محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن عبدالمحسن يدشن رالي حائل ..ويعلن زيادة مسافة الحدث العالمي إلى 1500 كم
باخشب ويزيد يرفعان راية التحدي .. والسديري والراجحي يتبرعان للمعاقين بمائة ألف ريال

أعلن أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن عن زيادة مسار الرالي 1500 كيلومتر اعتبارا من العام المقبل، جاء ذلك خلال افتتاحه للنسخة الحالية بحضور نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد ورئيس مجلس إدارة شركة المراعي سلطان بن محمد ورئيس اللجنة التنفيذية للرالي (باخا حائل 2010) الأمير عبدالله بن خالد ظهر يوم أمس (الثلاثاء) في منتزه المغواة بمدينة حائل وسط حضور جماهيري وإعلامي وستجري المرحلة الثانية اليوم (الأربعاء) فيما ستكون المرحلة الثالثة والنهائية يوم غد (الخميس) ويعقبها التتويج والتكريم وختام فعاليات رالي حائل الدولي وكانت انطلاقة الرالي مع الإماراتي يحيى المهلي اعقبه بطل الرالي بنسخته الماضية يزيد الراجحي ثم السائق المخضرم عبدالله باخشب.
من جهة ثانية زار أمير منطقة حائل ونائبه مقر المركز الإعلامي والتقيا خلالها الإعلاميين و أشادا بالجهود التي يقوم بها الإعلاميون. وقال سمو أمير منطقة حائل: "التغطية الإعلامية على مستوى الحدث وهو متابع بشكل يومي ودقيق لكل ما ينشر عن الرالي".
واضاف: "اللجنة المنظمة للرالي تميزت بإطلاق حملة إعلانية وإعلامية موسعة للتعريف بالرالي وفعالياته المصاحبة للجذب والاستقطاب من الداخل والخارج وتميزت الحملة بإعلانات تعريفية وإرشادية مكثفة للزائرين لمنطقة حائل لتعريفهم بمواقع الفعاليات الكبرى المصاحبة للرالي في مواقع الاحتفال الرئيسي وساحة السباق إضافة لموقع الفعاليات المصاحبة وفعاليات وسط النفود وتم توزيع عدد كبير من المطبوعات والمطويات عن فعاليات الرالي والمواقع السياحية بالمنطقة.
وأكد بإن الإعلام ذراع مهم وقال: " نحن نعول عليه كثيرا وكل عام أرى فيه تقدماً ونقلة نوعية في التنظيم والإعلام فأول رالي في حائل كان العاملون في التنظيم من الشباب السعودي لايتجاوز 20 بالمائة والآن حقق قفزة كبيرة وصل إلى 95 بالمائة من الشباب السعودي يعملون على أدق الأجهزة في الرالي من خلال الإعلام المرئي والمقروء والتنظيم ". مشيرا الى أن القطاع الخاص له جهود مهمة ومشكورة: " نأمل أن ينظر إلى الرالي على أنه رافد اقتصادي كبير للمنطقة ".
الأمراء سعود بن عبدالمحسن وعبدالعزيز بن سعد وسلطان بن محمد وعبدالله بن خالد يتابعون الحفل
وأكد أمير المنطقة على أن التطور الملحوظ في رالي حائل جاء بجهود جبارة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ورئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية المهندس مشعل السديري وقال: " نجاح رالي حائل نتيجة جهد كبيرشارك فيه أهالي حائل والذين يحق لهم بأن يفخروا به كواجهة حضارية ممتازة للعالم بأكمله ".
الراجحي يتصدر
تصدر السائق السعودي وبطل رالي حائل 2009 يزيد الراجحي منافسات باخا حائل 2010 بعد افتتاح المرحلة الاستعراضية التي بلغت مسافتها الإجمالية 6.2 كيلو متر من الدروب الرملية والحصوية في منطقة المغواة بحائل يوم أمس (الثلاثاء) وأنهى السائق السعودي العائد إلى المنافسات من خلال بوابة رالي حائل عبدالله باخشب المرحلة الاستعراضية بالمركز الثاني وبفارق ثانية واحدة عن مواطنه السعودي الراجحي وحل السائق الإماراتي رائد باقرفي في المركز الثالث ومباشرة أمام بطل الشرق الأوسط السابق للراليات القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني وجاء الإماراتي يحيى المهلي ومواطنه الإماراتي خالد الكندي في المركز الخامس وجاء سادساً الإماراتي عبدالله الحريز وجاء السائق البريطاني المقيم في دبي دافيد مابس في المركز السابع وحل المتسابق السعودي ماجد الغامدي في المركز الثامن واعقبه بالمركز التاسع مواطنه مطير الشمري وجاء عاشراً سامي الشمري وتم تقسيم الحدث إلى فئتين رئيستين بسبب عدم تمكن 8 سيارات من المشاركة في المنافسات الأساسية كونها لم تجتز الفحص الفني الصارم الخاص ب(باخا حائل) مراعاة للقوانين المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وستقف 28 سيارة عن خط إنطلاق المنافسات إلى جانب السائقين الثمانية المحليين الذي سيشاركون في رالي محلي خاص بهم وسيتقدمهم السائق أحمد الشيقاوي ونوح بوحميد ودخل في الفئة المحلية الفائز السابق في باخا حائل راجح الشمري وأضطر السائق المقيم في دبي مارك باول من الانسحاب من المنافسات بسبب وفاة والده قبل الانطلاقة .
تفقد المركز الإعلامي
وفي هذا الصدد قال باخشب ان احتلاله للترتيب الثاني امر مقصود تكتيكيا لمحاولة الضغط في الجولة الثانية والثالثة على الراجحي الذي صرح من جهته بأن الموعد هو نتائج (الخميس) فيما صرح قائد فريق شركة التصنيع الوطنيه المتسابق منيف السليماني بأنه مستعد تماما للمنافسة على المراتب الخمس الاولى في البطولة.
ومع ارتفاع التحدي والإثارة في رالي حائل الدولي 2010 بدأت مختلف القنوات المحلية والدولية وفي مقدمتها التلفزيون السعودي والقنوات المتخصصة بالبث المباشر لوقائع واحداث الرالي فيما يترقب الشارع الرياضي هذه الايام النتائج التي ستسفر عنها المرحلتان الثانية والثالثه من هذه البطولة والتي على ضوئها سيتحدد بطل رالي حائل الدولي 2010 .
لفتة انسانية
زار رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية المهندس مشعل السديري وبطل الرالي في نسخته الماضية يزيد الراجحي في مركز الأمير سلمان للأطفال المعاقين بمدينة حائل، وأكد السديري أن هذه إحدى الطرق التي يتبعها الاتحاد بهدف زيادة الاهتمام والوعي برياضة السيارات والأنشطة التي يعمل الاتحاد على تنظيمها وقال: " ما سرنا حقيقة في أن بعض الأطفال كانوا يمتلكون معرفة وإلماماً كبيراً في الرياضة الميكانيكية وقاموا بمتابعتها عبر شاشات التلفزيون ".
السديري والراجحي مع مجموعة من المعوقين
ونوه السديري في ختام حديثه بأن السيارة فرصة لوضع الأطفال بأجواء الرياضة وتحديداً بمنافسات الباخا والتي تستضيف حائل الجولة الافتتاحية من الكأس العالمية .
من جهة ثانية قدم رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان شكره وتقديره للراجحي لمبادرته بمساندة رسالة الجمعية من خلال حملة لشعارها والتعريف برسالتها.
وأكد على أهمية دور نجوم المجتمع من علماء ورياضيين ومثقفين في صياغة رأي عام ومتعاون مع رسالة الجمعية وجهودها في مواجهة أسباب الإعاقة وفي دعم العمل الخيري بشتى صوره.
وفي نهاية الزيارة أعلن المهندس مشعل السديري وبطل الراليات يزيد الراجحي عن تبرعهما بمبلغ 100 ألف ريال لصالح الجمعية، بواقع 50 ألف لكل منهما، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقداه بمقر المركز.
و أعرب الراجحي عن اعتزازه بحمل سيارته وزيه شعار جمعية الأطفال المعوقين خلال مشاركته في السباق الحالي، مشيراً إلى أن ذلك يعد مساهمة بسيطة في مساندة جهود جمعية الأطفال المعوقين الذي يعد واجباً إنسانياً ودينياً ووطنياً ، مشيراً إلى أن زيارته للجمعية أهم من تحقيقه لبطولة الرالي.
المنافسة تشتعل
يعد اليوم (الأربعاء) اليوم الثاني من المنافسات التي ستنطلق في صحراء تحدي النفود الكبير وستجتاز الفرق 60.90 كيلو مترا من مراحل الوصل للوصول إلى نقطة الإنطلاقة الفعلية للباخات في جبا على أن تتبعها منافسات فعلية لمسافة 304،5 كم وتقدم للمتنافسين مجموعة من المسارات الحصوية السريعة والكثبان الرملية والمقاطع الحصوية وتنطلق السيارة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم (الأربعاء) ومن المتوقع أن تصل إلى خط النهاية بعد الظهر باكراً قبل أن تعود إلى متزه المغواة للصيانة في نهاية اليوم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.