف نجاح المهرجان في كل عام.
بروفات نهائية قبل الافتتاح تصوير- عبدالله العجمي
من جانبه قال "فنان العرب" محمد عبده: اولاً احمد الله وشكره على سلامة سيدي خادم الحرمين الشريفين وعودته سالماً معافى إلى ارض الوطن وأجدها فرصة لأقدم الشكر والتقدير لوزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله الذي يقف دائماً على نجاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي دائماً يمنحنى فرصة الوقوف إلى جانب اخواني الفنانين في حضور مولاي وسيدي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، و"فرحة وطن" هو متميز باسمه ويعبر عن مشاعر كافة المواطنين والمقيمين بعد ابتهاجهم بعودت خادم الحرمين "حفظه الله" وخروجهم في احتفاليات تبرهن الولاء والحب لخادم الحرمين الشريفين.
وقال الفنان راشد الماجد: هي فرصة اتيحت لنا لنقدم مشاعرنا في هذا الاوبريت واخص الشكر والعرفان لرئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله الذي اتاح لي الفرصة للحضور ولتقديم شعور ملايين من المواطنين الذين فرحوا بشفاء سيدي خادم الحرمين الشريفين وعودته إلى ارض الوطن, وهو ما نقدمه في" فرحة وطن"التي تعبر عن شعوري وشعور الوطن باكمله.
محمد عبده لدى نزوله من السيارة
كما وصف الشاعر عبدالله الشريف بأنها لحظة تتويج وحلم ظل يراوده لأكثر من خمسة وعشرين عاماً، وهي اسعد اللحضات التي ستمر علي ولن تنسى حينما أقف بين يدي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز"حفظه الله"، واخص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله الذي قابلته بالدموع عندما اكد لي انني ساكتب هذا الاوبريت "فرحة وطن" وهي فرصة حقيقة بان اقابل واسلم على سيدي خادم الحرجين الشريفين في لحظة تاريخية مميزه لا استطيع التعبير عنها، لكنها ستعبر عن جزء ما في داخلي باوبريت"فرحة وطن".
وعلق الفنان عباس ابراهيم: عن سروره وسعادته بتقديم اوبريت "فرحة وطن" مع زملائه الفنانين، الذين سيقدمونه امام خادم الحرمين الشريفيين في لحظة تاريخية وهي الاحتفال بعودته سالماً إلى ارض الوطن.
الجدير بالذكر: أن اوبريت "فرحة وطن" قد تم تعديل الجزء الاخير منه قبل بدأ البروفات الاخيرة وسلمت "cd" إلى الفنانين والمخرج فطيس بقنة.
راشد لدى قبل دخوله البروفات
واجهة المسرح
الأطفال المشاركون
المخرج يتابع سير العمل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.