محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس السوري يؤكد المضي على طريق الإصلاح والداخلية تقيل عدداً من الضباط
منظمات حقوقية تؤكد سقوط 26 قتيلاً في درعا وإصابة 5 في بانياس
نشر في الرياض يوم 11 - 04 - 2011

اكد الرئيس السوري بشار الاسد امس ان بلاده ماضية في طريق "الاصلاح الشامل" ومنفتحة على خبرات وتجارب الدول الاوروبية.
وافادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الاسد اكد خلال استقباله وزير خارجية بلغاريا نيكولاي ملادينوف "ان سورية ماضية في طريق الاصلاح الشامل ومنفتحة على الاستفادة من خبرات وتجارب الدول الاوروبية". من جهته اكد الوزير البلغاري "على اهمية امن واستقرار سورية ومساندة بلغاريا لمسيرة الاصلاحات التي تقوم بها القيادة السورية"، مبدياً "استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة في هذا المجال" بحسب الوكالة.
واوردت الوكالة ان اللقاء بين الجانبين تناول "التطورات الجارية في المنطقة وخصوصاً الاحداث التي تشهدها سورية".
في هذه الاثناء أصدر وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال السورية اللواء سعيد سمور قرارات تقضي بإعفاء مجموعة من ضباط الشرطة من بينهم قائد الشرطة في محافظة اللاذقية على خلفية التظاهرات الأخيرة المطالبة بالإصلاح. وذكر موقع "عكس السير" الالكتروني امس ان قرارات اللواء سمور جاءت على خلفية الأحداث التي جرت في مدينة اللاذقية مؤخراً.
وأضاف ان سمور أصدر قراراً يقضي بإعفاء اللواء كمال فتيح قائد شرطة اللاذقية كما أُعفي العميد عماد يوسف ضاهر مدير سجن اللاذقية من مهامه.
من جهة أخرى ذكرت قناة الإخبارية السورية المستقلة "أنه تم تحويل فيصل كلثوم - محافظ درعا السابق- والعميد عاطف نجيب - رئيس فرع الأمن السياسي- إلى القضاء ليتم محاسبتهما على تجاوزاتهما في درعا".
وكان عضو مجلس الشعب عن محافظة درعا يوسف أبو رومية تحدث في مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع يوتيوب عن "رعونة العميد عاطف نجيب المسؤول عن الأمن السياسي في درعا الذي استدعى قوات الأمن بطائرات الهليوكوبتر ونزلوا فوراً لإطلاق النار على المواطنين في درعا فأردى ما أرداه وجرح ما جرح ".
وأضاف أبو رومية الذي كان موجودا في درعا "إن نجيب منع سيارات الإسعاف من نقل الجرحى إلى المستشفى " فتم تحويل الجامع العمري لمستشفى للجرحى" وكان الأطباء يستغيثون بالمآذن وأنا أسمعها".
كما اعلنت منظمات حقوقية سورية امس مقتل 28 شخصا الجمعة الماضية اثناء التظاهرات المناهضة للنظام في درعا حيث سقط 26 منهم في درعا واثنان في حمص.
وقالت المنظمات في بيانها ان "اجهزة السلطات السورية قامت بتفريق التجمعات السلمية في عدد من المحافظات السورية (درعا، حمص) الجمعة باستخدام العنف المفرط وغير المبرر عبر استخدام الرصاص مما ادى لوقوع عدد من الضحايا". واوردت المنظمات لائحة باسماء القتلى.
كما اشار البيان الى "قيام السلطات السورية باعتقالات تعسفية بحق بعض المواطنين السوريين الذين تجمعوا سلميا في عدد من المدن السورية"، ذكرت منها حلب ودمشق وجبلة واللاذقية والحسكة.
الى ذلك جرح خمسة اشخاص فجر امس في مدينة بانياس الساحلية (280 كلم شمال دمشق) عندما اطلق رجال امن النار عليهم امام مسجد ابو بكر الصديق ، حسب شاهد عيان.
وافاد شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان "سبع سيارات تابعة لقوات الامن وقفت امام جامع ابو بكر الصديق في بانياس عند موعد صلاة الفجر امس واطلق الموجودون فيها النار على المسجد". واضاف ان "خمسة اشخاص اصيبوا بجروح كان احدهم داخل المسجد واربعة في محيطه".
وتمكن مطلقو النار من الفرار بعد ذلك "الا اننا تمكنا من الاستيلاء على سيارتين والتقاط ارقام لوحات السيارات الاخريات" بحسب الشاهد الذي اشار الى ان "ان مطلقي النار هم من (بلطجية) النظام ونحن نعرف اسماءهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.