محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا نعلم شيئاً عن مكاتب الاستشارات المحلية.. وتقاريرنا مختلفة ومفصلة ولا تقل عن 300 صفحة
مدير مجموعة اكسفورد خلال توقيع عقد شراكة بحثية مع مجلس الغرف لإصدار تقرير السعودية 2010 ل" ":
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2010

وقع مجلس الغرف السعودية أمس مذكرة تفاهم مع المؤسسة البريطانية مجموعة اكسفورد للأعمال بشأن إصدار ونشر تقرير "السعودية 2010م" والذي يتضمن تحليلاً مفصلاً لاتجاهات الاقتصاد الكلي بالمملكة وتقييماً لمختلف القطاعات الاقتصادية.
وبموجب الاتفاقية المبرمة أصبح مجلس الغرف السعودية الشريك الرئيسي لمجموعة اكسفورد للأعمال بالمملكة في مجال البحث ويتعاون المجلس مع فريق التحرير التابع للمجموعة في توفير المعلومات والبحوث والدراسات المتعلقة بالاقتصاد السعودي وتقديم التسهيلات اللازمة والدعم اللوجستي.
وأكدت ل"الرياض" نسليهان إيداغول مدير مجموعة اكسفورد في السعودية عقب توقيعها الاتفاقية مع الدكتور فهد السلطان الأمين العام لمجلس الغرف السعودية بحضور عدد من قيادات المجلس على منهجية العمل البحثي العالي الأداء لمجموعة اكسفورد، مشيرة إلى أن التقلبات الاقتصادية حول العالم أكدت على علو كعب اكسفورد من خلال استنتاجاتها عن واقع هذه الأزمات ومستقبلها.
وعن مدى قدرة اكسفورد على تحليل الواقع الاقتصادي للمملكة كمجموعة قادمة من خارج القطر ومن ثم علاقتها بالمراكز البحثية في الداخل قالت "لا أعلم شيئا عن أداء مراكز الأبحاث أو الخدمات الاستشارية المحلية غير أني أؤكد أن ما تقوم به اكسفورد يختلف عن غيره، فتقاريرنا مفصلة بصورة دقيقة ولا تقل في تفسيرها لمجريات الأحداث الاقتصادية عن 300 صفحة".
وأشارت إلى أن المجموعة تهتم بعنصر النشر بشكل كبير، وقالت "سنعمل لتصل تقاريرنا لأكبر شريحة من المهتمين بالاقتصاد السعودي، إن تقرير السعودية 2010 والتي ستعمل مجموعة اكسفورد على إنجازه سيتضمن كلمة لقادات عالمية حول رؤيتهم عن اقتصاد المملكة"، موضحة أن مجموعة اكسفورد بدأت في نشاطها في بداية التسعينيات في عدد من الدول التي ليس لها مصادر معلومات موثوقة.
من جهته قال ل"الرياض" الدكتور فهد السلطان أمين عام مجلس الغرف السعودية ان شراكة المجلس مع اكسفورد هي شراكة مهنية وليست تجارية، مؤكداً أن مجموعة اكسفورد قدمت نفسها طواعية لتقديم تقرير عن الاقتصاد السعودي بعد أن رأوا أنهم أجادوا في تقريرهم الذي قدموه عن الاقتصاد السعودي للعام الماضي.
وقال السلطان عقب توقيع عقد الشراكة البحثية ان إصدار تقرير السعودية 2010 والذي تنجزه "أكسفورد بزنس غروب" بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية يعتبر أحد الأدوات الفاعلة لإطلاع المستثمرين ورجال الأعمال محلياً وعالمياً على ما تشهده المملكة من تطورات اقتصادية متلاحقة وما يتوفر فيها من فرص عظيمة، مشيراً إلى أن التقرير والذي تضطلع المجموعة بتنفيذه سنوياً منذ العام 2007م يقدم عرضاً حول المشاريع الكبرى ومعلومات وإحصائيات حديثة.
وقالت مديرة مجموعة اكسفورد في كلمتها لحضور الاتفاقية ان المملكة تشهد تطورات اقتصادية كبيرة وتنتهج سياسة اقتصادية منفتحة ساعدتها على تعزيز مكانتها كقوة اقتصادية عالمية، مشيرة إلى أن تعاون مجموعتها مع مجلس الغرف مهم لإثراء التقرير بالمعلومات الحديثة والموثوقة عن مختلف الموضوعات المتعلقة بالحياة الاقتصادية.
يذكر أن اكسفورد للأعمال بدأت أعمالها في المملكة في عام 2005، حيث أصبحت التقارير الشهيرة التي تطلقها المجموعة في مجالات السياسة والأعمال المصدر الرئيسي لمعلومات الأعمال حول الدول النامية في المناطق التي تغطيها، ويقدم الذراع الاستشاري للمجموعة معلومات عن الأسواق ومشورة مصممة خصيصاً إلى شركات تعمل حالياً في الأسواق أو ترغب في الدخول إليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.